الوطن:
2024-10-09@06:18:06 GMT

3 أفلام جديدة في السينمات أكتوبر الجاري.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

3 أفلام جديدة في السينمات أكتوبر الجاري.. تعرف عليها

شهدت الأيام الماضية الإعلان عن طرح مجموعة جديدة من الأعمال السينمائية في دور العرض، حيث يتشوق الجمهور لموسم سينمائي جديد، يضم عددا من التجارب المختلفة التي تراهن على أذواق المشاهدين، خاصة من بينها أعمال سوف يتم طرح أجزاء جديدة منها بعد النجاح الذي حققته الأجزاء الأولى منها، وفيما يلي تقرير بأبرز الأفلام الجديدة المقرر طرحها في السينمات في الموسم السينمائي الشتوي خلال شهر أكتوبر الجاري.

فيلم بنسيون دلال

 

 

يفتتح فيلم بنسيون دلال الموسم السينمائي الشتوي، حيث يبدأ عرضه في دور العرض السينمائي اليوم، وهو فيلم كوميدي يضم في بطولته مجموعة من الأبطال من بينهم عمرو مصطفى متولي، بيومي فؤاد، محمد رضوان وخالد سرحان، من تأليف حسين نيازي وإخراج شادي الرملي.

فيلم عنها

يعود الفنان أحمد مالك إلى السينما في تجربة جديدة من خلال فيلم عنها، المقرر طرحه في دور العرض السينمائي 16 أكتوبر الجاري، وتدور أحداث الفيلم في الثلاثينيات من القرن الماضي حول سيدة تدعى «درية» تفقد زوجها وتدخل في حالة من الاكتئاب وترفض التعامل مع العالم الخارجي.

والفيلم يجمع في بطولته بجانب أحمد مالك كلا من ندى الشاذلي، فدوى عابد، صلاح فهمي وهو من تأليف وإخراج إسلام العزازي.

فيلم آل شنب

بعد فترة من التأجيلات، قررت الشركة المنتجة لفيلم آل شنب طرحه في دور العرض السينمائي بحلول 31 أكتوبر الجاري، ويأتي عرضه بعد مشاركته في الدورة السابقة من مهرجان الجونة السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي حول «ليلى» المرأة الثلاثينية التي تعاني من تحكم والدتها في حياتها، وعندما يرحل أحد أقاربها تسافر إلى منزل العائلة في الإسكندرية لتقديم واجب العزاء وعندما تجتمع العائلة جميعا مرة أخرى تنشأ العديد من المواقف والمفارقات، ويجمع الفيلم في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم ليلى علوي، سوسن بدر، لبلبة، هيدي كرن، أسماء جلال، خالد سرحان، ومحمود البرزاوي، من تأليف وإخراج آيتن أمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم آل شنب فيلم عنها فيلم بنسيون دلال أحمد مالك عمر متولي أکتوبر الجاری فی دور العرض

إقرأ أيضاً:

في الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. أغاني جسدت مشاعر الفخر والبطولة تعرف عليها| فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يمثل انتصار أكتوبر 1973 ، حدثاً تاريخياً بارزاً في مسيرة الأمة المصرية، وتعتبر الأغاني المتعلقة بانتصار أكتوبر جزءاً حيوياً من الذاكرة الوطنية المصرية، حيث تجسد مشاعر الفخر والبطولة، وحملت هذه الأغاني رسائل تحفيزية، مستلهمة من بطولات القوات المسلحة، كما ساهمت في تعزيز روح الوحدة والانتماء، مما جعلها علامة فارقة في تاريخ الموسيقى الوطنية.

أبرز الأغاني التي تجسد انتصار أكتوبر:

"عبرنا الهزيمة يا مصر يا عظيمة"، تقديم الفنانة شادية"رايات النصر"، كلمات الشاعرة نبيلة قنديل وألحان على إسماعيلأغنية "بسم الله"، كلمات عبد الرحيم منصور وألحان بليغ حمدى"عاش اللى قال"، غناء العندليب عبدالحليم حافظ"على الربابة"، غناء الفنانة الجزائرية وردة"صباح الخير ياسينا"، تقديم عبدالحليم حافظ"سمينا وعدينا"، غناء المطربة شهرزاد

 

مقالات مشابهة

  • الشارقة السينمائي الدولي يواصل عروضه
  • “الشارقة السينمائي الدولي” يعرض “عماكور” ويناقش تأثير الشخصيات الكرتونية
  • «الشارقة السينمائي للأطفال والشباب» يفتتح نسخته الـ 11
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11
  • لولا «نيللي» لأطلقنا عليه رصاصة الرحمة.. «الإسكندرية السينمائي» دورة «أربعينية» في خريف العمر!!
  • إيرادات أفلام موسم الصيف.. تنافس مثير في دور العرض السينمائي وعاشق يتصدر الإيرادات
  • مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب يفتتح نسخته الـ 11 وفلسطين ضيف الشرف
  • تعرف على موعد عرض فيلم آل شنب في دور العرض السينمائي
  • في الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. أغاني جسدت مشاعر الفخر والبطولة تعرف عليها| فيديو