أشارت دراسة تحليلية جديدة إلى أن التعرض لمستويات عالية من الحرارة قد يؤثر على نمو الأجنة أثناء الحمل، والرضع حتى سن الثانية.

كل زيادة درجة مئوية في الإجهاد الحراري تؤدي إلى انخفاض طفيف في وزن المولود

وتعد الدراسة التي نشرتها مجلة "لانسيت" الطبية، الأولى من نوعها التي تظهر أن الإجهاد الحراري قد يؤثر على نمو الأطفال بعد ولادتهم، وتضيف إلى أبحاث سابقة أجراها فريق البحث والتي أظهرت تأثير الإجهاد الحراري على نمو الجنين.

وضم الفريق باحثين من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، وجامعتي برن وتورين في سويسرا وإيطاليا، على التوالي.

ووجد البحث، الذي فحص بيانات من الرضع وأمهاتهم تم جمعها خلال تجربة سريرية في غامبيا، انخفاضاً طفيفاً في وزن الولادة بالنسبة لعمر الحمل لكل زيادة بمقدار درجة مئوية واحدة في متوسط ​​الإجهاد الحراري اليومي خلال الثلث الأول من الحمل.

ولم يُلاحظ أي تأثير على النمو للإجهاد الحراري الذي حدث خلال الثلث الثاني.

ويعتقد الباحثون أنه قد يكون هناك زيادة في محيط الرأس مقارنة بالجسم بالنسبة لعمر الحمل في الأجنة المعرضة للإجهاد الحراري خلال الأشهر الـ3 الأخيرة من الحمل.

سن الثانية

وأظهرت النتائج أيضاً أن الرضع حتى سن الثانية المعرضين للحرارة العالية في بيئتهم قد يكون لديهم أوزان وأطوال أقل بالنسبة لأعمارهم.

ولوحظت أكبر الانخفاضات في الوزن والطول لدى الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و18 شهراً، والذين عانوا من مستويات يومية أعلى من الإجهاد الحراري في فترة الأشهر الـ 3 السابقة.

وفي عمر 12 شهراً، كان الرضع المعرضون لقيمة إجهاد حراري متوسطة تعادل 30 درجة مئوية أكثر عرضة لانخفاض الوزن بالنسبة لطولهم وعمرهم، مقارنة بمن عانوا من إجهاد حراري يعادل 25 درجة مئوية.

وانطبقت النتائج على الرضع الذكور والإناث على حد سواء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الحمل صحة الطفل الإجهاد الحراری درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

خسائر غير متوقعة.. 3 أبراج الأقل حظا في أكتوبر 2024

بعد مرور الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024، تشهد بعض الأبراج حالة فلكية جديدة وغير متوقعة خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تسبب لهم الكثير من المتاعب وخسائر قد تكون صادمة للبعض، إذ تعد هذه الأبراج هي الأقل حظًا في أكتوبر 2024.

خسائر غير متوقعة لمواليد 3 أبراج خلال الفترة القادمة

متاعب كثيرة وخسائر غير متوقعة خاصة في العمل، يعيشها مواليد برج القوس، خلال الأيام المقبلة من شهر أكتوبر 2024، إذ أنهم يتسمون بالعمل الجاد والاهتمام به رغبة في كسب الأموال، إلا أن الحظ لم يحالفهم خلال هذه الفترة، ويعدون من الأبراج الأقل حظًا في شهر أكتوبر، وفقًا لموقع «timesofindia».

توتر في العلاقات سواء العاطفية أو العائلية، وخسارة في المال، هو أكثر ما يؤثر على مواليد برج الدلو، خلال الأيام المقبلة من شهر أكتوبر 2024، إذ يتميز أصحاب هذا البرج بأنهم يرغبون في الحصول على كل ما هو جديد، مما يعرضهم للخسارة في لحظات، لذلك لابد عليهم الحذر في التعامل خلال الفترة المقبلة.

مشاكل في برج الحمل حتى نهاية شهر أكتوبر

بينما مواليد برج الحمل، من المتوقع أن يعيشون بعض المشكلات الصحية، خلال الفترة القادمة من شهر أكتوبر 2024، وهذه تعد من أكبر الخسائر التي يعيشها مولود الحمل، لذلك عليه الاهتمام بصحته جيدًا، والحذر في الإقبال على شيء قد يعرضه للخطر أو تدهور الحالة الصحية لديه.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقلص الفارق مع هاريس إلى 3 نقاط مئوية
  • 2.7 درجة مئوية.. تقديرات بارتفاع حرارة الأرض بحلول عام 2100
  • «درجة الحرارة تصل إلى 5 مئوية».. «الأرصاد»: انتظروا 60 يوما شديدة البرودة
  • الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 33 درجة مئوية.. فيديو
  • هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟
  • فتح الترشيحات للتعيين في درجة أستاذ استشفائي مميز وأستاذ مميز
  • فتح الترشح للتعيين في درجة أستاذ إستشفائي مميز وأستاذ مميز
  • خسائر غير متوقعة.. 3 أبراج الأقل حظا في أكتوبر 2024
  • الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم