مسقط - الرؤية

نظم البرنامج الوطني للحياد الصفري أمس حلقة عمل حول تعبئة مصفوفة المشاريع والمبادرات ضمن حزمة "حياد 3 للحياد الصفري"؛ وذلك بحضور مديري المشاريع ونقاط الاتصال من مختلف الجهات الحكومية والجهات الأمنية والعسكرية والخاصة وممثلي القطاعات الرئيسية (النقل، والمدن والمباني، والكهرباء، والنفط والغاز، والصناعة، والبيئة، والاقتصاد).

وهدفت حلقة العمل إلى شرح آلية تعبئة مصفوفة المشاريع والمبادرات الخاصة بالبرنامج الوطني للحياد الصفري ضمن توجه البرنامج لإضافة عدد من المشاريع والمُبادرات ضمن حزمة "حياد 3"؛ بهدف توسعة نطاق العمل لتحقيق مستهدفات عام 2030، وتسليط الضوء على البيانات المتضمنة كميات خفض الانبعاثات الكربونية من المشاريع والمبادرات المقترحة للقطاعات.

وتضمنت الحلقة تقديم شرح مفصل عن البرنامج الوطني للحياد الصفري وأهدافه وأهم القطاعات الرئيسية، إضافة إلى تقديم عروض حول حوكمة المتابعة للمشاريع وحوكمة حل التحديات وتصعيدها، ومصفوفة المشاريع مع شرح مُفصل حول طريقة تعبئتها من قبل مديري المشاريع مع عرض لوحة الأداء الخاصة بالبرنامج.

ويسعى البرنامج الوطني للحياد الصفري من خلال حلقة العمل إلى توعية مديري المشاريع لتوضيح آلية تعبئة المصفوفات للمشاريع والمبادرات، والخروج بوصف المشاريع والمبادرات بصورة كافية تخدم مستهدفات البرنامج في خفض انبعاثات الكربون بحسب الاستراتيجية الوطنية للانتقال المنظّم للحياد الصفري بحلول عام 2050.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: البرنامج الوطنی للحیاد الصفری المشاریع والمبادرات

إقرأ أيضاً:

أوامر رئاسية بوجوب تطابق برامج المدارس الخاصة مع البرنامج الوطني

شدّد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على وجوب تطابق برامج المدارس الخاصة مع البرنامج الوطني للتربية الوطنية دون سواه.

ويأتي هذا خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء، أين أمر رئيس الجمهورية بالعمل وفق عقود نجاعة للوقوف الدقيق على القيمة المضافة لهذه المدارس الخاصة ومستوى النجاح، مع إقرار مراقبة دورية مستمرة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، المتضمن نتائج الاجتماع، فقد أمر الرئيس بمراجعة شروط منح الرخص لاسيما ما تعلق منها بالسيادة الوطنية.

كما أسدى الرئيس تعليمات رئاسية بتشجيع الاستثمار في مجال التدريس الخاص من خلال المدارس المتخصصة خصوصا في مجال العلوم الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • حلقة عمل حول مستجدات التقنية والتكنولوجيا الرقمية
  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يُتابع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكة جنوب قنا
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة اختيار مديري عموم جدد
  • البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي وتحولات المستقبل
  • استعراض منهجيات عمل "الصندوق الأخضر للمناخ"
  • «البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع
  • أوامر رئاسية بوجوب تطابق برامج المدارس الخاصة مع البرنامج الوطني
  • البرنامجُ التدريبي "الإشراف على المشاريع الإنشائية في مواقع العمل"
  • وزير النفط يطلع على واقع العمل في عدد من المشاريع بحمص