تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية نقلًا عن مصدر إسرائيلي، لم تُسمه، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر وزير الدفاع يوآف جالانت بعدم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي كان من المقرر أن يقوم خلالها باجراء محادثات مع كبار المسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بشأن إيران، وذلك الى حين اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن بنتنياهو.

 

وكان من المقرر أن يتوجه يوآف جالانت مساء الثلاثاء، إلى الولايات المتحدة للاجتماع مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، وكانت الزيارة ستتزامن مع الوقت الذي تدرس فيه إسرائيل نطاق ومضمون ردها الإنتقامي على الهجوم بالصواريخ الباليستية الذي شنته إيران عليها في الآونة الأخيرة. 

ولم يتحدث بايدن إلى نتنياهو منذ تلك الضربة التي جاءت مباشرة قبيل رأس السنة العبرية (روش هاشاناه)، على الرغم من أن الولايات المتحدة أرسلت عززت من تواجد قواتها في منطقة الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل في التصدي للصواريخ الباليستية الإيرانية. 

ومن جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ألغى زيارته المقررة لواشنطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيروزاليم بوست بنيامين نتنياهو جالانت السفر واشنطن جو بايدن الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

في اتصال مع غالانت.. أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

جددت الولايات المتحدة، الأحد، التأكيد على التزامها الثابث بأمن إسرائيل ووقف إطلاق النار في غزة، والحل الدبلوماسي في لبنان.

وخلال اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، ناقش الطرفان "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، والموقف الحالي في لبنان وغزة".

وقال أوستن وفق ما جاء في بيان للبنتاغون: "غدًا يمر عام منذ أقدمت حماس على أسوأ هجوم إرهابي ضد إسرائيل في التاريخ"، مجددا التأكيد على التزام واشنطن "الثابت" بأمن إسرائيل ووقف إطلاق النار في غزة والحل الدبلوماسي الذي يمكن السكان من العودة بأماكن إلى ديارهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وتعهدت إسرائيل، بإعادة عشرات الآلاف من المواطنين بأمان إلى منازلهم في شمال إسرائيل، وبدأت على أثر ذلك هجمات على لبنان، قالت إنها ضد حزب الله المدعوم من إيران، وذلك في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر ومخاوف من تحول التصعيد إلى صراع إقليمي شامل.

وشنت إيران هجوما على إسرائيل، مطلع الشهر الجاري، بنحو 200 صاروخ، قالت إنه يأتي "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران، وقائد حزب الله حسن نصر الله.

الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان أجلت الولايات المتحدة، السبت، نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، الأحد، إن إسرائيل ستقرر بشكل مستقل كيفية الرد على إيران، غير أن هناك تنسيقا في هذا الصدد مع حليفتها الولايات المتحدة بشكل وثيق.

وتشير الإحصاءات الإسرائيلية إلى أن هجمات حماس في السابع من أكتوبر الماضي، أسفرت عن مقتل 1200 شخص بينهم نساء وأطفال، واحتجاز أكثر من 250 رهينة.

وردت إسرائيل بشن حرب على غزة دمرت القطاع الساحلي المكتظ بالسكان وأسفرت عن مقتل ما يقرب من 42 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، وفقا للسلطات الصحية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: «نتنياهو» يحاول الاتصال هاتفيا بـ«بايدن» دون جدوى
  • البنتاغون : تأجيل زيارة جالانت إلى الولايات المتحدة
  • أزمة في العلاقات.. بايدن يتوقف عن التواصل مع نتنياهو.. والأخير يمنع جالانت من السفر لواشنطن
  • مصدر لـCNN: نتنياهو طلب من وزير دفاعه عدم السفر إلى أمريكا لسببين
  • نتنياهو يرفض سفر غالانت إلى واشنطن قبل اتصال بايدن
  • خلاف كبير مع بايدن: نتنياهو يمنع غالانت من التوجه الى واشنطن
  • البنتاجون: إسرائيل أعلنت إلغاء رحلة جالانت إلى واشنطن
  • الخارجية الأمريكية: إلغاء أو تأجيل زيارة جالانت لواشنطن يعود للحكومة الإسرائيلية
  • في اتصال مع غالانت.. أوستن يجدد التزام واشنطن بأمن إسرائيل