قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ التنسيق القبرصي اليوناني المصري خلال اتصال الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره القبرصي يعد إحدى نجاحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ تتفق اليونان وقبرص مع مصر في وجهات نظر استقرار المنطقة عبر تحسين العلاقات التركية اليونانية والتركية المصرية، موضحا أنّ قبرص ثمنت كل ما قدمته مصر في محاولاتها لوقف العدوان الإسرائيلي الظالم.

التوافق المصري القبرصي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ قبرص قدمت الكثير من الإعانات للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ قبرص اتخذت موقفا إنسانيا تجاه الحروب التي تشهدها المنطقة من خلال الدعوة إلى وقف إطلاق النار، كما أنّ العلاقات القبرصية اليونانية المصرية تشهد تطورا متناميا من خلال التبادل التجاري والاقتصادي، ما يعزز العلاقة بين البلدين.

قوة العلاقات القبرصية المصرية

وتابع: «الأسبوع الماضي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة لقبرص بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال، ما يؤكد على قوة العلاقات المصرية القبرصية التي تسير في اتجاه واحد والاتفاق على قضايا واحدة في استقرار الشرق الأوسط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قبرص مصر العلاقات المصرية القبرصية العدوان

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام

أكد المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، أن البعض يبرر العملية الإسرائيلية في قطاع غزة، بحجة أن الإحتلال يحارب الإرهاب، على الرغم من أن هناك أكثر من 60 ألف شهيد فلسطيني، على مدار عام من العداون الإسرائيلي على قطاع غزة.

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية 52 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم

وقال طه الخطيب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرضه عددا من النقاط المهمة خاصة بعد سعي الإحتلال للتهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء، وهو ما رفضته القيادة المصرية بشكل كامل.

وأشاد المستشار طه الخطيب المحلل السياسي الفلسطيني، بدور الدولة المصرية في الدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مؤكدا: "مصر دائمًا تدافع عن الحق الفلسطيني وتلبية حقوقه".

مقالات مشابهة

  • مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: رسائل الرئيس السيسي أظهرت قوة الدولة المصرية
  • الطاقة والوضع في غزة ولبنان.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا من نظيره القبرصي
  • السيسي ونظيره القبرصي يبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية
  • في اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يناقشان التطورات الإقليمية وتهدئة الأوضاع بالمنطقة
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو يتغذى على الصراع وإشعال الحرائق بالمنطقة
  • محلل سياسي: 60 ألف شهيد فلسطيني حصيلة العدوان الإسرائيلي على مدار عام
  • رئيس جامعة المنوفية يهنىء الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر اكتوبر
  • ميقاتي التقى مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان