أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، كافة الاستعدادات والتجهيزات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا بقرى ومراكز المحافظة.

يأتي هذا فى إطار خطة مديرية الصحة بالفيوم، لتنفيذ القوافل الطبية المجانية، وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

 جاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

خلال ذلك قامت إدارة القوافل العلاجية بتجهيز غرف الكشف الطبي والأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتنفيذ القافلة، وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز الفيوم، على أن يتم تنفيذ القافلة بوحدة صحة الأسرة بقرية منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين  9، 10 أكتوبر.

وكيل الصحة بالفيوم: إستمرار تنظيم القوافل العلاجية بالقرى الأكثر احتياجًا 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالفيوم، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية بكافة القرى الأكثر احتياجًا، لتوفير الخدمات الطبية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي.

 

وأوضح  أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد اللباد، أن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية لتثقيف سيدات القرية والقرى المجاورة لها.

 

وأضاف أن القافلة سوف تشمل عدد من التخصصات الطبية، ومنها عيادات الجراحة والباطنة والعظام والنساء والأسنان والمسالك والرمد والجلديه، بالإضافة إلى عيادات الأطفال وتنظيم الأسرة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الصحة العلاج قافلة طبية القوافل العلاجية صحة بوابة الوفد جريدة الوفد الصحة بالفیوم

إقرأ أيضاً:

3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح

 

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن تنظيم 3 قوافل طبية مجانية بمدن مرسى مطروح والضبعة وبرانى بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية وذلك خلال الفترة من 11-13 أكتوبر الجارى .

 

واشار أنه سيتم تنفيذ القافلة الأولى يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجارى بمدرسة العمدة جمعة موسى بمدينة سيدى برانى والثانية يوم السبت الموافق 12 أكتوبر بمدرسة رياض الصالحين بالكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح والقافلة الثالثة يوم الأحد 13 أكتوبر بمستشفى الضبعة المركزى بمدينة الضبعة.

واضاف  تضم القوافل أطباء متخصصين في تخصصات ( الباطنة، الرمد، العظام، الجلدية ، الأطفال، الأنف والأذن ، عظام ،أمراض نسا، مسالك بولية، معمل تحاليل) وتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان، بجانب الأنشطة التوعوية الصحية وذلك بالتعاون مع شركة اباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى .

.ووجه محافظ مطروح ، الشكر لجميع جهود المشاركة المجتمعية الفعالة بالتعاون مع المحافظة لتوفير مزيد من الخدمات لأهالي مطروح موجها بتقديم كافة التيسيرات بالتنسيق بين مديرية الصحة ورؤساء المدن المعنية لتيسير الإجراءات وتذليل كافة العقبات لإنجاح أعمال القافلة ،مع الأعلان عن القوافل وتخصصاتها الخدمات التى تقدمها للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين .

من ناحية اخرى وفى وقت سابق تابع  محافظ مطروح إستمرار جهود الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمواطنى مطروح وزائريها ،خاصة القضاء على حالات قوائم الانتظار مع التأكيد على تقديم كافة الدعم لتطوير المنظومة الصحية والتيسير على المواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة

موجها الشكر والتقدير للدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان و الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وجميع العاملين بمركز قلب مطروح وما يتم تقديمه من خدمات طبية على اعلي مستوى بالمركز يشهد بها الجميع

أوضح الدكتور احمد راضي حامد مدير مركز قلب مطروح أن المركز قام خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٤ بإجراء عدد ٩٠ حالة قسطرة قلبية ما بين قسطرة تشخيصية وعلاجية ،وكذلك اجراء ٧ حالات قلب مفتوح ما بين اصلاح وترقيع الشرايين التاجية للقلب وكذلك تغيير صمامات القلب ..

كان آخرها ليلة الجمعة لحالة سائحة بولندية عمرها ٧٦ سنة أصيبت بجلطة بالقلب وتم تركيب عدد ٢ دعامة بالقلب وخرجت بعد الاطمئنان على استقرار حالتها الصحية.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية أبنود بقنا
  • الكشف على 1513 مواطنًا خلال قافلة طبية برشيد
  • اطلاق قوافل طبية بغرب الاسكندرية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • غدا.. انطلاق قافلة "بداية" الطبية المجانية للكشف على أهالي سيناء
  • صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون بطوخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية كوم الأطرون في القليوبية
  • 3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بقرية «إمياي» في طوخ
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بقرية التل الصغير وتلتقي بالمواطنين للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية