تتشابه أعراض الإصابة بمرض سرطان الدم، مع العديد من الأمراض المختلفة، وقد يتجاهلها المرضى دون وعي بأنّها عرض للمرض اللعين، ويجب الحذر عند ظهورها، لذلك يجب استشارة الطبيب فورا.

وفيما يلي استعراضا لعرض شائع في الشفاه، قد يشير إلى الإصابة بسرطان الدم.

الإصابة بسرطان الدم

عند الإصابة بمرض سرطان الدم، تبدأ الأعراض في الظهور على الشخص، لتنبيهه بالإصابة بذلك المرض الخطير، خاصة إذا استمرت الأعراض لوقت طويل، لذلك يجب زيارة الطبيب لاكتشاف سبب الأعراض، وفق ما أوضحه الدكتور فؤاد عبدالشهيد، استشاري جراحة الأورام، خلال حديثه لـ«الوطن».

علامة في الشفاه قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم

تتمثل أعراض الإصابة بمرض سرطان الدم في الحمى أو القشعريرة، أو الإرهاق المستمر والضعف، أو العدوى المتكررة، أو فقدان الوزن بشكل ملحوظ، فضلا عن تضخم العقد الليمفاوية أو الكبد، وسهولة النزيف أو الكدمات بشكل مستمر، ونزيف الأنف المتكرر، وبقع حمراء صغيرة على الجلد، وفرط التعرق خاصة خلال فترة الليل، وألم في العظام، وأخيرًا تورم اللثه ونزيفها، وإذا صاحب هذه الأعراض تورم في الشفاه، أو ظهور كتلة دم تميل إلى اللون الأزرق عليها فيجب الكشف فورًا، لأنها قد تشير إلى الإصابة بسرطان الدم.

وللوقاية من تفاقم الحالة الصحية بعد الإصابة بسرطان الدم، يجب الكشف الدوري للاطمئنان على الشخص، ووصف الأطباء الكشف المبكر بأنّه الخطوة الأولى للقضاء على المرض، وحال ظهور الأعراض السابقة يشعر المريض بخلل في وظائفه الحيوية، وحتى لا يتفشى المرض في جميع أنحاء الجسم، يجب الإسراع بالكشف المبكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سرطان الدم الإصابة بسرطان الدم أعراض الإصابة بالسرطان السرطان إلى الإصابة بسرطان الدم فی الشفاه

إقرأ أيضاً:

اكتشفه مبكرا لتجنب مخاطره.. أبرز أعراض سرطان الرئة

يبدأ سرطان الرئة على هيئة نمو للخلايا في الرئة، والرئتان هما عضوان إسفنجيان يوجدان في الصدر ويتحكمان في التنفس، ويعد سرطان الرئة سبب رئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

أعراض سرطان الرئة


المُدخنون هم أكثر عُرضةً للإصابة بسرطان الرئة. ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي يدخنها الشخص، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي. 

 

نشرة المرأة والمنوعات : ماذا يحدث عند وضع البيض على الشعر؟.. أبراج لا تعرف الاستسلام.. سعر فستان يسرا الأخضر يثير الجدل نشرة المرأة والمنوعات|هل يؤثر تجميد الطعام على قيمته الغذائية؟.. حكاية أكبر متسابقة على لقب ملكة جمال الكون.. سعر صادم لإطلالة هند صبري بالرياض بعد مشاركتها بمسلسل في رمضان أمام أحمد العوضي.. إطلالات أثارت الجدل ليارا السكري|شاهد بملابس الفروسية.. مي عمر تخطف الأنظار في أحدث ظهور سهلة وسريعة.. طريقة عمل تشيز كيك الشوكولا ربع مليون جنيه .. سعر صادم لإطلالة هند صبري بالرياض ارتفاع نسب الولادة القيصرية في مصر لأعلى معدلات العالم .. تفاصيل من المطبخ الفرنسي.. طريقة عمل حساء البصل في وعاء الخبز احترس إن كنت منهم .. هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري فوائد مذهله لتناول الماء على معدة فارغة في الصباح


ويمكن للإقلاع عن التدخين، حتى بعد سنوات من التدخين أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان الرئة بشكل كبير،  حالات أخرى قد يصيب سرطان الرئة الأشخاص الذين لم يدخنوا أبدًا.

 

أعراض سرطان الرئة


وفي العادة لا يسبب سرطان الرئة أعراضًا في مراحله المبكرة وتزيد أعراض سرطان الرئة عادةً عند تقدم المرض وانتشاره في أماكن أخرى، وقد تشمل مؤشرات وأعراض سرطان الرئة الذي يصيب الرئتين وما حولهما، تشمل ما يلي :

- سعال ظهر مؤخرًا لا يزول.
- ألم في الصدر.
- سعال مصحوب بدم، ولو بكمية قليلة.
- بحَّة الصوت.
- ضيق التنفس.
- الأزيز.
- ألم العظام.
- الصداع.
- فقدان الوزن من دون تعمد ذلك.
- فقدان الشهية.
- تورم في الوجه أو الرقبة.

مقالات مشابهة

  • ترميم الضرر.. لماذا يسبب التدخين سرطان الرئة؟
  • تغير الحمض النووى.. ما الأسباب وراء الإصابة بسرطان الرئة؟
  • أحمر الشفاه الزهري يدعم حملات التوعية بسرطان الثدي في شهر أكتوبر
  • اكتشفه مبكرا لتجنب مخاطره.. أبرز أعراض سرطان الرئة
  • لماذا تعتبر الرياضة مهمة للوقاية من سرطان الثدي؟
  • طبيبة تكشف أعراض سرطان الدم في المراحل المبكرة
  • ‫على المرأة استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض
  • أعراض سرطان الدم في المراحل المبكرة
  • تعرف على أعراض سرطان الدم في المراحل المبكرة لدى الأطفال