قالت قناة القاهرة الإخبارية، إنه بعد عام من الحرب الإسرائيلية على غزة لا توجد أفق للتهدئة كما أن الاحتلال الإسرائيلي يقفز خطوات إلى الأمام في عدوانه.

الاحتلال يكثف غاراته على غزة 

وأضافت القناة خلال تقرير عرضه برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، أنه مع دخول الحرب على قطاع غزة عامها الثاني كثف جيش الاحتلال غاراته على أنحاء مختلفة من القطاع، كما واصل عملياته العسكرية التي بدأها في مخيم جباليا مستهدفا المدنيين وخيام النازحين، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وأشار التقرير إلى أن الفصائل الفلسطينية تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال وعلى محاور عديدة، وذلك بعد إعلان استمرارها في معركة استنزاف طويلة وممتدة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

توسيع المنطقة العسكرية المغلقة بالجليل الغربي

وتابع أن لبنان هي الجبهة الأكثر اشتعالا، فمع الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني استدعى جيش الاحتلال فرقة عسكرية إضافية، كما أعلن توسيع المنطقة العسكرية المغلقة بالجليل الغربي في إطار محاولاته للتسلل إلى جنوب لبنان من محاور إضافية.

وذكر التقرير، أنه في المقابل يكثف حزب الله من هجماته الصاروخية باتجاه إسرائيل معلنا التصدي لمحاولات التسلل الإسرائيلية عبر الكمائن واستهداف القوات المتوغلة وتجمعاتها عبر الحدود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجرائم الإسرائيلية الاحتلال الفصائل الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ العدوان الإسرائيلي مازال مستمر ومتمادي على كافة المناطق اللبنانية، موضحا أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي دخل الأجواء اللبنانية على ارتفاع منخفض، ما يعني أنّه سينفذ عددا من العمليات في مناطق الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

استهداف مناطق بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل، أنّ هناك اعتداء واسع من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقة الخيام وكفر كلا والعديسة وسهل مرجعيون في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلا عن استهداف الكثير من البلدات في عمق القطاع الشمالي في محيط مجرى نهر الليطاني مثل برغز والمحمودية، مشيرا إلى أنّ هذه الاعتداءات كانت متزامنة مع قصف مدفعي عنيف استهداف سهل الخيام ومنطقة الوزاني، إذ إنّ هذه المناطق تعد أولى المناطق التي حاول جيش الاحتلال التسلل منها برا.

محاولات التسلل الإسرائيلي البري

وواصل، أنّ الاحتلال الإسرائيلي حاول التسلل برا إلى الجنوب اللبناني عبر مناطق العديسة وكفر كلا والبليدة ومارون الرأس ويارون، لافتا إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط أيضا لعدوان بري على القطاع الغربي من الجنوب اللبناني خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض صاروخين أُطلقا من جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان ومحاولات تسلل برية
  • العدوان على غزة.. المقاومة تقنص جنديا في جباليا والاحتلال يكثف غاراته على القطاع
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف التوسعات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة