شهدة ولاية كارولينا الشمالية الامريكية إعصار مدمر يطلق علية اسم " هيلين " نجم عنه أكثر من 200 قتيل نتيجة الدمار الذى تسبب فيه الاعصار، بالإضافة إلى ان إعصار يمكن ان يؤثر بشكل كبير على إنتاج أشباه الموصلات التى تدخل في صناعة السيارات .

هل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات سوق المستعمل .. سيارات أوتوماتيك بـ 300 ألف جنيه منها هيونداي وشيري .

. أسعار جديدة لـ 5 سيارات "زيرو" بمصر - تأثير إعصار هيلين على صناعة أشباه الموصلاتهل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات

ولاية كارولينا الشمالية عبارة عن بلدة صغيرة بالقرب من سبرس باين، ويوجد بها مناجم تنتج أنقى أنواع الكوارتز في العالم وهى عبارة عن عنصر مهم يستخدم في إنتاج شرائح أشباه الموصلات، وتعمل أشباه الموصلات على تشغيل السيارات الحديثة إلكترونيًا، ولا يمكن للسيارات العمل بدون هذه الموصلات .

هل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات

تسبب إعصار هيلين فى توقف المناجم عن العمل، وحتى الان لا يوجد موعد لاستئناف أنشطة التعدين، ولا توجد طريقة لمعرفة مقدار الضرر الذي تسبب فيه الإعصار، وكم من الوقت سيستغرق الأمر حتى تعود الأمور إلى طبيعتها.

- سبب نقص الرقائق الالكترونية

وقد تستغرق المناجم أسابيع حتى تعود إلى العمل، وذلك قد يؤدي إلى نقص الرقائق وارتفاع سعرها وذلك يؤدي إلى تأخير إنتاج السيارات، وارتفاع أسعار السيارات .

هل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات

وحتى الان لا نعرف شيء عن الاضرار التى لحقت بقطاع إنتاج الرقائق الالكترونية، وذلك لان ممتلكات المصانع مدمرة تماما ولم يعد هناك طرق توصل للمناجم .

- إمكانية حل ازمة اشابة الموصلاتهل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات

من المتوقع أن يكون لدى مصنعي الشرائح إمدادات تكفي لعدة أسابيع، لكن المزيد من التأخير قد يؤدي إلى نقص في الشرائح التى تدخل فى صناعة السيارات .

- فى ذلك السياقهل يؤثر إعصار هيلين على إنتاج أشباه الموصلات

وشهدنا سابقا أزمة الرقائق "أشباه الموصلات" التى نجمت عن كوفيد-19، وكانت شركات صناعة السيارات تصنع إصدارات بدون الرقائق مما يعني أنه لا يمكن تسليم هذه السيارات للعملاء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية إعصار اشباه الموصلات صناعة السيارات إعصار هيلين صناعة أشباه الموصلات

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أمريكية: تصريحات ترامب بشأن إعصار هيلين كاذبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقدت مسؤولة الإغاثة من الكوارث في الحكومة الأمريكية، ما وصفته بـ"الادعاءات الكاذبة ونظريات المؤامرة" بشأن الاستجابة الفيدرالية للإعصار هيلين، والتي روَج لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قائلة: إنها "تثبط عزيمة عمال الإغاثة، وتخلق حالة من الخوف بين الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة في التعافي".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن ديان كريسويل، التي تقود وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية FEMA، قولها في مقابلة مع برنامج "هذا الأسبوع" على قناة ABC، "إنه أمر سخيف بصراحة، وكاذب تماماً، وهذا النوع من الخطاب ليس مفيداً للناس".

وأضافت: "إنه لأمر مخز حقاً أننا نقدم السياسة قبل مساعدة الناس، وهذا ما نحن هنا من أجله، فقد حصلنا على الدعم الكامل من الولاية"، في إشارة إلى ولاية نورث كارولاينا.

وعلى مدى الأسبوع الماضي، ساعد الجمهوريون، بقيادة الرئيس السابق، في نشر العديد من المعلومات المضللة بين المجتمعات الأكثر تضرراً من الإعصار هيلين، والترويج لعدد من الادعاءات الكاذبة، بما في ذلك أن واشنطن تمتنع عمداً عن تقديم المساعدات لسكان المناطق الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • هاريس تصف ترامب بالطائش بسبب تصريحاته حول إعصار هيلين
  • بعد هيلين..ميلتون يمنع بايدن من زيارة ألمانيا
  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين
  • إعصار «هيلين» يتحول لصراع انتخابي.. ترامب يطمئن الولايات المتضررة
  • هاريس تهاجم ترامب لنشره معلومات مضللة في أعقاب إعصار هيلين
  • قبل التعافي من آثار إعصار «هيلين» المدمر.. «ميلتون» يهاجم أمريكا
  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • مسؤولة أمريكية: تصريحات ترامب بشأن إعصار هيلين كاذبة
  • بعد إعصار هيلين.. فلوريدا تواجه تهديدًا بعاصفة أكثر خطورة