الحرة:
2024-10-09@05:25:38 GMT

ولايات أميركية تقاضي تيك توك بتهمة إيذاء صغار السن

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

ولايات أميركية تقاضي تيك توك بتهمة إيذاء صغار السن

رفعت 13 ولاية أميركية ومنطقة كولومبيا، الثلاثاء، دعاوى قضائية على تطبيق تيك توك، بتهمة "إيذاء" المستخدمين صغار السن و"عدم" توفير الحماية لهم.

وتوسع الدعاوى القضائية المرفوعة بشكل منفصل في نيويورك وكاليفورنيا ومنطقة كولومبيا و11 ولاية أخرى، المعركة القانونية التي تخوضها شركة تيك توك المملوكة لشركة صينية، مع الجهات التنظيمية الأميركية، وتسعى إلى فرض عقوبات مالية جديدة على الشركة.

وتتهم الولايات المتحدة تطبيق تيك توك باستخدام برامج عن قصد "لإدمان" استخدامه، وإبقاء الأطفال يشاهدون لأطول فترة ممكنة، وفي كثير من الأحيان، عدم تفعيل خصائص الإشراف على المحتوى.

وقال المدعي العام لولاية كاليفورنيا روب بونتا في بيان: "يعمل تطبيق تيك توك على تعزيز إدمان وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز أرباح الشركات. ويستهدف التطبيق الأطفال عمدا، لأنه يعلم أن الأطفال لا يمتلكون بعد، الدفاعات أو القدرة، على وضع حدود صحية حول المحتوى الذي يسبب الإدمان".

وتقول الولايات المتحدة إن "تيك توك يسعى إلى زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق من أجل استهدافهم بالإعلانات".

وقالت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس: "يعاني الشباب من مشاكل في صحتهم العقلية بسبب منصات التواصل الاجتماعي المسببة للإدمان، مثل تيك توك".

وقالت شركة تيك توك، الثلاثاء، إنها "تعارض بشدة هذه الادعاءات، التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل".

وذكرت الشركة أنها "تشعر بخيبة أمل، لأن الولايات اختارت المقاضاة بدلا من العمل معنا على حلول بناءة، للتحديات التي تواجه الصناعة بأكملها".

وأشارت إلى أن "تيك توك يوفر ميزات أمان، بما في ذلك حدود وقت الشاشة الافتراضية، وإعدادات الخصوصية الافتراضية للقاصرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما".

  تيك توك.. ملجأ مالي ومسرح للجريمة الافتراضية (ج1) تيك توك ... فوضى إلكترونية! (ج1)

واتهم المدعي العام في العاصمة واشنطن برايان شوالب، التطبيق بإدارة أعمال تحويل أموال غير مرخصة من خلال ميزات البث المباشر والعملة الافتراضية.

وقال شوالب وفقاً لرويترز إن "منصة تيك توك خطيرة من حيث التصميم. إنها منتج مسبب للإدمان بشكل متعمد ومصمم لجعل الشباب مدمنين على شاشاتهم".

واتهمت دعوى واشنطن تطبيق تيك توك بـ"تسهيل الاستغلال الجنسي" للمستخدمين القاصرين، قائلة إن "البث المباشر والعملة الافتراضية للتطبيق، تعملان مثل نادي تعري افتراضي بدون قيود عمرية".

وفي مارس 2022، أعلنت ثماني ولايات أنها أطلقت تحقيقا على مستوى البلاد حول تأثيرات تيك توك على صغار السن.

ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى قضائية ضد تيك توك في أغسطس الماضي، بسبب مزاعم حول عدم قيامه بحماية خصوصية الأطفال على التطبيق.

وتخوض شركة بايت دانس، الشركة الأم الصينية لتطبيق تيك توك، معركة قانونية ضد قانون أميركي قد يتسبب في حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تطبیق تیک توک

إقرأ أيضاً:

تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال

تواجه منصة "تيك توك" دعاوى قضائية جديدة من قبل 13 ولاية أمريكية ومقاطعة كولومبيا، حيث تتهم هذه الجهات المنصة الاجتماعية الشهيرة بإلحاق الأذى بالأطفال وفشلها في حمايتهم.

اعلان

تم تقديم الدعاوى بشكل منفصل في نيويورك وكاليفورنيا و11 ولاية أخرى، تتضمن الاتهامات أن "تيك توك" تستخدم برامج مصممة عمداً لإدمان المستخدمين، بهدف إبقاء الأطفال مشغولين لأطول فترة ممكنة.

في كاليفورنيا، أكد المدعي العام، روب بونتا، في بيان له أن "تيك توك تغذي إدمان وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز أرباحها"، مشيرًا إلى أن المنصة "تستهدف الأطفال عمدًا لأنهم لا يمتلكون القدرة على وضع حدود صحية للمحتوى الإدماني".

في نيويورك، قالت المدعية العامة، ليتيشيا جيمس، إن "الشباب يعانون من تدهور صحتهم النفسية بسبب منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك". من جهة أخرى، نفت "تيك توك" هذه المزاعم، حيث أبدت استغرابها من الاتهامات، مشيرة إلى أنها تقدم إجراءات حماية قوية للمراهقين وأولياء الأمور.

Relatedدراسة تُحذّر: 8 دقائق من محتوى تيك توك يمكن أن تؤثر على نظرة الشابات لأجسادهنوزارة العدل الأمريكية تتهم تيك توك بجمع بيانات حساسة للمستخدمين الأمريكيين ونقلها للصين لماذا يلجأ الشباب إلى تيك توك للحصول على نصائح مهنية؟دراسة جديدة: تطبيق تيك توك يستضيف شبكة من الحسابات المؤيدة للنازيةشعار تيك توك يظهر على هاتف محمول أمام شاشة كمبيوتر، السبت 18 مارس 2023، في بوسطنMichael Dwyer/AP

وفي سياق متصل، زعم المدعي العام في واشنطن، بريان شوالب، أن "تيك توك" تدير نشاطاً تجارياً غير مرخص للتحويلات المالية من خلال ميزات البث المباشر والعملات الافتراضية. كما اتهم المنصة بتسهيل الاستغلال الجنسي للقاصرين، مشبهاً ميزات البث المباشر بنادٍ افتراضي للكبار بدون قيود عمرية.

وتشمل الولايات الأخرى التي تقدمت بالدعاوى: إلينوي وكينتاكي ولويزيانا وماساتشوستس وميزيسيبي ونيوجيرسي وكارولاينا الشمالية وأوريغون وكارولاينا الجنوبية وفيرمونت وواشنطن.

وفي مارس 2022، أطلقت ثماني ولايات، بما في ذلك كاليفورنيا وماساتشوستس، تحقيقاً حول تأثير "تيك توك" على الشباب. كما رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد المنصة في أغسطس بتهمة فشلها في حماية خصوصية الأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب فيديو على "تيك توك".. آيسلندا تواجه نقصًا في الخيار "تيك توك" تستثمر 1,5 مليار دولار لمعاودة نشاط متجرها الإلكتروني في إندونيسيا الاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقاً يستهدف تيك توك ويوتيوب حول حماية القصّر الولايات المتحدة الأمريكية تيك توك حظر حماية الأطفال دعوى قضائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next بيروت ست الدنيا نعم.. أما صور الجنوبية فلها طعمٌ آخر يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةإسرائيلحركة حماسلبنانقتلدونالد ترامبالصينثقافةالاتحاد الأوروبيفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 13 ولاية أمريكية تقاضي «تيك توك» بتهمة إيذاء صغار السن
  • تيك توك تواجه دعاوى قضائية من 13 ولاية أمريكية بتهمة إلحاق الأذى بالأطفال
  • دراسة أميركية تحذر من الرصاص في المنتجات الاستهلاكية
  • 13 ولاية أمريكية وواشنطن العاصمة تقاضي تطبيق تيك توك بتهمة إيذاء المستخدين صغار السن
  • عقوبات أميركية على رجل أعمال يمني وآخرين بتهمة دعم حماس
  • التحقيق مع سائق سيارة تطبيق ذكى بتهمة التعدى لفظيا على فتاة أجنبية
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدا 60 % منهم من الأطفال والنساء وكبار السن
  • الصحة الفلسطينية: 41 ألفا و638 شهيدا في غزة 60% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن
  • حبس عاطلين بتهمة سرقة لاب توب وهواتف من داخل شركة في البساتين