دور المجلس القومي للمرأة في دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا عنوان لقاء عقده مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع الوحدة المحلية بقرية موشا في مقرها بمركز أسيوط. 

 

شهدت اللقاء حضور الدكتورة مروة كدواني رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، ومحمد عبده رئيس فرع المجلس القومي للسكان بأسيوط، بالإضافة إلى الشيخ حسن الجبود واعظ من منطقة وعظ بأسيوط.

 

تناول اللقاء مبادرات دعم المرأة والهدف من تمكينها اقتصاديًا وتحسين دخل الأسرة لتحقيق الاستقرار الأسري ودعم المرأة المعيلة. وأوضح المشاركون أن الدولة تُقدم العديد من الخدمات للمرأة، مثل منح قروض لإنشاء مشروعات صغيرة وزيادة الدخل.

 

وحضر اللقاء أهالي القرية الذين أبدوا اهتمامًا بالموضوعات المطروحة وعبروا عن تفاؤلهم بتحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة في المجتمع.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية جذب المستثمرين إلى مناطق الصعيد وإنشاء مشروعات توفر فرص عمل لشباب الخريجين. كما تم التشديد على ضرورة الاهتمام بالفتيات ورعايتهن وتوعيتهن بأهمية عدم الزواج في سن مبكرة وأُوصى بالاستفادة من القروض التي تُمنح للمرأة لإنشاء مشاريع تساهم في تحقيق دخل يعود بالنفع على الأسرة.

جلب هذا اللقاء اهتمامًا كبيرًا وتبادلًا للآراء بين المشاركين، مشيرين إلى أن دور المجلس القومي للمرأة حاسم وحيوي لتحقيق التقدم الاقتصادي للمرأة ودعمها في بناء مستقبل أفضل لها ولأسرتها.

اعلام اسيوط يقيم لقاء عن دور قومي المرأة في دعمها وتمكينها اقتصاديًا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاء دور المجلس القومي للمرأة دعم وتمكين المرأة اقتصادي محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ أسيوط

إقرأ أيضاً:

"القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المجلس القومي للمرأة ممثلا فى مكتب شكاوى المرأة، متابعة قضية الطالبة التي تم احتجازها داخل معمل المدرسة لمدة 10 أيام ومنعها من دخول الفصل بسبب حضورها إحدى الحفلات الخاصة خارج الجامعة رفقة أسرتها خلال الإجازة الصيفية.

حيث أكدت  أمل عبد المنعم أن المكتب تلقي اتصالاً من النيابة العامة يطلب فيه انتداب أحد الاخصائيين الاجتماعيين وأحد محامي المكتب شكاوي  لتقديم المساعدة القضائية والدعم النفسي والاجتماعي للطالبة، موضحة أنه على الفور تم إرسال أحد الاخصائيين الاجتماعيين الي النيابة العامة لبحث الحالة وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، كما يقوم محامي المكتب بمتابعة القضية وتقديم الدعم القانوني.

ويطالب المجلس القومى للمرأة جميع الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس فى حالة التعرض لاى شكل من أشكال العنف والتمييز  ؛ حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوي والاستفسارات عبر الخط المختصر 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر الواتساب علي رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك.

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • "القومي للمرأة" يتابع قضية طالبة احتجزت 10 أيام داخل معمل مدرسة
  • القومي للمرأة يعقد الاجتماع الثالث للجنة التسييرية لمشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"
  • القومي للمرأة يجتمع باللجنة التسييرية لمشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • «القومي للمرأة» يبحث نتائج مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • «القومي للمرأة»: مبادرة «بداية» توفر دعما صحيا وتعليميا للسيدات
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • القومي للمرأة يُشيد بمسلسل برغم القانون ويشكر القائمين عليه