صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@06:23:36 GMT

رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

سمحت المحكمة العليا في البرازيل، الثلاثاء، لشركة إكس باستئناف خدماتها في البلاد.
ومنح القاضي بالمحكمة العليا ألكسندر دي مورايس، الضوء الأخضر لشركة إكس لاستئناف العمليات في أكبر دولة في أميركا اللاتينية.

وفي القرار، قال مورايس إن شركة إكس استوفت جميع المتطلبات اللازمة لبدء العمل مرة أخرى في البلاد.
وكانت المحكمة قررت في أواخر أغسطس تعليق عمل المنصة التي كانت تسمى سابقاً تويتر في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجاً.



وفي قراره الصادر الثلاثاء، قضى مورايس بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية على السماح لمنصة إكس باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

أخبار ذات صلة «عنق» فينيسيوس يصدم البرازيل! بعيداً عن الهلال السعودي.. نيمار يشتري «جاباو» بـ7 ملايين إسترليني! المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصة إكس إيلون ماسك البرازيل

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع

تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة، تباينا كبيرا في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، إذ ترتفع درجات الحرارة غدا الثلاثاء على معظم الأنحاء لتصل إلى 33 درجة مئوية، في حين تنخفض بعد ذلك بيوم، وتعاود الارتفاع مرة أخرى نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في البيان الصادر عنها مؤخرا، إنّ هناك ارتفاع جديد في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد يوم الثلاثاء، والتي تعاود الانخفاض مرة أخرى مع نهاية الأسبوع، ثم تعود للارتفاع مرة ثانية، وهو ما يعرض حالة الطقس لبعض الاختلال في درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ترتفع الثلاثاء بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، يكون حارا نهارا على معظم الأنحاء.

ارتفاع ثم انخفاض

وأكد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ بداية من غدٍ الثلاثاء يكون هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات مئوية، على جميع مناطق الجمهورية، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، ثم تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخرى يوم الخميس لتصل إلى 31 درجة، وترتفع مرة ثانية يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر المقبل.

تأثير الطقس المتقلب

وأشار «القياتي» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن ذلك الاختلال في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وارتفاعها ثم انخفاضها، هو اختلال يحدث بقيم طفيفة؛ مما يعني أنه غير مؤثر بشكل كبير على النشاط اليوم، وعلى حالة الطقس بشكل عام، موضحا: «كل هذه الارتفاعات في درجات الحرارة تكون طفيفة وغير مؤثرة تماما، مع وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى في نفس اليوم، وهذا سيجعل الأجواء خلال سعات الليل المتأخر مائلة إلى البرودة».

ذلك وتستمر بعض الظواهر الجوية مسيطرة على معظم أنحاء البلاد غدا وخلال الأيام المقبلة، والتي من أبرزها الرياح التي تنشط على بعض المناطق خلال فترات متقطعة، والشبورة المائية التي تضرب بعض الطرق الزراعية السريعة، وتكون كثيفة على عدد من المناطق الأخرى.

مقالات مشابهة

  • القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن منصة إكس
  • "إكس" تحصل على الضوء الأخضر لاستئناف العمل في البرازيل
  • بعد رضوخ ماسك.. منصة "إكس" تعود للعمل في البرازيل
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • بعد 48 يوما من الحجب.. منصة إكس تستأنف عملها في البرازيل
  • حزب الله يهدّد باستهداف أكبر لحيفا بالصواريخ
  • الصحة اللبنانية: 36 شهيدا و150 مصابا جراء هجمات الاحتلال في أنحاء البلاد الثلاثاء
  • المحكمة الاتحادية بالعراق ترد طلبا للبرلمان يخص تواجد القوات الأجنبية في البلاد
  • «الأرصاد»: طقس متقلب يؤثر على البلاد لمدة 4 أيام.. الحرارة بين ارتفاع