كشت صحيفة أمريكية عن مساع صينية إلى إبرام صفقة مع جماعة الحوثي المدعومين من طهران لحماية مصالحها الملاحية في البحر الأحمر.

 

ونقلت صحيفة "واشنطن تايمز" عن مصدر دبلوماسي غربي قوله إن الصين تسعى إلى إبرام صفقة خاصة بها مع المتمردين الحوثيين لحماية مصالحها الملاحية.

 

وأضاف أن الصين رفضت بعد طلب إدارة بايدن الانضمام إلى التحالف البحري، استناداً إلى تقييم داخلي مفاده أن الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في غزة والهجمات على السفن كانت انتكاسة كبيرة للصورة العالمية للولايات المتحدة".

 

وتابع أن "بكين قد ظنت أن مشاركتها ستفيد واشنطن - منافستها الاستراتيجية الرئيسية - وبالتالي رفضت المشاركة".

 

وذكر أن هجمات الحوثيين التي بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني كانت أكثر فعالية وتطورا مما كان متوقعا في البداية، وتتزايد في عددها.

 

وفي وقت سابق قال نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل إن حكومة الصين رفضت طلبا أمريكيا للانضمام إلى أسطول بحري دولي لحماية سفن الشحن في البحر الأحمر.

 

وقال كامبل، في تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي لمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، إن بكين سعت إلى ابتكار نظام للتواصل المباشر مع المسؤولين الحوثيين لتجنب مهاجمة السفن الصينية، وبدلا من ذلك، يقوم المتمردون بمهاجمة سفن الشحن الأميركية وسفن حلفائهم، وهو النهج الذي وصفه بأنه "غير مفيد على الإطلاق".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا الصين الحوثي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سفن حربية روسية صينية تجري تدريبات مضادة للغواصات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

الثورة نت/..

اجرت مجموعة سفن حربية روسية وصينية مهام وتدريبات في مجال مكافحة الغواصات، وذلك في إطار الدوريات المشتركة التي تنفذها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادئ الروسي : “في الجزء الشمالي الغربي من المحيط الهادئ، قامت سفن حربية تابعة للقوات البحرية الروسية والبحرية الصينية بمهام مضادة للغواصات، وذلك في إطار الدوريات المشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وقامت المجموعة التكتيكية من هذه السفن بالمناورة المطلوبة لتنفيذ البحث عن غواصات العدو المفترض، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السفن منها، وذلك بمشاركة مروحية مضادة للغواصات من طراز كا -27 بي ال”.

وشاركت في المجموعة التكتيكية عن الجانب الروسي، السفينتان الكبيرتان لمكافحة الغواصات أدميرال بانتيليف وأدميرال تريبوتس التابعتان لأسطول المحيط الهادئ، ومن القوات البحرية الصينية، شاركت المدمرتان شينينغ ووشي والفرقاطة لين يي وسفينة الإمداد تايهو.

وبدأت مجموعة السفن الحربية الروسية – الصينية بتنفيذ دوريات مشتركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد مشاركتها في مناورة التدريبات البحرية “التعاون 2024”.

وخلال تنفيذ مهام الدوريات، تم التخطيط لعدة دورات تدريبية قتالية، بما في ذلك تنظيم الدفاع ضد الغواصات والإنقاذ البحري.

مقالات مشابهة

  • تقرير غربي يفرد عدة عوامل لملء الحوثيين الفراغ الذي خلفه غياب حسن نصرالله (ترجمة خاصة)
  • سفن حربية روسية صينية تجري تدريبات مضادة للغواصات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • صحيفة أمريكية تكشف: هذا شكل وماهية الضربة الإسرائيلية على طهران
  • صحيفة أمريكية تكشف عن صفقة بيع أسلحة روسية للحوثيين بواسطة تاجر الموت لدى بوتين (ترجمة خاصة)
  • صحيفة صينية: أصداء الحرب بغزة لا تزال تتردد في أنحاء جنوب شرق آسيا
  • صحيفة أميركية تكشف تفاصيل اختراق الاحتلال لحزب الله من خلال صفقة البيجر
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل تنصت إسرائيل على حزب الله
  • صحيفة أمريكية تكشف أخطر مفاجأة حول اختراق إسرائيل لأجهزة اتصال حزب الله
  • صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل جديدة بشأن تفجير أجهزة البيجر في لبنان