غزة - صفا

طالب المكتب الإعلامي الحكومي، مساء الثلاثاء، المنظمات الدولية بالتوجه فورا لحماية مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة، رافضا تهديدات الاحتلال لها بالإخلاء ومحذرا من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي.

وقال المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الاحتلال تجرأ على تكرار جريمة تهديد المستشفيات والإصرار على إخراجها عن الخدمة والحكم بالإعدام على أكثر من 700 ألف إنسان في محافظتي غزة والشمال؛ استكمالا لجريمة الإبادة الجماعية وتدمير جميع القطاعات الحيوية وعلى رأسها المنظومة الصحية.

وأفاد بأن الاحتلال بدأ في حصار مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة وأطلق النار على مكتب الإدارة في جريمة يندى لها جبين الإنسانية، إضافة إلى منعه إدخال الوقود إلى المستشفى وكل المرافق الطبية، مما يُنذر بتوقف المستشفى عن الخدمة.

وأضاف المكتب: "طالب الاحتلال مستشفى كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة بإخلائها من المرضى والكوادر الصحية وإلا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال".

وأدان المكتب جرائم الاحتلال بحق القطاع الصحي ومنهجية الاحتلال في تدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، داعيا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة ضد الإنسانية.

وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال كامل المسؤولية عن العدوان المتواصل ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة في إطار حرب وجريمة الإبادة الجماعية على مدار سنة كاملة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف الحرب العدوانية على المنظومة الصحية ووقف تدمير المستشفيات ووقف جريمة وحرب الإبادة الجماعية قبل فوات الأوان.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء

قالت وزارة الصحة في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ، إن " الاحتلال يطالب مستشفى كمال عدوان و الاندونيسي و العودة بإخلائها من المرضى و الكوادر الصحية و الا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير و القتل و الاعتقال".

وأوضحت الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة ويطلق النار على مكتب ادارة المستشفى ، مشيرة الي أن المستشفى ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وأضافت :" الاحتلال يعتقل مسعف رافق احد حالات العناية المركزة عند نقلها من مستشفى كمال عدوان بعد إتمام إجراءات التنسيق لذلك".

وكررت وزارة الصحة مطالبتها بضرورة توفير الحماية الجادة للمؤسسات الصحية وكوادرها العاملة خصوصا في شمال محافظة غزة.

من جهته قال الدكتور حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة ، مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي أمهل إدارة المستشفى والطواقم الطبية 24 ساعة للإخلاء؟

وأضاف أبو صفية في بيان مقتضب :" مدير مستشفى كمال عدوان شمال غزة: "جيش الاحتلال يهددنا بشكل صريح، ويمهلنا 24 ساعة لإفراغ المستشفى بالكامل من المرضى والطواقم الطبية وكل المتواجدين فيه، وهذا إجراء خطير ومخيف ويهدد بانهيار المنظومة الصحية في شمال القطاع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي يطالب المجتمع الدولي بحماية فورية لمستشفيات شمالي القطاع
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الاحتلال يسعى لإخراج المنظومة الصحية عن الخدمة لتهجير سكان شمال غزة
  • الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان ويطلق النار على إدارته
  • مدير مستشفى كمال عدوان بغزة: حصار من الاحتلال وإطلاق نار وقذائف على مدخل المستشفى
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلب إخلاء مستشفى كمال عدوان في غزة خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في غزة ويطالب بإخلائه
  • صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان في شمال غزة
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة