رفعت 13 ولاية أمريكية ومنطقة كولومبيا دعاوى قضائية على تطبيق "تيك توك"، بتهمة إيذاء المستخدمين صغار السن وعدم توفير الحماية لهم.


وقال المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا - في بيان أوردته حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأربعاء - إن تطبيق "تيك توك" يعمل على تعزيز إدمان وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز أرباح الشركات، ويستهدف التطبيق الأطفال عمدا، لأنه يعلم أن الأطفال لا يمتلكون بعد، الدفاعات أو القدرة، على وضع حدود صحية حول المحتوى الذي يسبب الإدمان.


ومن جانبها، قالت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس: إن الشباب يعاني من مشاكل في صحتهم العقلية بسبب منصات التواصل الاجتماعي المسببة للإدمان، مثل تيك توك.


ومن جهتها، ذكرت شركة "تيك توك"،: إننا نعارض بشدة هذه الادعاءات، التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل .. مشيرة إلى أنها تشعر بخيبة أمل، لأن الولايات اختارت المقاضاة بدلا من العمل على حلول بناءة، للتحديات التي تواجه الصناعة بأكملها.


وأكدت أن "تيك توك" يوفر ميزات أمان، بما في ذلك حدود وقت الشاشة الافتراضية، وإعدادات الخصوصية الافتراضية للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.


وتوسع الدعاوى القضائية المرفوعة بشكل منفصل في نيويورك وكاليفورنيا ومنطقة كولومبيا و11 ولاية أخرى، المعركة القانونية التي تخوضها شركة "تيك توك" المملوكة لشركة صينية، مع الجهات التنظيمية الأمريكية، وتسعى إلى فرض عقوبات مالية جديدة على الشركة.


وتتهم الولايات المتحدة تطبيق "تيك توك" باستخدام برامج عن قصد "لإدمان" استخدامه، وإبقاء الأطفال يشاهدون لأطول فترة ممكنة، وفي كثير من الأحيان، عدم تفعيل خصائص الإشراف على المحتوى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تیک توک

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية.. الأهلي يكشف آخر تطورات الاستعداد لإنشاء إستاد القلعة الحمراء

تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي عن آخر تطورات الاستعداد لإنشاء إستاد الأهلي الخاص به في مدينة أكتوبر.

وقال سعد شلبي خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه حارس الأهلي المذاع على قناة الأهلي: «الدعوة التي تم تقديمها للنادي الأهلي من قبل رابطة الأندية الأوروبية لحضور اجتماعها امر طبيعي، الأهلي كبير القارة الافريقية الذي حقق دوري الأبطال ١٢ مرة وفي اخر ست سنوات حقق البطولة أربع مرات وشارك في عدد كبير من نسخ كأس العالم الفترة الأخيرة، سهل أي حد يكون عنده امنيات لكن في النهاية في واقع والواقع ان الأهلي هو كبير القارة الافريقية».

وأضاف شلبي: «تم إصدار أمر الإسناد للشركة الأمريكية آلتي ستنفذ ستاد الأهلي وسيكون هناك احتفالية خاصة للإعلان عن تصميم الاستاد».

مقالات مشابهة

  • ولايات أميركية تقاضي تيك توك بتهمة إيذاء صغار السن
  • شركة أمريكية.. الأهلي يكشف آخر تطورات الاستعداد لإنشاء إستاد القلعة الحمراء
  • تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال
  • 13 ولاية أمريكية وواشنطن العاصمة تقاضي تطبيق تيك توك بتهمة إيذاء المستخدين صغار السن
  • عقوبات أمريكية على الشيخ اليمني حميد الأحمر بتهمة دعم حماس
  • التحقيق مع سائق سيارة تطبيق ذكى بتهمة التعدى لفظيا على فتاة أجنبية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدا 60 % منهم من الأطفال والنساء وكبار السن
  • الصحة الفلسطينية: 41 ألفا و638 شهيدا في غزة 60% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة لاب توب وهواتف من داخل شركة في البساتين