أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن الرئيس جو بايدن سيجري مكالمة هاتفية حاسمة صباح الأربعاء مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لمناقشة خطط إسرائيل المحتملة لضرب إيران.

يعد هذا الاتصال الأول بين بايدن ونتنياهو منذ شهرين مليئين بالتوتر، ويأتي في وقت تفكر فيه إسرائيل في شن هجمات كبيرة قد تؤدي إلى تصعيد كبير في الحرب الإقليمية، وفقًا لما نقله الموقع عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين.


 

اجتماع نتنياهو مع كبار المسؤولين الإسرائيليين


 

عقد نتنياهو مساء الثلاثاء اجتماعًا مطولًا مع كبار الوزراء والمسؤولين العسكريين والاستخباراتيين في إسرائيل، في محاولة لاتخاذ قرار بشأن توقيت ونطاق الهجمات الإسرائيلية المحتملة ضد إيران.

 وأكد المسؤولون الإسرائيليون أن رد إسرائيل سيكون كبيرًا، وربما يشمل غارات جوية على أهداف عسكرية إيرانية، إلى جانب عمليات سرية مثل تلك التي استهدفت زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران.


 

احتمالية استهداف البنية التحتية النفطية الإيرانية

 

كما أضاف تقرير “أكسيوس” أن إسرائيل تدرس توجيه ضربات إلى البنية التحتية النفطية الإيرانية، وهو أمر قد يعارضه بايدن، ومن المتوقع، وفقًا لمساعدي نتنياهو، أن يقوم بإطلاع بايدن على القرار فور اتخاذه.


 

موقف الولايات المتحدة من الرد الإسرائيلي


 

أشار أحد المسؤولين الأمريكيين إلى أن واشنطن تسعى لاستخدام المكالمة لتحديد “حدود الرد الإسرائيلي”، لضمان أن تكون الهجمات الإسرائيلية على أهداف ذات أهمية في إيران، دون أن تكون غير متناسبة.

 كما يعتقد المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون أن الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وإيران ستستمر، مما يستدعي تعاونًا وثيقًا بين واشنطن وتل أبيب لمواجهة الرد الإيراني المتوقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكالمة بايدن ونتنياهو ضرب ايران الهجمات الاسرائيلية الحرب الإقليمية اسماعيل هنية الغارات الجوية الرد الإيراني

إقرأ أيضاً:

إسرائيل دولة مارقة.. فحوى المحادثة بين بايدن ونتنياهو بعد اغتيال "فؤاد شكر"

كشف الصحفي الأمريكي المخضرم، بوب وودوارد، اليوم الثلاثاء، عن محادثات العام الماضي بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الولايات المتحدة جو بايدن، وذلك في أعقاب اغتيال إسرائيل للقيادي الكبير في حزب الله فؤاد شكر.

ووفقا للصحفي الأمريكي بوب وودوارد فانه بعد اغتيال فؤاد شكر، غضب بايدن من نتنياهو وقال له: "بيبي، ماذا بحق الجحيم؟ أنت تعلم أن التصور السائد عن إسرائيل في جميع أنحاء العالم هو أنك دولة مارقة تهدد السلام العالمي".

وردا على ذلك، قال نتنياهو إن "الهدف هو أحد القياديين البارزين. لقد رأينا فرصة واستغليناها. كلما زادت قوة الضربة، كلما حققت نجاحا أكبر في المفاوضات".

محادثة أخرى تم الكشف عنها تعود إلى أبريل الماضي، حول مناقشة دخول الجيش الإسرائيلي إلى رفح، حيث سأل بايدن نتنياهو: "ما هي استراتيجيتك؟"، أجاب نتنياهو: "نحن بحاجة إلى دخول رفح"، فأجاب بايدن: "بيبي". ليس لديك استراتيجية".

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق يكشف مدى استياء بايدن من مكالمة نتنياهو.. تفاصيل
  • أكسيوس: بايدن يجري محادثة حاسمة مع نتنياهو بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • أكسيوس: بايدن ونتنياهو سيتحدثان اليوم بشأن مهاجمة إيران
  • الكشف عن تفاصيل خطيرة حول ضرب إيران في مباحثات هاتفية بين بايدن ونتنياهو اليوم
  • بعد تجاهله.. مكالمة هاتفية حاسمة مرتقبة بين «بايدن» و«نتنياهو»
  • أكسيوس: بايدن يناقش الهجوم الإسرائيلي على إيران مع نتنياهو الأربعاء
  • أكسيوس: مكالمة حاسمة بين بايدن ونتنياهو صباح الأربعاء
  • إسرائيل دولة مارقة.. فحوى المحادثة بين بايدن ونتنياهو بعد اغتيال "فؤاد شكر"
  • بعد الضربات بالصواريخ الباليستية.. ترقب الرد الإسرائيلي على إيران |تفاصيل