صدى البلد:
2024-10-09@06:19:51 GMT

هل تتجاهل آبل عيبًا خطيرًا في شاشات iMac M1؟

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

أزمة جديدة تواجه آبل الأمريكية بسبب أجهزةiMac M1، بسبب عيب يواجه المستخدمين الآن، الأمر الذي جعلهم يطالبون الصانع الأمريكي بإصلاح مجاني أو إرجاع الأجهزة  بسبب عيب في الشاشة، بينما ترفض Apple تحمل المسؤولية.

جاء ذلك بعد ما أبلغ عدد متزايد من مستخدمي Apple عن مشكلة مقلقة في أجهزة iMac M1 الخاصة بهم، حيث اشتكى مالكو الجهاز من ظهور خطوط أفقية غريبة على شاشاتهم.

 

بدأت التقارير الأولى عن المشكلة في الظهور في منتصف عام 2023، لكن Apple لم تقر بالمشكلة بعد. والأسوأ من ذلك أن عيب التصميم الظاهر يميل إلى الظهور بعد عامين من الاستخدام، مما يعني أن معظم الأجهزة المتأثرة لم تعد مشمولة بالضمان.

مناقشات غاضبة في منتديات آبل:

امتلأ موضوع نقاش مطول وصل إلى (17 صفحة) على منتديات مجتمع Apple بتقارير المستخدمين عن عطل شاشة iMac هذا.

أبلغ العديد من المستخدمين أنهم اتصلوا بمراكز خدمة Apple ليُقال لهم إنه يتعين عليهم استبدال الشاشات بالكامل، وهو أمرٌ مُكلِف، حيث تتراوح تكلفتها بين 600 و 700 دولار، وهو ما يكفي لشراء جهاز Mac mini جديد تمامًا.

قام أحد المستخدمين، غير الراضين عن هذا الحل، بأخذ جهاز iMac الخاص به إلى ورشة إصلاح مستقلة.

وجد الفني أن المشكلة تنبع من الكابل المرن المستخدم في الشاشات، فعند سطوع الشاشة الأقصى، يتعين على الكابل أن يحمل ما يصل إلى 50 فولت، وبمرور الوقت يتسبب ذلك في احتراق الموصل، مما يؤدي بدوره إلى حدوث قصر في الدائرة وظهور الخطوط الأفقية.

هل تتحمل آبل مسؤولية عيب التصنيع؟هل تتحمل آبل مسؤولية عيب التصنيع؟

لم تصدر Apple بعد بيانًا رسميًا، مما دفع البعض إلى الاعتقاد بأنه حتى لو تم استبدال الشاشات، فستعاود المشكلة الظهور.

من المعروف أن Apple تصدر إصلاحات مجانية أو حتى استبدالًا للأجهزة عندما يتم تأكيد وجود عيوب منتشرة.

ففي يونيو 2018، أطلقت برنامجًا يقدم إصلاحات أو استبدالات مجانية للوحة مفاتيح MacBook Pro Butterfly Keyboard، والتي تلقت شكاوى واسعة النطاق من الكتابة المزدوجة والمفاتيح اللاصقة والمفاتيح التي لا تستجيب.

وبحسب وثائق ضمان Apple، فإن العملاء الذين انتهت صلاحية خطط الضمان الخاصة بهم والذين لا يشملهم برنامج AppleCare ، يتحملون مسؤولية أي عيوب تنشأ بعد فترة الضمان.

وفي حال ثبوت عيب التصنيع، ستُجبر الشركة على تقديم إصلاحات مجانية أو استدعاء الأجهزة تمامًا، ولكن في الوقت الحالي، لا يزال العملاء ينتظرون حلًا لهذه المشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل

إقرأ أيضاً:

طرح حزمة "Apple Intelligence" في هذا الموعد.. تعرف على مميزاتها

في مؤتمرها السنوي 9 سبتمبر (أيلول) الماضي، كشفت شركة "آبل"، عن قُرب طرح مجموعة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها "Apple Intelligence"، وتشمل حزمة أدوات حديثة.

بدوره، أعلن موقع "Digital trends" المُتخصص في التكنولوجيا، الأحد، أن "مظلة ذكاء آبل" ستُتاح على إصدارات مُحددة بدءاً من 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وأشار الموقع، إلى أن المجموعة ستصل مع ترقية النظام الحالي "iOS 18" إلى "iOS 18.1"، لاسيما في إصدارات هواتف iPhone 15 Pro ، وسلسلة iPhone 16 بالكامل، وأجهزة iPad المزودة بمعالج M1 (أو أحدث) في السلسلة.

على الرغم من ذلك، يُشير الموقع إلى أن هذه المجموعة من الذكاء الاصطناعي ليست الحزمة الكاملة التي شوقت إليها الشركة عملاءها في مؤتمرها.
وبخصوص المجموعة المُنتظر طرحها، لفت الموقع إلى أنها تشمل ترقية أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي لتأدية مهام على سبيل المثال "التلخيص، والمراجعة، وتعديل الأسلوب".
وذكر الموقع أن أدوات الكتابة ستتوفر في أغلب منتجات آبل، مثل Notes وMail وPages، تليها تطبيقات تابعة لجهات خارجية، كما ستتوفر ميزة النسخ التلقائي، وتلخيص النصوص في تطبيقات Notes وPhone.

وتشمل التحديث أيضاً وضع تقليل الانقطاعات الجديد، الذي يعمل على وقف سيل الإشعارات بذكاء، ويسمح فقط للتنبيهات المهمة بالمرور.

أما بالنسبة لتحديثات الميزات الأكثر أهمية، مثل تكامل ChatGPT، فلن تكون متاحة إلا مع تحديث (iOS 18.2) في وقت لاحق من هذا العام. وعلاوة على ذلك، فإن قدرة Siri على التحدث مع التطبيقات الخارجية والوصول إلى بياناتها للتحكم الصوتي الأكثر فعالية ستكون جاهزة مع إصدار (iOS 18.4)، الذي سيصل العام المقبل.
يُلفت الموقع إلى وجود مأخذ أساسي على حزمة الذكاء الاصطناعي، يتعلق بعامل اللغة، وعدم توفير أدوات الكتابة بلغات أخرى غير الإنجليزية "الولايات المتحدة"، في ظل حديث الشركة عن أن تحديثات اللغة لن يتم تفعيلها إلا خلال العام المُقبل.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل بعلوم المنصورة حول مراحل التصنيع الدوائي
  • خبير اقتصادي: الدولة المصرية تتوجه نحو تعميق التصنيع المحلي 
  • كيفية استخدام ميزة Tap to Cash الجديدة من آبل كاش في iOS 18
  • بعد ظهور رموز على شاشات الهواتف… وزارة الإتصالات: لا داعي للقلق
  • موقع Apple Insider يكشف عن عدم وجود خطط لدى أبل لإصدار خاتم ذكي
  • أبل ترفض إصلاح عيب شاشة iMac M1 مجانًا والذي تسبب في السطوع العالي
  • وصول أولى ميزات Apple Intelligence في 28 أكتوبر
  • طرح حزمة "Apple Intelligence" في هذا الموعد.. تعرف على مميزاتها
  • هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟