أفادت وسائل إعلام عبرية، عن اختراق حزب الله لشمال الأراضي المحتلة، والتي اكتشفها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، حيث تم العثور على نفق طوله 20 مترا يمتد من لبنان إلى الداخل.

نفق حزب الله داخل إسرائيل

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه عثر اليوم على نفق تابع لحزب الله اللبناني يصل طوله لنحو 20 مترا تحت الأرض، من جنوب لبنان إلى داخل شمال إسرائيل، بحسبما ذكر موقع واينت العبري.

وبحسب بيان المتحدث باسم جيش الاحتلال، فقد عثر الجنود على نفق اجتاز مسافة الـ20 مترا في منطقة مافين في لبنان إلى داخل شمال الأراضي المحتلة الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة زرعيت.

وأضاف أن الجيش حدد موقع النفق قبل بضعة أشهر، بعد أن مسح المنطقة الحدودية، موضحًا أنه لم يكن هناك مخرج لشمال الأراضي المحتلة.

وأوضح أنه تم الكشف عن النفق ضمن العملية التي تم تنفيذها لتدمير البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

قصف نفق لحزب الله

وكان تقرير لقناة القاهرة الاخبارية، قد أفاد بأن الأسبوع الماضي قام جيش الاحتلال بقصف نفق تحت الأرض يربط بين الحدود اللبنانية والسورية لمنع تهريب الأسلحة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة اللبنانية أن بسبب قصف الاحتلال، فقد نزح نحو 1.2 مليون لبناني بسبب الغارات المستمرة، فضلا عن استشهاد نحو ألفي لبناني منذ الهجوم على لبنان خلال العام الماضي، فيما كان أغلب الخسائر في الأسبوعيين الماضيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله شمال اسرائيل انفاق حزب الله جيش الاحتلال الأراضی المحتلة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

دوي صفارات الإنذارفي إسرائيل بعد رشقة صاروخية لحزب الله

أعلن حزب الله ليل الإثنين، أنه استهدف قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب، بُعيد إعلان الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار وسط تل أبيب بعد رصد صواريخ من لبنان.

وقال تنظيم حزب الله المدعوم من إيران في بيان إن مقاتليه أطلقوا "صلية صاروخية على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200" في ضواحي تل أبيب، وذلك رداً "على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني (بنداء لبيك يا نصر الله) في إشارة الى أمينه العام حسن نصرالله الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية في 27 سبتمبر (أيلول).

من العراق..فصائل موالية لإيران تدعو إلى استنزاف إسرائيل - موقع 24طالبت كتائب حزب الله العراق، الميليشيا الموالية لإيران اليوم الإثنين، إلى الاستعداد لتوسع الحرب ضد إسرائيل والاستمرار في توجيه الضربات إليها، وفتح جبهات جديدة من عمليات استنزافها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ليل الإثنين تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعد رصد إطلاق صواريخ من لبنان.

وجاء في بيان للجيش "بعد دوي صفارات الإنذار في وسط إسرائيل، تم رصد إطلاق مقذوفات عدة من لبنان وعبورها إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأشار الى أن سلاح الجو "اعترض بعضها، بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة".

#عاجل جيش الدفاع هاجم موقع إطلاق، ومواقع تصنيع وسائل قتالية ومقرات استخبارات تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية

????قبل وقت قليل، قامت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو بمهاجمة مقرات تابعة لقيادة استخبارات منظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيروت.

????في ساعات الصباح، هاجمت طائرات مقاتلة… pic.twitter.com/5mkrqxHs8T

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 7, 2024

واستهدفت غارات اسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، الإثنين، كما أفاد الإعلام الرسمي اللبناني، فيما تتعرض المنطقة التي تعد معقلاً لحزب الله، لضربات جوية مكثفة على مدى الأيام الماضية، خصوصاً خلال الليل.

وأتت الغارات الجديدة بعدما أصدر الجيش الاسرائيلي إنذارات بالإخلاء الى سكان أحياء في الضاحية التي نزحت منها غالبية سكانها المقدّر عددهم قبل التصعيد الراهن بنحو 850 ألف نسمة.

مقالات مشابهة

  • خبيران عسكريان: لهذه الأسباب إسرائيل حذرة بهجومها البري على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق لحزب الله يصل إلى داخل إسرائيل
  • مفاجأة بشأن اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله.. ماذا حدث قبل دقائق من العملية؟
  • حزب الله يطلق صواريخه على شمالي الأراضي المحتلة
  • دوي صفارات الإنذارفي إسرائيل بعد رشقة صاروخية لحزب الله
  • المقاومة الإسلامية العراقية تهاجم بالطيران المسيّر هدفاً عسكرياً في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عدة بلدات شمالي الأراضي المحتلة منطقة عسكرية مغلقة
  • بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة
  • إصابة 5 إسرائيليين بقصف لحزب الله استهدف مدينة حيفا المحتلة (شاهد)