الحرة:
2024-10-09@06:25:50 GMT

رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

رفع الحظر عن منصة إكس في البرازيل

رفعت المحكمة العليا في البرازيل حظرها على منصة "إكس" التابعة لإيلون ماسك، الثلاثاء، بعد حظرها في أكبر دولة في أمريكا اللاتينية لأكثر من شهر.

وسمحت المحكمة العليا في البرازيل، الثلاثاء، لشركة إكس باستئناف خدماتها في البلاد، بعد أن تراجعت منصة التواصل الاجتماعي عن موقفها، وبدأت في الامتثال لأحكام المحكمة التي تعهد مالكها الملياردير ماسك، في وقت سابق بمقاومتها.

ومنح القاضي بالمحكمة العليا، ألكسندر دي مورايس، الذي كان في خلاف مع ماسك استمر شهورا، الضوء الأخضر لشركة إكس لاستئناف العمليات، حسبما نقلت رويترز.

وقالت المحكمة، إنه اعتبار من 27 سبتمبر، أثبتت "إكس" أنها استوفت الشرطين اللازمين لرفع الحظر : حجب الحسابات التي نشرت معلومات كاذبة وتعيين ممثل قانوني للشركة.

ودفعت "إكس" أيضا غرامات قدرها 28.6 مليون ريال (5.1 مليون دولار)، وفقا لما نقله أكسيوس عن قرار المحكمة.

وكانت المحكمة قررت، في أواخر أغسطس، تعليق عمل المنصة في البرازيل، إحدى أكبر أسواقها وأكثرها رواجا، بعد عدم الامتثال لأوامرها المتعلقة بالتصدي لخطاب الكراهية، وعدم تعيين ممثل قانوني في البلاد كما يقتضي القانون.

وبدأ ماسك، الذي ندد أوامر المحكمة باعتبارها قرارات رقابية، ووصف مورايس بأنه "ديكتاتور"، في عكس موقفه في الأسابيع القليلة الماضية، وقامت منصته للتواصل الاجتماعي بحظر الحسابات التي حددتها المحكمة وعينت ممثلا محليا وسددت الغرامات المعلقة.

وفي قراره الصادر، الثلاثاء، قضى مورايس بأن تعمل هيئة تنظيم الاتصالات البرازيلية على السماح لمنصة إكس باستئناف العمل خلال 24 ساعة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم

(CNN)-- دعا الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، السبت، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك للانضمام إليه على خشبة المسرح والتحدث خلال تجمعه الانتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وقال الملياردير الأمريكي على خشبة المسرح بجوار المرشح الجمهوري دونالد ترامب: "أريد القول كم هو شرف أن أكون هنا. وأنتم تعلمون أن الاختبار الحقيقي لشخصية أي شخص ما هو كيف يتصرف تحت النيران. كان لدينا رئيس لم يستطع صعود درج سلم الطائرة، وآخر كان يلوح بقبضته بعد تعرضه لإطلاق النار. قاتلوا، قاتلوا، قاتلوا. الدم ينزف من وجهه. الآن، أمريكا هي موطن الشجعان. أنت. وليس هناك اختبار أصدق من الشجاعة تحت النار. إذن من تريدون أن يمثل أمريكا؟".

وأضاف إيلون ماسك أنه يعتقد أن انتخابات عام 2024 ستكون "أهم انتخابات في حياتنا"، ودعا الناخبين للتصويت في تلك الانتخابات.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أعلن تأييده لترامب بعد وقت قصير من محاولة اغتياله في يوليو/تموز في بتلر بولاية بنسلفانيا.

ومنذ ذلك الحين، أصبح ماسك مدافعا شرسا عن ترامب، وقال ترامب إنه إذا أُعيد انتخابه، فإن ماسك سيشغل منصب رئيس لجنة كفاءة الحكومة التي اقترحها ماسك في الأساس.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها متابعون على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إيلون ماسك وهو يقفز، رافعا يديه لتحية الجماهير المحتشدة، بعد أن استدعاه ترامب لإلقاء كلمته.

وارتدى مالك منصة "إكس"، قبعة سوداء عليها شعار حملة ترامب الانتخابية "اجعلوا أمريكا عظمة مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • القضاء البرازيلي يرفع الحظر عن منصة إكس
  • بعد رضوخ ماسك.. منصة "إكس" تعود للعمل في البرازيل
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • بعد 48 يوما من الحجب.. منصة إكس تستأنف عملها في البرازيل
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى تدخل دائرة الامتثال
  • أمانة جدة: أكثر من 4000 مبنى في طرق تجارية تدخل دائرة الامتثال
  • جدة.. دخول 4000 مبنى دائرة الامتثال بعد معالجة التشوه البصري
  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم