الوطن:
2024-10-09@05:23:55 GMT

10 دول تعاني من أزمة في السكن.. بينها بريطانيا وأمريكا

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

10 دول تعاني من أزمة في السكن.. بينها بريطانيا وأمريكا

كشف استطلاع رأي جديد نشره موقع «ستاتيستا» العالمي، عن أزمة وندرة في السكن لدى 10 دول وهي كندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا وألمانيا وأمريكا وفرنسا والبرازيل وكوريا الجنوبية والصين.

أزمة السكن

وشمل الاستطلاع 18 أولوية بينها السكن عن الفترة من يوليو 2023 حتى يونيو 2024، ويعكس الاستطلاع نسبة البالغين الذين يرون أن المسكن أهم تحديات بلادهم، وبلغت النسبة في كندا 58% واحتلت المركز الأول، فيما وصلت النسبة في هولندا إلى 56% ووصلت النسبة في أستراليا إلى 52%.

وجاءت في المركز الرابع دولة بريطانيا وكانت النسبة 41%، أما النسبة في ألمانيا فكانت 39%، أما النسبة في أمريكا فكانت 38%، وكانت النسبة في فرنسا 34%، أما النسبة في البرازيل وصلت إلى 33%، أما النسبة في كوريا الجنوبية 30%، أما أقل الدول في أزمة السكان، رغم أن لديها عددا كبيرا من السكان فهي الصين وكانت النسبة فيها 23%.

أكثر 5 دول العالم اكتظاظا

وتشير بيانات صادرة عن الأمم المتحدة إلى أن الصين الأكثر سكنا حول العالم، ويصل عدد السكان فيها إلى 1.44 مليار نسمة، ما يعادل 19% من سكان العالم، وحلَّت الهند في المركز الثاني، ويصل عدد سكانها إلى 1.39 مليار نسمة وتمثل 18% من السكان في العالم، وجاءت في المركز الثالث الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 332.5 مليون نسمة، أما في المركز الرابع فهي إندونيسيا ويصل عدد سكانها لـ 275 مليون نسمة وتمثل 3.4% من سكان العالم، أما صاحبة المركز الخامس فهي باكستان ولديها 229.48 مليون نسمة، ما يمثل 2.8% من سكان  العالم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكان الصين الولايات المتحدة أزمة سكن فی المرکز

إقرأ أيضاً:

انتهاء أزمة الشركة المنظمة لمباراة مصر وبلجيكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مسؤلو الاتحاد المصري لكرة القدم أن اللجنة المكلفة من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية حضرت للتحقق من أساس وصحة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد المصري لكرة القدم في غلق ملف  الشركة المنظمة لمباراة مصر وبلجيكا الودية "عام 2022"، والتأكد من عدم تهديد المنتخب المصري في المشاركة بكأس العالم 2026 وغلق الملف نهائيا بالفيفا في إطار اللوائح والقوانين. 

وأضاف مسئولو الاتحاد خلال تصريحات صحفية مساء اليوم الثلاثاء أن الأزمة انتهت تماما، ولا يوجد أي تهديد بشأن مشاركة المنتخب المصري في كأس العالم 2026، وأن ذلك الملف تم إغلاقه بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو العالم لمواصلة الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • العالم يتخلى عن منظمة التجارة العالمية.. وأمريكا والصين تقودان المسار
  • انتهاء أزمة الشركة المنظمة لمباراة مصر وبلجيكا
  • الهجرة تزيد عدد سكان بريطانيا إلى 68.3 مليون نسمة
  • عداء عماني يحصد المركز الأول في ماراثون "أدنوك" بالعين
  • بالفيديو كونفرانس.. انطلاق فعاليات "دورة تفكيك الفكر المتطرف" لأئمة بريطانيا بمنظمة خريجي الأزهر
  • تركيا تعاني من معدل سمنة مرتقع
  • سيد معوض: الكرة المصرية تعاني من أزمة في الظهير الأيسر
  • أكثر من 42 ألف شهيد وتشريد نحو 2.3 مليون نسمة وتفشي أزمة جوع طاحنة