صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@06:18:25 GMT

إسبانيا تُسرح «الجناح» في «الأمم الأوروبية»!

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جماهير فرنسا تتهم مبابي بالهروب من المنتخب بعثة الإمارات في مدريد توجه تنويهاً لمواطني الدولة في إسبانيا


خسرت إسبانيا، المتوجة هذا الصيف بلقب كأس أوروبا، جهود «الجناح» المهاجم نيكو وليامز لمباراتيها في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ضد الدنمارك وصربيا، وذلك بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه أتلتيك بلباو.


والتحق وليامز بمعسكر المنتخب الوطني في لاس روساس بالقرب من مدريد، لكن تم تسريحه «بعد محادثات بين الخدمات الطبية لناديه والمنتخب الوطني»، وفق ما أفاد الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان.
واستدعي لاعب ريال سوسيداد سيرجيو جوميز الذي كان جزءاً من الفريق الفائز بالميدالية الذهبية الأولمبية، ليحل محل وليامز في المباراتين المقررتين ضد الدنمارك في مورسيا السبت ثم صربيا في قرطبة بعدها بثلاثة أيام.
وتعرض ابن الـ22 عاما الذي لعب دوراً رئيساً في قيادة إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا، بجانب نجم برشلونة الشاب الآخر لامين يامال، لضربة خلال فوز بلباو على ألكمار الهولندي 2-0 في مسابقة «يوروبا ليج»، ما حرمه من المشاركة مع النادي الباسكي في الخسارة أمام جيرونا 1-2 الأحد في الدوري المحلي.
وتحتل إسبانيا المركز الثاني في المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية بأربع نقاط من مباراتين، وبفارق نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أمم أوروبا إسبانيا لامين يامال الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد يوروبا ليج الدنمارك صربيا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن عن تمديد عقد نجمه كارفاخال المصاب

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأحد عن تمديد عقد لاعبه دني كارفاخال حتى عام 2026.

وقال النادي الملكي في بيان رسمي عبر موقع الرسمي : "تم الاتفاق كما هو مخطط على تجديد عقد داني كارفاخال حتى 30 يونيو 2026".

وكان المدافع الدولي قد تعرض لإصابة خطيرة في مباراة فياريال أمس السبت، سيجري على أثرها عملية جراحية قد تغيبه على الأرجح لنهاية الموسم.

وأضاف ريال مدريد: "يعبر ريال مدريد عن مودته وامتنانه للاعب ويتمنى له الشفاء العاجل حتى نتمكن من الاستمتاع بلعبه كرة القدم على أرض الملعب مرة أخرى في أقرب وقت ممكن".

Comunicado Oficial: renovación de Dani Carvajal.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) October 6, 2024
ووصل كارفخال إلى ريال مدريد في عام 2002، عندما كان عمره 10 سنوات فقط، ولعب في جميع فئات فريق الشباب من ألفين ب إلى كاستيا في عام 2010.

ويعد كارفخال ، منذ عام 2013، لاعباً في الفريق الأول للريال، وقضى 12 موسم حتى الان يدافع فيها عن ألوان المرينجي.

وفاز كارفخال مع ريال مدريد بـ 26 لقبًا في 427 مباراة منهاا 6 دوري أبطال أوروبا، 5 كأس العالم للأندية، 5 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 2 كأس الملك و4 كأس السوبر الإسباني. كارفاخال هو أحد اللاعبين الخمسة الذين تمكنوا من الفوز بـ 6 كؤوس أوروبية.

واختير كارفخال أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي فاز فيه ريال مدريد بكأس أبطال أوروبا الخامسة عشرة في ويمبلي، في 1 يونيو.

ودوليا لعب كارفخال 50 مباراة مع منتخب إسبانيا، وفاز ببطولة أوروبا مرة واحدة، ودوري الأمم المتحدة مرة واحدة، وبطولة أوروبا تحت 21 عامًا مرة واحدة، وبطولة أوروبا تحت 19 عامًا مرة واحدة.

ووهذا الموسم شارك داني كارفخال في 11 مباراة، مع فريق ريال مدريد حيث أنه سجيل هدفًا وحيدًا، ضد إسبانيول، وصنع هدفًا وحيدًا أيضًا.

ويحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بفارق الأهداف عن المتصدر برشلونة، في المقابل يحتل فياريال المركز الثالث برصيد 17 نقطة.




مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • إصابة نجم منتخب إسبانيا قبل مواجهتي الدنمارك وصربيا
  • بعثة الإمارات في مدريد توجه تنويهاً لمواطني الدولة في إسبانيا
  • موعد مباراة إنجلترا المقبلة أمام اليونان في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • منافسات الأمم الأوروبية.. موعد مباراة هولندا والمجر والقنوات الناقلة في دوري الأمم الأوروبية
  • الدور الثاني.. موعد مباراة إيطاليا وبلجيكا والقنوات الناقلة لها في دوري الأمم الأوروبية
  • الأسود الثلاث.. موعد مباراة إنجلترا واليونان والقنوات الناقلة لها في دوري الأمم الأوروبية
  • ريال مدريد يعلن عن تمديد عقد نجمه كارفاخال المصاب