موقع 24:
2024-10-09@07:17:26 GMT

واشنطن تحبط مخططاً لداعش يوم الانتخابات

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

واشنطن تحبط مخططاً لداعش يوم الانتخابات

أعلن القضاء الأمريكي، أنّه وجّه أمس الثلاثاء، إلى أفغاني مقيم في الولايات المتحدة تهمة التخطيط لشنّ هجوم لحساب تنظيم داعش الإرهابي، يوم الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وبحسب وثائق المحكمة، فقد رصد مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" من خلال مراقبته، حساب ناصر أحمد توحيدي على غوغل، أنه كان يشاهد بانتظام مواد دعائية ينشرها تنظيم داعش.

وهذا الأفغاني البالغ من العمر 27 عاماً، والذي وصل إلى الولايات المتحدة في سبتمبر (أيلول) 2021، يعيش في أوكلاهوما (جنوب) مع زوجته وطفلهما البالغ من العمر عاماً واحداً.

Afghan National Arrested for Plotting an Election Day Terrorist Attack in the Name of ISIS https://t.co/1G9ZIf7nnW @FBIOklahomaCity https://t.co/12pw6VdDEp

— FBI (@FBI) October 8, 2024

وبحسب اللائحة الاتّهامية، فإنّ توحيدي تواصل عبر رسائل على تطبيق تلغرام مع شخص حدّده مكتب التحقيقات الفدرالي، باعتباره أحد المسؤولين عن التجنيد في تنظيم داعش.

وناقش المتهم مع المسؤول في التنظيم الإرهابي كيفية الحصول على أسلحة، وإرسال أسرته إلى أفغانستان، وفقاً للقرار الاتهامي.

وبحسب السلطات القضائية الأمريكية، فقد تمّ القبض عليه يوم الإثنين الماضي، مع شقيق زوجته، شريكه المفترض، وهو قاصر، وذلك خلال مشاركتهما في اجتماع سرّي ضمّ عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي، الذين تخفّوا وأوهموا توحيدي وشقيق زوجته بأنّهم سيبيعونهما رشاشات وذخيرة.

وقال وزير العدل ميريك غارلاند في بيان إن "وزارة العدل أحبطت خطة المدّعى عليه للحصول على أسلحة نصف آلية، لتنفيذ هجوم عنيف باسم تنظيم داعش الإرهابي على الأراضي الأمريكية في يوم الانتخابات".

وبحسب وزارة العدل، فقد وجّهت إلى توحيدي تهم محاولة تقديم دعم مادي لتنظيم داعش، والحصول على سلاح ناري لارتكاب جريمة فدرالية أو إرهابية.

وتصل العقوبة على هاتين التهمتين إلى السجن لمدة 20 عاماً و15 عاماً على التوالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية داعش أفغانستان الانتخابات الانتخابات الأمريكية أفغانستان داعش تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

انتخابات تونس.. قيس سعيد يفوز بولاية رئاسية ثانية بـ90 %

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، اليوم الاثنين، فوز قيس سعيد بفترة ولاية ثانية بعد أن حقق انتصارا ساحقا في الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الأحد.

وقالت الهيئة، إن سعيد فاز بنسبة 90.7% من أصوات الناخبين، وهو ما يعكس مدى مشاركة أنصاره في الانتخابات يوم أمس.

وتنافس قيس سعيّد (66 عاما) مع النائب السابق زهير المغزاوي (59 عاما)، والعياشي زمال، رجل الأعمال والمهندس البالغ من العمر 47 عاما.

وحصل منافس سعيد الرئيسي رجل الأعمال العياشي الزمال على نسبة 7.4 % من الأصوات بعد أن ظل في السجن معظم فترة الحملة الانتخابية حيث يواجه عدة أحكام بالسجن بتهم ارتكاب جرائم تتعلق بالانتخابات.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين 9.7 ملايين، وقد اختاروا رئيسهم للسنوات الخمس المقبلة، وفقا لهيئة الانتخابات.

ويتمتع سعيّد الذي انتخب بما يقرب من 73 بالمئة من الأصوات (و58 بالمئة من نسبة المشاركة) في العام 2019، بشعبية كبيرة لدى التونسيين.

 

مقالات مشابهة

  • نصب واشنطن.. لماذا يشبه المسلات الفرعونية القديمة وما علاقته بالاله رع؟
  • لحظة تخطط لها إسرائيل منذ 22 عاما.. ماذا ستفعل في إيران؟
  • فوز كاسح : قيس سعيّد رئيسا لتونس لولاية ثانية مع 90,7% من الأصوات
  • معهد واشنطن ينبش وراء تنظيم القاعدة في ظل ذكرى السابع من أكتوبر
  • شمال البلاد.. القوات الجوية العراقية تقصف وكرًا لتنظيم داعش الإرهابي
  • انتخابات تونس.. قيس سعيد يفوز بولاية رئاسية ثانية بـ90 %
  • اتهام مراهقين بالاعتداء على حاكم نيويورك السابق باترسون
  • تونس.. إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الإيرانية: جرائم الكيان الصهيوني تعيد إلى الذهن جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي