يتساءل كثير من المصريين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024، وتأخير الساعة 60 دقيقة عبر تطبيق التوقيت الشتوي.

وانتهي فصل الصيف يوم الأحد 21 سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ ارتفعت معدلات البحث عن آخر موعد للعمل بالتوقيت الصيفي ومواعيد إغلاق المحلات في مصر، وفق المعهد القومي للبحوث الفلكية.

الخميس ولا الجمعة بالليل؟.

. موعد بدء التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة نشرة المرأة والمنوعات| سارة سلامة تستعرض جمالها بصور بدون مكياج.. هذه الدول تطبق التوقيت الشتوي.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الأطعمة المخمرة؟ هتأخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 ليست مصر وحدها.. هذه الدول تطبق التوقيت الشتوي

وسبق أن تم إعادة التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه بهدف ترشيد استهلاك الطاقة، وجاء قرار تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام 2023، حين تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة وفقًا لبيان مجلس الوزراء.

وزاد البحث عن موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع الأيام الأولى من شهر أكتوبر الجاري وانخفاض درجات الحرارة الملحوظ.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

من المقرر أن يتم تأخير الساعة في مصر 60 دقيقة في ليلة الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024، الذي يوافق 31 أكتوبر، فيتم تأخير الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

جدير بالذكر أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تطبق تغيير الساعة وفقا لفصول السنة، ولكن ينضم لها دولا أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، والأردن ولبنان، وأستراليا، ونيوزيلندا، وإيران، والمغرب وغيرها من الدول، وكان الأمريكي بنجامين فرانكلين هو أول من طرحه عام 1784، وباختلاف الأسباب تقوم الدول بمحاولة إطالة ساعات النهار في الصيف من خلال التوقيت الصيفي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت التوقيت الشتوي التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 تأخير الساعة تطبیق التوقیت الشتوی التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخا من لبنان على إسرائيل خلال 90 دقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكر الإعلام الإسرائيلي أنه تم رصد 60 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل في الساعة ونصف الساعة الأخيرة.

وفي وقت سابق أطلق حزب الله اللبناني، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، عشرات الصواريخ على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، وذلك في أول هجوم مباشر على المدينة الواقعة شمال إسرائيل، بحسب "رويترز".

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مصر: يجب تطبيق القرار 1701 بلا تأخير لتجنب تصعيد أكبر
  • استعد لتغيير الساعة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • باقي 23 يوما.. تعرف على موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • التوقيت الشتوي في مصر: ملامح التغيير وتوقعات التأثيرات على الحياة اليومية
  • مصر تستعد لاستقبال التوقيت الشتوي بتعديل توقيت الساعة: خطوات نحو ترشيد الطاقة
  • تفاصيل انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر 2024
  • إعلام عبري: إطلاق 60 صاروخا من لبنان على إسرائيل خلال 90 دقيقة
  • موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر
  • قبل بدء التوقيت الشتوي.. نصائح مهمة لضبط الساعة البيولوجية