قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ الوزارة تسعى إلى إعداد خطط قابله للتطبيق بمنظومة التعليم، موضحًا أنَّ استراتيجية تطوير التعليم يتمّ الإعداد لها منذ عامين من قيادات الوزارة والمتخصصين، إذ تمّ إعداد لقاءات ومناقشات عدة.

وزير التعليم: الدولة تبنت الاستثمار في بناء الشخصية المصرية

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ الوزارة تشارك اليوم في إعداد الأولويات، وخطة الوزارة 2024-2029، أي خطة خمسية لتحقق تطلعات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنَّ الدولة تبنت الاستثمار في بناء الشخصية المصرية، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت منذ عامين في إعداد الاستراتيجية بمشاركة الجهات المعنية ببناء الإنسان، وتمّ إعداد تحليل دقيق لكل ما هو متوقع من حيث التمويل والزيادة السكانية واستعراض أفضل الممارسات ومشاركة نخبة كبيرة من الخبراء، منها التعاون الدولي والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي.

وأوضح وزير التعليم، أنَّ وكلاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شاركوا في إعداد الاستراتيجية وأيضا مجالس الأمناء والاباء ومؤسسة «اليونسيف» والطلاب، كما تمّ وضع مقترحات حلول لمشكلات التعليم، كما تم مراعاة رؤية مصر 2030، عند وضع استراتيجية التعليم، إضافة إلى أجندة أفريقيا 2063، إذ خطة تطوير التعليم 2024-2029، أخذت في الاعتبار كل الأمور الخاصة بخطة الدولة المصرية، وتسعى هذه الخطة أي خطة التعليم إلى تطوير التعليم نحو إصلاح شامل وخطة استراتيجية توضح طريق الإصلاح.

وزير التعليم: الخطة تسعى إلى تطوير التعليم نحو إصلاح شامل

وتابع وزير التعليم، أنَّه تمّ الأخذ في الاعتبار أولياء الأمور عند وضع استراتيجية تطوير التعليم، موضحًا أنَّ المتعلم هو محوّر التعليم والتطوير والكل يركز عليه وتحقيق الرؤية لتحقيق الاتاحة والتعلم والاستدامة المستمرة، مؤكدا أن محاور الاستراتيجية تقوم على جودة التعلم والتدريس وحوكمة النظام وإدارته والوصول والمشاركة والانصاف والشمول لجميع الطلاب والتحول الرقمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم تطوير التعليم خطة وزارة التعليم تطویر التعلیم وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية

قال القبطان محمود جبر، نائب رئيس حزب المؤتمر، وأمين القاهرة الكبرى، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان منذ ثلاث سنوات جاءت لتُشكل إطارًا وطنيًا شاملًا يضمن تعزيز حقوق الإنسان في جميع المجالات، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح جبر، في تصريحات صحفية له، أن الدور الفعّال الذي قامت به الدولة المصرية كان له الأثر الأكبر في تحقيق النجاح الملموس في تنفيذ هذه الاستراتيجية، إذ عملت كافة مؤسسات الدولة بتنسيق مستمر لدعم حقوق الإنسان بما يتوافق مع القيم الوطنية والمتطلبات الدولية، مضيفًا: لقد تم إصدار وتعديل مجموعة من التشريعات التي تعزز من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطنين، مثل تعزيز حقوق المرأة، ودعم ذوي الهمم، والاهتمام بحقوق الطفل.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن هذه الجهود ما كانت لتتحقق لولا حرص القيادة السياسية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تكريس حقوق الإنسان كجزء أصيل من رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن الدولة حرصت على توفير بيئة تشريعية وتنفيذية داعمة لتعزيز حقوق الإنسان، من خلال إطلاق المبادرات الاجتماعية والصحية، وتطوير المنظومة التعليمية، وتقديم الدعم للمواطنين في شتى المجالات.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن تحقيق التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان يتطلب عملاً متواصلاً وتضافرًا للجهود من كافة فئات المجتمع.

واختتم نائب رئيس حزب المؤتمر تصريحاته، بتأكيد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ليست مجرد وثيقة حكومية، بل هي التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها، ومسؤولية مشتركة بين جميع أطياف المجتمع لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • محمود السعيد: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد وفق استراتيجية وطنية
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • التدريب على إعداد مشروعات القوانين بمجلس الدولة
  • حزب المؤتمر: استراتيجية حقوق الإنسان تشكل إطارا وطنيا لتحقيق العدالة الاجتماعية
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار