حذرت السلطات الأمريكية مواطنيها بولاية فلوريدا، بالإخلاء الفوري من المنازل والذهاب إلى المناطق الآمنة، وإلا سيواجهون الموت بسبب قوة الإعصار، والذي تم تصنيفه من الفئة الخامسة، وهي أعلى درجة لقوة الأعاصير، وفقًا لشبكة «CNN» الأمريكية.

وسيصل إعصار «مليتون» إلى ولاية فلوريدا خلال الساعات القادمة، وتبلغ سرعته نحو 165 ميلًا في الساعة، ومن المتوقع أن يكون «ميلتون» عاصفة تاريخية تهدد الحياة في أجزاء من وسط فلوريدا، بحسب هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أنه من المتوقع أن تشهد مناطق أخرى ارتفاعًا في مستوى المياه يتراوح بين 10 و15 قدمًا، وهذا الارتفاع يصل تقريبًا إلى سقف بعض المباني.

المركز الوطني للأعاصير: الوضع خطير للغاية

وقال المركز الوطني للأعاصير: «من الجدير التأكيد على أن هذا وضع خطير للغاية ويجب على السكان في فلوريدا اتباع أوامر مسؤولي إدارة الطوارئ المحليين عن كثب، لدى ميلتون القدرة على أن تكون واحدة من أكثر الأعاصير تدميرًا على الإطلاق».

بايدن: يجب الإخلاء الآن

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: «لقد أطلعني كبار قادة الإدارة على إعصار ميلتون، ونحن نعزز الاستعداد له، الذي قد يكون أحد أسوأ العواصف خلال 100 عام في فلوريدا»، مضيفًا: «يجب عليكم الإخلاء الآن، الآن، الآن، كان يجب أن تكون قد قمت بالإخلاء بالفعل، إنها مسألة حياة أو موت وهذه ليست مبالغة».

وأعلن حاكم ولاية فلوريدا، رون دي سانتيس، الاستعداد الكامل لإعصار «ميلتون»، عن طريق نشر أكثر من 400 موظف، بما في ذلك أطقم العمل على المضخات والمعدات الأخرى وكذلك السائقين، وتعمل إدارة الطوارئ على إرسال مئات الآلاف من الوجبات التي يمكن تخزينها على الرفوف، وزجاجات المياه، كما نشرت الإدارة أيضًا 11 ألف قدم من السدود المؤقتة لحماية البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ميلتون فلوريدا الرئيس الأمريكي إعصار عاصفة

إقرأ أيضاً:

فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين

تسارع سكان ولاية فلوريدا لاتخاذ الاحتياطات مع اقتراب إعصار ميلتون، المصنف من الفئة 5، بينما لا يزالون يتعاملون مع آثار إعصار هيلين. وقد أعلنت السلطات حالة الطوارئ، محذرة من خطر كبير على خليج تامبا، الذي لم يشهد إعصاراً كبيراً منذ أكثر من مئة عام.

اعلان

يُتوقع أن يصل مركز الإعصار إلى اليابسة يوم الأربعاء، بينما يقوم العمال بجهود مكثفة لإزالة الحطام المتبقي من الإعصار السابق. وأشارت عمدة تامبا، جين كاستور، إلى أن العاصفة تمثل تهديداً حقيقياً، قائلةً: "إذا كنت تريد مواجهة الطبيعة، فهي تفوز 100% من الوقت". بينما قال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إنه من الضروري إزالة الحطام من هيلين قبل وصول ميلتون، حتى لا تتحول القطع إلى مقذوفات أثناء العاصفة.

إعصار ميلتون، الذي يظهر في صورة القمر الصناعي التي أصدرتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في 7 أكتوبر 2024، يهدد مناطق ساحل الخليج الأمريكي بتأثيراته القوية.AP

من جهتها، أوضحت المتحدثة باسم المركز الوطني للأعاصير، ماريا توريس، أن الأمواج العاتية قد تصل إلى 12 قدمًا (3.6 متر)، وهو أعلى مستوى يُتوقع في المنطقة، مما يعني مخاطر كبيرة من الفيضانات. تشير التوقعات إلى تساقط أمطار تتراوح بين 5 إلى 10 بوصات (13 إلى 25 سم)، مع إمكانية تجاوز ذلك في بعض الأماكن، مما يزيد من مخاطر الفيضانات.

الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة باسكو ينتظرون افتتاح الملجأ في مدرسة ريفر ريدج الثانوية استعدادًا لإعصار ميلتون يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، فلوريداMike Carlson/APRelatedالإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباءبعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسيةأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلينتغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين

عزز الإعصار ميلتون قوته يوم الاثنين، حيث وصلت رياح قصوى تبلغ 165 ميلاً في الساعة (270 كم/ساعة). يُعتقد أنه سيضعف قليلاً قبل وصوله إلى اليابسة، لكن ذلك لا يقلل من خطره المحتمل. يشعر السكان، الذين فقدوا منازلهم في إعصار هيلين، بالقلق من تكرار الكارثة. وقالت سارة ستيزليكي، المقيمة في بيلير بيتش: "إنهم يتباطؤون في إزالة الحطام، والآن هم في سباق ضد الزمن".

في سياق الاستعدادات، أُصدرت أوامر إخلاء لمناطق مجاورة لخليج تامبا، وكذلك للمنازل المتنقلة. الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا، فيما تم استدعاء 7,000 موظف اتحادي للمساعدة في الاستجابة للكوارث.

عمال الإنقاذ يزيلون الحطام الناجم عن فيضانات إعصار هيلين على طول خليج المكسيك يوم الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في كليرووتر بيتش بولاية فلوريداChris O'Meara/AP

تاريخياً، يشير خبراء الأرصاد إلى أن سرعة رياح ميلتون زادت بمعدل 92 ميلاً في الساعة (148 كم/ساعة) في غضون 24 ساعة، وهو ما يُعد من أسرع الزيادات في التاريخ. يتوقع الخبراء أن تمر العاصفة بمرحلة استبدال العين، وهو ما قد يؤثر على سرعتها. تشهد مياه الخليج، في الوقت الحالي، حرارة غير عادية، مما يعزز من قوة الإعصار.

ومع اقتراب الإعصار، تم تحويل المدارس في مقاطعة بينيلاس إلى مراكز إيواء، بينما أعلنت المطارات في تامبا وسانت بيترسبورغ وأورلاندو عن خطط للإغلاق. بينما لا تزال ديزني لاند تعمل بشكل طبيعي، شهدت مناطق في المكسيك إجلاء السكان تحسبًا للعاصفة.

تم وضع الأرضيات واللافتات في مدرسة ريفر ريدج الثانوية أثناء تجهيز المدرسة لاستخدامها كملجأ استعدادًا لإعصار ميلتون يوم الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024، فلوريداMike Carlson/AP

من الجدير بالذكر أن سكان فلوريدا يواجهون أوقاتًا عصيبة مع اقتراب إعصار ميلتون، حيث يسود القلق بشأن تأثيراته المحتملة. يعتمد الجميع على الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية والفيدرالية للتخفيف من آثار هذا الإعصار المدمر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات إعصار جون تخلف 17 قتيلاً على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث حالة الطوارئ المناخية إعصار بحث وإنقاذ أمطار فلوريدا أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياإسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسبنيامين نتنياهوالحرب في أوكرانيا دونالد ترامبالصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • الإمارات تحذر مواطنيها في أمريكا من إعصار ميلتون
  • الإخلاء الآن.. نداء عاجل من بايدن للأميركيين بطريق ميلتون
  • الإخلاء الآن.. نداء عاجل من بايدن للأميركيين بمسار ميلتون
  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين
  • أمريكا تعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)
  • "لتجنب الكارثة".. أمريكا تعلن الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار ميلتون
  • تحسبًا للعاصفة "ميلتون".. إعلان حالة الطوارئ بولاية فلوريدا الأمريكية