صرّح المحلل السياسي اللبناني، فادي عاكوم، بأن احتمالات الرد الإسرائيلي على إيران لا تزال مفتوحة على جميع السيناريوهات، مما يجعل التنبؤ بما سيحدث أمرًا بالغ الصعوبة في الوقت الراهن. 

وأكد أن حزب الله اللبناني يواصل تكثيف عملياته العسكرية ضد إسرائيل، التي بدورها ترد بضرب البنية التحتية اللبنانية، بما في ذلك مخازن الأسلحة وقيادات الحزب.

وفي مداخلة هاتفية على قناة DMC خلال برنامج "اليوم"، أشار عاكوم إلى أن تزايد الحديث عن المفاوضات قد يكون مؤشرًا على اقتراب جولات تفاوضية. غير أنه من المتوقع أن تصعّد إسرائيل عملياتها العسكرية في هذه الفترة بهدف تحقيق مكاسب ميدانية قد تعزز موقفها في مفاوضات وقف إطلاق النار المحتملة.

وأضاف عاكوم أن إسرائيل قد تلجأ إلى تكثيف العمليات البرية في المرحلة المقبلة كجزء من هذا التصعيد، لكنه أشار إلى أن تلك العمليات، رغم إعلان إسرائيل عن محدوديتها، تبدو غير فعّالة على الحدود مع لبنان. 

ولفت إلى أن الدخول البري إلى الأراضي اللبنانية ليس بالأمر السهل، وقد يتحول إلى فخ للجيش الإسرائيلي، ما يجعل من الصعب تحقيق نتائج ملموسة من خلال هذه العمليات في المواجهة الحالية.

وأكد عاكوم أن الطبيعة الجغرافية للبنان وتكتيكات المقاومة تشكل تحديًا كبيرًا أمام أي تحرك عسكري إسرائيلي كبير، مما يزيد من تعقيد المشهد ويفتح الباب أمام جميع الاحتمالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل ايران لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة

المناطق_متابعات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن التقديرات الأمريكية تشير إلى أن العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة حتى الآن، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه القوات الإسرائيلية على ما يبدو لتوسيع نطاق اجتياح جنوب لبنان في الذكرى الأولى لحرب غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر، للصحافيين إن واشنطن تتوقع من إسرائيل أن تستهدف حزب الله في لبنان بطريقة تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وتقلل من الخسائر بين المدنيين.

أخبار قد تهمك “موسم الرياض” يطرح تذاكر منطقة “بوليفارد وورلد” 7 أكتوبر 2024 - 10:29 مساءً 13300 مستفيد من المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة 7 أكتوبر 2024 - 10:26 مساءً

وعن الأوضاع في لبنان، قالت الخارجية الأميركية إن ما تسعى إليه هو التطبيق التام لقرار مجلس الأمن 1701 في جنوب لبنان، وفق “العربية”.

كما أشارت إلى أن واشنطن لا تريد أن تتعرض قوات اليونيفيل في لبنان للخطر بأي شكل من الأشكال.

ويأتي هذا في الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر الذي نفذته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

ويذكر أنه بعد مرور عام على “طوفان الأقصى” بلغ عدد القتلى في القطاع الفلسطيني المدمر أكثر من 42 ألف قتيل، فيما نزح عشرات الآلاف.

وعم الدمار والركام الذي قارب الـ40 مليون طن في كافة أنحاء غزة، التي تضررت ثلثا أبنيتها، في حين بلغ عدد المعتقلين أكثر من 12 ألفا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 10:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًإصابة فيران توريس تزيد أزمات برشلونة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:16 مساءً“أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:04 مساءًريال مدريد يلجأ لـ”العجوز العاطل”.. ويصطدم بمطالبه أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 10:01 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة تبوك لترويجهما 9,225 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر7 أكتوبر 2024 - 10:24 مساءًإصابة فيران توريس تزيد أزمات برشلونة7 أكتوبر 2024 - 10:16 مساءً“أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة7 أكتوبر 2024 - 10:08 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة جازان لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي7 أكتوبر 2024 - 10:04 مساءًريال مدريد يلجأ لـ”العجوز العاطل”.. ويصطدم بمطالبه7 أكتوبر 2024 - 10:01 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة تبوك لترويجهما 9,225 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر "موسم الرياض" يطرح تذاكر منطقة "بوليفارد وورلد" "موسم الرياض" يطرح تذاكر منطقة "بوليفارد وورلد" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أميركيون: واشنطن لا علم لها بخطة الرد الإسرائيلي على إيران
  • جيروزاليم بوست: الرد الإسرائيلي على إيران سيركز على مواقع عسكرية واستخباراتية
  • مدير الـCIA يوضح موقف الإدارة الأمريكية من طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران
  • واشنطن: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة
  • الخارجية الأمريكية: العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان لا تزال محدودة
  • إذاعة جيش الاحتلال: إعلان مناطق عسكرية مغلقة بالجليل لتوسيع المناورة البرية بلبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • إيران: حزب الله جاهز للمواجهة البرية ضد إسرائيل
  • قرار الرد على إيران اتخذ في إسرائيل