فلوريدا - رويترز

اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليبلغ الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كيلومترا في الساعة، حسب المركز الأميركي للأعاصير الذي حذر من أن الإعصار المدمر يواصل طريقه في خليج المكسيك نحو فلوريدا.

وقال المركز إنه من المرجح أن تحدث تقلبات في قوة ميلتون أثناء تقدمه عبر خليج المكسيك الشرقي، لكن من المتوقع أن يكون إعصارا كبيرا وخطرا عندما يصل إلى الساحل الغربي الأوسط لفلوريدا مساء اليوم الأربعاء.

وأمام اشتداد قوة الإعصار أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، نداء عاجلا بالإخلاء للسكان القاطنين على المسار المحتمل للإعصار المتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا.

واعتبر بايدن أن إعصار ميلتون قد يكون أسوأ إعصار خلال القرن الأخير يضرب فلوريدا.

وأشار إلى أن ميلتون الذي يتجه نحو ساحل فلوريدا بسرعة رياح شديدة يعد إعصارا ضخما، داعيا الجميع "لإخلاء المناطق السكنية في أسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن بايدن تأجيل زيارته المخططة إلى ألمانيا وأنغولا، لمتابعة التطورات المتعلقة بإعصار ميلتون الذي يزحف نحو فلوريدا.

وبدأ مسؤولو ولاية فلوريدا في إصدار أوامر إخلاء متتالية لتقليل الخسائر المحتملة في الأرواح والممتلكات إلى الحد الأدنى، بعد أن ارتفع خطر إعصار ميلتون الذي يقترب من البر الرئيسي إلى الفئة الخامسة.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الأمواج بين 2.4 و3.7 أمتار، مما يزيد احتمالية حدوث فيضانات ضخمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون

 بدأت السلطات الأميركية في ولاية فلوريدا، عمليات الإجلاء لسكان المناطق الساحلية في الولاية تحسبا لقدوم إعصار "ميلتون" القوي.

وذكرت صحيفة "ميامي هيرالد الأميركية" على موقعها الإلكتروني، أن الطرق السريعة في فلوريدا مزدحمة بسيارات سكان المناطق الساحلية الفارين قبل قدوم الإعصار الذي من المتوقع أن تكون له آثار مدمرة على المناطق الساحلية.

ومن المتوقع هبوط الإعصار على سواحل فلوريدا يوم غد الأربعاء.

أخبار ذات صلة بعثة الإمارات في مدريد توجه تنويهاً لمواطني الدولة في إسبانيا إعصار "ميلتون" يشتد ويتجه نحو فلوريدا الأميركية

وكان الإعصار قد اكتسب قوة كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث حذر المركز الوطني الأميركي للأعاصير من أن الإعصار ستصاحبه رياحا تبلغ سرعتها 180 ميلاً في الساعة.

وأكد المركز أن إعصار "ميلتون" اشتد بسرعة، ليصبح إعصاراً من الفئة الخامسة، ما يثير مخاوف من وقوع أضرار كارثية في الولاية. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإعصار ميلتون يشتد إلى الفئة القصوى مع تقدمه نحو سواحل فلوريدا
  • إعصار ميلتون يشتد إلى الفئة القصوى مع تقدمه من فلوريدا
  • إعصار ميلتون يبلغ الدرجة القصوى وبايدن يطلق نداء إخلاء بفلوريدا
  • إعصار «ميلتون» يشتد لـ«الفئة القصوى» في طريقه إلى فلوريدا
  • أسوأ عاصفة تشهدها فلوريدا منذ قرن.. إعصار ميلتون يشتد إلى الفئة القصوى
  • أصدار أوامر أخلاء لمليون شخص بعد أقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون
  • بقوة مدمرة إلى كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون بأوامر إخلاء إلزامية
  • إخلاء إجباري للمستشفيات والمنازل بسبب إعصار ميلتون..ماذا يحدث في فلوريدا؟