مسقط- العُمانية

عقدت الجمعية العُمانية للسرطان أمس مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان تحت شعار "لا أحد يحارب وحده"، وذلك في مقر الجمعية بولاية بوشر.

ويُعد المسير السنوي، المقرر إقامته في 29 أكتوبر الجاري بالجمعية العُمانية للسيارات، من أبرز الفعاليات المجتمعية التي تنظمها الجمعية ، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان ودعم المرضى وعائلاتهم، ويتضمن مجموعة من الفعاليات التوعوية والأنشطة الرياضية.

وأكد الدكتور وحيد بن علي الخروصي، رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان أهمية المسير السنوي في دعم مرضى السرطان، مشيرًا إلى أن هذه الفعالية تمثل حدثًا مهمًّا لتعزيز الروابط الاجتماعية وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر والعلاج المناسب مضيفا أن آلاف الأشخاص من مختلف الأعمار يجتمعون في هذه المسيرات لدعم الأبحاث وتطوير العلاجات من خلال الأنشطة المتنوعة التي تشمل مسابقات، والمشي الجماعي، والموسيقى، والفعاليات الترفيهية، مشيرا إلى أن مسافة المسير هذا العام تبلغ 1.8 كيلومتر.

وشدد سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العُمانية للسيارات، على الدور الاجتماعي للجمعية وترحيبها بمثل هذه الفعاليات، وتوافر المرافق المناسبة لاستضافة الفعاليات المحلية والدولية التي تستقطب الآلاف ، مبينا أن المسيرة تُعد فرصة للمرضى وعائلاتهم للتواصل مع مجتمع الدعم ومشاركة قصص نجاحهم، وأهمية تعزيز الروح الإيجابية والتفاؤل بين المشاركين.

من جهتها، أبرزت الدكتورة منال بنت عبدالمجيد الزدجالية أمين عام الجمعية العُمانية للسرطان، أهمية التركيز على شعار المسيرة "لا أحد يحارب وحده" موضحة أن القمصان المستخدمة في الفعالية تحمل هذا الشعار، معتبرةً أن الحدث فرصة لكل فرد للمشاركة في مسعى نبيل لمكافحة السرطان والتوعية بأهمية الكشف المبكر والعلاج السليم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجمعیة الع مانیة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية

اعلن الاعلامى احمد شوبير عن مغادرة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي القاهرة متجها إلى اليونان، لحضور فعاليات الجمعية العمومية الحادية والثلاثين لرابطة الأندية الأوروبية التي تجرى خلال الفترة من 8 - 10 أكتوبر الجاري.

وكتب شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "الخطيب يطير إلي اليونان غداً لحضور فعاليات الجمعية العمومية الحادية والثلاثين لرابطة الأندية الأوروبية"

ويغادر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، غدًا الثلاثاء إلى اليونان، لحضور فعاليات الجمعية العمومية الحادية والثلاثين لرابطة الأندية الأوروبية التي تجرى خلال الفترة من 8 - 10 أكتوبر الجاري.

 ويرافق رئيس النادي في رحلته خالد مرتجي أمين صندوق النادي، والمنسق العام للأهلي أثناء مشاركاته «التسع» في بطولة كأس العالم للأندية على مدار السنوات الماضية.

كان ناصر الخليفي، رئيس رابطة الأندية الأوروبية، قد وجه الدعوة إلى محمود الخطيب عقب تتويج النادي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا وتأهله للمشاركة في بطولة العالم للأندية بنظامها الجديد والمقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو القادم.

 يشارك في الجمعية العمومية مالكو الأندية الأوروبية وكبار الرؤساء التنفيذيين، والعديد من الأطراف المعنية لمناقشة أهم التحديات التي تواجه كرة القدم وصياغة رؤية مشتركة للمستقبل.

تعرف على موقف محمود الخطيب من أزمة القندوسي ب ا

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل المسير السنوي العشرين لدعم مرضى السرطان
  • المنشد أحمد حسن يقدم ابتهالات مع أطفال مرضى السرطان بالأقصر
  • كندة علوش تدعم مرضى السرطان برسالة مؤثرة
  • المنشد أحمد حسن يقدم ابتهالات مع الأطفال مرضى السرطان في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • غدًا.. الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية 
  • 96 مضخة أنسولين حديثة لدعم مرضى السكري في القصيم
  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • العلاج المناعي للسرطان.. دراسة جديدة قد تحدث تحولا