لبنان ٢٤:
2024-10-09@05:33:59 GMT

حرب المشاغلة أضرّت بلبنان وبالحزب

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

حرب المشاغلة أضرّت بلبنان وبالحزب

كتب معروف الداعوق في" اللواء": ماذا حققت حرب المشاغلة بعد عام من اشعالها؟  أمور كثيرة كشفتها الحرب، اولها الزج بلبنان، بمعزل عن ارادة اكثرية اللبنانيين، والحكومة، في المواجهة العسكرية مع إسرائيل منفردا، وانكفاء سوريا وايران عن المشاركة، ما كشف اكذوبة وحدة المسارات. أولى نتائج هذه الحرب، استمرار الحزب وحلفائه بتعطيل المسار السياسي الداخلي، وربط الحلول السياسية وانتخاب رئيس للجمهورية، بانتهاء الحرب على غزّة.

 
بعد عام من حرب المشاغلة، اصبح لبنان في وضع خطير جدا، في غياب سلطة سياسية متكاملة، يتعرض يوميا لحرب إسرائيلية وعدوان على مدار الساعة، وقرى وبلدات جنوبية مدمرة بالكامل اوجزئيا، واكثر من مليون نازح إلى خارج اراضيهم ومنازلهم، بينما الحلول الديبلوماسية تكاد تكون مقفلة حتى الساعة. 
اما بالنسبة لقطاع غزّة، لم تؤد حرب المشاغلة إلى التخفيف او منع قوات الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح القطاع وتدميره وقتل وجرح عشرات الالاف من الفلسطينيين وتهجيرهم من منطقة إلى أخرى، في أكبر حرب إبادة تحصل في القرن الحالي وتحت اعين دول العالم المتحضر وبغطاء اميركي فاضح.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“غرفة دبي” تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في ممارسات الأعمال المستدامة

أعلنت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، التي تنظمها الغرفة في مقرها من 7 لغاية 11 أكتوبر الحالي، ستركز على دور الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تطوير ممارسات الأعمال المستدامة.
ووفق بيان صحفي صادر اليوم، سيتم خلال أسبوع الاستدامة 2024، الحدث السنوي الذي ينظمه مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة، طرح أفكار مبتكرة لتعزيز مساهمة التقنيات الحديثة في جهود الاستدامة، واستعراض نماذج ناجحة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول المستدامة العملية، وذلك بهدف تحفيز القطاع الخاص على تبني أفضل الممارسات المستدامة.
وقالت مها القرقاوي، نائبة رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي “ نحرص من خلال تنظيم فعاليات أسبوع الاستدامة على تعزيز قدرة القطاع الخاص على المساهمة بفاعلية في دعم مسيرة التنمية المستدامة من خلال بحث سبل توظيف التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتطوير الحلول المستدامة في القطاعات كافة”.
وتتضمن أجندة أسبوع الاستدامة 2024، في اليوم الأول ندوةً حول الحلول المستدامة لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية على الاستدامة. ويشارك في الندوة سعادة أحمد عبدالله بن بيات، رئيس مجلس الإدارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زينة للاستثمارات، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء.

وستناقش الندوة عبر جلسة حوارية انعكاسات الاعتماد على الحلول الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما سيتم استعراض أفضل الممارسات، وأهمية زيادة كفاءة سلاسل التوريد، وسبل تعزيز جهود التدوير عبر التقنيات الرقمية المبتكرة.وام


مقالات مشابهة

  • «إكسبو أصحاب الهمم».. منصة تعرض أحدث الحلول التقنية
  • في حوار للوفد.. الدكتور أحمد ياقوت يكشف عن أوضاع الجالية المصرية وتطورات الحرب بلبنان
  • Seclore تختار MCS شريكا استراتيجيا لتوزيع حلولها في الحماية الشاملة للبيانات
  • مبادرات الدعم النفسي لأطفال النازحين في مراكز الإيواء بلبنان
  • 100 فريق متسابق يشارك في هاكاثون الحلول المحاسبية بالرياض
  • إيران تلغي الرحلات الجوية بجميع المطارات 9 ساعات
  • إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في الطاقة المتجددة
  • المشاط تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • “غرفة دبي” تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في ممارسات الأعمال المستدامة