سمحت المحكمة العليا في البرازيل، الثلاثاء، لشركة "إكس"، باستئناف خدماتها في البلاد بعد أن تراجعت منصة التواصل الاجتماعي عن موقفها، وبدأت في الامتثال لأحكام المحكمة التي تعهد مالكها الملياردير، إيلون ماسك، في وقت سابق بمقاومتها.

ومنح القاضي بالمحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الذي كان في خلاف مع ماسك استمر شهورا، الضوء الأخضر لشركة "إكس" لاستئناف العمليات في أكبر دولة في أميركا اللاتينية.

وفي القرار، قال مورايس إن شركة "إكس" استوفت جميع المتطلبات اللازمة لبدء العمل مرة أخرى في البلاد.

وكانت المحكمة قررت في أواخر أغسطس، تعليق عمل المنصة في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجا، بعد عدم الامتثال لأوامرها المتعلقة بالتصدي لخطاب الكراهية، وعدم تعيين ممثل قانوني في البلاد كما يقتضي القانون.

وبدأ ماسك، الذي ندد أوامر المحكمة باعتبارها قرارات رقابية ووصف مورايس بأنه "ديكتاتور"، في عكس موقفه في الأسابيع القليلة الماضية، وقامت منصته للتواصل الاجتماعي بحظر الحسابات التي حددتها المحكمة وعينت ممثلا محليا وسددت الغرامات المعلقة.

وفي قراره الصادر، الثلاثاء، قضى مورايس بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية، على السماح لمنصة "إكس" باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكس البرازيل ماسك إكس منصة إكس إكس ماسك تطبيق إكس منصة إكس تويتر البرازيل القضاء البرازيلي إيلون ماسك قضية إيلون ماسك شركة إيلون ماسك أخبار إيلون ماسك إكس البرازيل ماسك أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

ماسك يحذر الشعب الأمريكي من عدم فوز ترامب

واشنطن

اظهر الملياردير إيلون ماسك، دعمه الكبير للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب في تجمع انتخابي، واصفا ترامب بأنه الوحيد القادر على “الحفاظ على الديمقراطية في أمريكا”.

وانضم ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي “سبيس إكس” و”تسلا”، والذي اشترى أيضا منصة “إكس”، إلى ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا حيث حاول مسلح اغتياله ، خلال تجمع انتخابي في شهر يوليو الماضي.

وقفز ماسك على المنصة التي كان ترامب يخاطب من عليها أنصاره، وحذر من أن هذه ستكون الانتخابات الأخيرة إذا لم يفز ترامب ، وظهر ماسك وهو يرتدي قبعة سوداء تحمل شعار حملة ترامب “اجعل أميركا عظيمة مرة أخرى”.

وأمام حشد كبير، سعى ماسك إلى تصوير ترامب على أنه بطل حرية التعبير، بحجة أن الديمقراطيين يريدون أن يسلبوك حرية التعبير، ويحرموك من حقك في حمل السلاح ومن معركتك للتصويت ، وأشاد بشجاعة ترامب قائلا: “أميركا هي موطن الشجعان، ولدينا رئيس يقاتل تحت النيران”.

والجدير بالذكر أنه ، كان هذا الظهور هو الأول التي ينضم فيه ماسك إلى إحدى تجمعات ترامب، ويعكس التحالف المتنامي بين الرجلين مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية وأنشأ ماسك لجنة عمل لدعم المرشح الجمهوري، وقال ترامب إنه سيعينه لقيادة لجنة الكفاءة الحكومية إذا عاد إلى البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • "إكس" تحصل على الضوء الأخضر لاستئناف العمل في البرازيل
  • رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • بعد 48 يوما من الحجب.. منصة إكس تستأنف عملها في البرازيل
  • المحكمة الاتحادية بالعراق ترد طلبا للبرلمان يخص تواجد القوات الأجنبية في البلاد
  • المحكمة الاتحادية تؤكد الالزام الذي فرضه الدستور بالمحافظة على سيادة العراق
  • ماسك يحذر الشعب الأمريكي من عدم فوز ترامب
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم