ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الجيش الكوري الشمالي أعلن أنه سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع كوريا الجنوبية، تماماً بدءاً من اليوم الأربعاء، وسيعزَز وجوده عند الحدود.

وقالت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي، في تقرير نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: "سيتم أولاً إطلاق مشروع في 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، لقطع الطرق والسكك الحديدية المتصلة بكوريا الجنوبية بالكامل، وتحصين المناطق ذات الصلة من جانبنا بهياكل دفاعية قوية".

(2nd LD) N. Korea to cut off roads, railways connected to S. Korea https://t.co/B9sRQEYJbd

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 9, 2024

وأضافت أن "قيام جيشنا بقطع وإغلاق الحدود الجنوبية مع كوريا الجنوبية بصورة دائمة، في الوضع الحالي هو إجراء دفاعي ذاتي لمنع الحرب والدفاع عن أمن كوريا الشمالية".

وينذر هذا الإعلان، بمزيد من التصعيد بالقرب من الحد الفاصل بين الكوريتين، وهو أمر ندر حدوثه في السنوات القليلة الماضية حتى هذا العام.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في يوليو (تموز) الماضي، إن كوريا الشمالية قامت بالفعل بزرع ألغام أرضية وإقامة حواجز.

وأوضحت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي، أن "الخطوة تأتي رداً على مناورات عسكرية أقيمت في كوريا الجنوبية"، التي وصفها بأنها "الدولة المعادية الرئيسية والعدو الرئيسي الذي لا يتغير"، فضلاً عن الزيارات المتكررة للعتاد النووي الاستراتيجي الأمريكي للمنطقة.

وأشار  الجيش الكوري الشمالي، إلى أنه بعث برسالة هاتفية إلى الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية، لمنع أي سوء تقدير ووقوع نزاع غير مقصود بسبب مشروع التحصين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكوري الجنوبي كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة الکوری الشمالی

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة السكك الحديدية: خط سكة حديد الفردان - بئر العبد رابط حيوي

قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد، الذي يمتد بطول 100 كم، في خطوة تعتبر من أبرز إنجازات المرحلة الحالية.

وأكد عامر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك قطارين، أحدهما للركاب والآخر للبضائع، دخلا إلى سيناء اليوم.

وأضاف في حديثه، أن تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد يعد بمثابة ربط حيوي بين سيناء وبقية محافظات مصر.

وتابع: حركة القطارات على هذا الخط ستكون مجانية لمدة أسبوع، بدءًا من يوم السبت المقبل، وهو ما وصفه بهدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • جيش كوريا الشمالية يعلن قطع كل الطرق وخطوط السكك الحديدية المرتبطة بكوريا الجنوبية
  • وسط تعديل الدستور .. قرار عاجل لـ كوريا الشمالية بشأن جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية باستخدام الأسلحة النووية
  • كيم جونغ أون يؤكد أن كوريا الشمالية لا تسعى إلى الحرب مع كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية لليوم الثاني على التوالي
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • رئيس هيئة السكك الحديدية: خط سكة حديد الفردان - بئر العبد رابط حيوي
  • كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية
  • التحالف الروسي الكوري الشمالي المتجدد.. ما الذي تغير والذي لم يتغير