مع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في عام 2020، ومواجهة الولايات المتحدة ودول أخرى لنقص في الاختبارات المصممة للكشف عن المرض، كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية نقلًا عن كتاب «الحرب»، أن الرئيس الأمريكي حينها، دونالد ترامب، أرسل سرًا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معدات طبية نادرة لفحص اختبارات فيروس كورونا لاستخدامه الشخصي.

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الرئيس الروسي قبل الاختبارات، وحاول بذل جهود لمنع التداعيات السياسية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وحذر «بوتين» نظيره «ترامب»، من الكشف عن أنه أرسل المعدات الطبية إلى موسكو، وفقًا لكتاب جديد اسمه «الحرب»، من تأليف الصحفي الاستقصائي الأمريكي بوب ودورد، والذي فجَّر فضيحة ووترجيت الشهيرة، في السبعينيات.

وبحسبما جاء في الكتاب، قال «بوتين» لـ«ترامب»: «لا أريدك أن تخبر أحدًا لأن الناس سوف يغضبون منك، وليس مني».

الكتاب يزعم: ترامب وبوتين تحدثا 7 مرات منذ 2021

وأشار الكتاب إلى العلاقة القوية بين الرئيسين رغم التوترات بين واشنطن وموسكو، وتحدث مساعد لترامب الذي لم يُذكر اسمه في الكتاب، أن دونالد ترامب تحدث إلى «بوتين» 7 مرات منذ مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.

وعلق المتحدث باسم حملة دونالد ترامب، ستيفن تشيونج، قائلًا: «لا شيء من هذه القصص التي اخترعها بوب ودوارد صحيح»، وأصدر سلسلة من الهجمات الشخصية على المؤلف وقال إن ترامب لم يُجرِ معه مقابلة للكتاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فيروس كورونا كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي

عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم السبت إلى بنسلفانيا، حيث شهدت هذه الولاية محاولة اغتياله في يوليو الماضي، ليحث أنصاره على تحقيق نصر انتخابي في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل.

اعلان

وقد ألقى ترامب كلمته أمام حشد كبير من المؤيدين، مذكّراً الجميع بأهمية المشاركة في الانتخابات التي اعتبرها مرتبطة بشكل مباشر بنجاحه الشخصي في النجاة من الحادثة.

بدأ ترامب كلمته بتعليق يعود إلى اللحظات التي سبقت الهجوم، حيث قال: "قبل 12 أسبوعاً، تلقينا جميعاً رصاصة من أجل أمريكا. كل ما نطلبه هو أن يخرج الجميع للتصويت. علينا أن نفوز. لا يمكننا السماح بحدوث ذلك لبلدنا". وتأتي هذه الكلمات في وقت حساس مع اقتراب الانتخابات، حيث بدأ التصويت بالفعل في بعض الولايات.

وصول المؤيدين قبل أن يلقي المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب خطابًا في فعالية انتخابية في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر 2024APRelatedمحمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيبترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ"ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيينالتزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021

تُعد ولاية بنسلفانيا من الولايات الحيوية في الانتخابات الرئاسية، إذ فقد ترامب هذه الولاية في انتخابات 2020 بعد أن نجح في الفوز بها في 2016. وتستعد حملة ترامب لزيادة نسبة المشاركة في المناطق المحافظة، خاصةً في مقاطعة باتلر التي تُعتبر معقلاً له، حيث حصل على نحو 66% من الأصوات في الانتخابات السابقة. في ذات السياق، تعمل الحملة أيضًا على مواجهة جهود نائب الرئيس كامالا هاريس، التي تسعى لإعادة توجيه انتباه الناخبين في هذه الولاية.

شهد التجمع مشاركة موسيقية من قبل الفنان لي غرينوود، الذي غنى أغنية "God Bless the USA"، كما شارك إيلون ماسك، الذي أشار إلى أن فوز ترامب يعد "حتمياً" لحماية الديمقراطية في البلاد.

إيلون ماسك يقفز على المنصة خلف المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر 2024Julia Demaree Nikhinson/AP

وفي السياق الأمني، قدّم ترامب تعازيَه لعائلة رجل الإطفاء الذي قُتل أثناء محاولة إنقاذ عائلته في الهجوم، حيث دعا الحضور لتكريم الضحايا. كما وصف ترامب المُهاجم بأنه "وحش شرير"، مشددًا على أهمية الاستعداد لمواجهة التهديدات.

المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المرشح الرئاسي السابق دونالد ترامب يتحدث خلال تجمع انتخابي في معرض مزرعة بتلر يوم السبت 5 أكتوبر/تشرين الأول 2024Julia Demaree Nikhinson/AP

أثارت زيارة ترامب مشاعر مختلطة بين السكان المحليين، حيث عبر البعض عن قلقهم من تأثيره على الوضع السياسي في المدينة، بينما أكد آخرون عزمهم على دعم ترامب في الانتخابات. ورغم الإجراءات الأمنية المشددة التي تم اتخاذها لحماية الحضور، إلا أن الأجواء كانت مشحونة بالتوترات السياسية المتزايدة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يتعهد: إذا أعيد انتخابي سأحظر توطين اللاجئين القادمين من غزة وأتصدى لـ "المد القبيح" لحماس ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 اغتيال إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط حالة القمع السياسي وخشية من العزوف عن مكاتب الاقتراع يعرض الآن Next الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟ يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنساضحايافيضانات - سيولغزةإجلاءاعتداء إسرائيلالمملكة المتحدة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أول رد من ترامب على ما ذكره كتاب عن إجراء اتصالات مع بوتين وإرسال أجهزة اختبار كورونا
  • برلماني أوكراني: ترامب سيقايض أوكرانيا مقابل إسرائيل
  • الصحفي بوب وودورد: ترامب أجرى 7 مكالمات سرية مع بوتين
  • ووترغيت جديدة؟.. ترامب يرسل اختباراً لكشف كورونا إلى بوتين واستمر في الاتصال به بعد مغادرة البيت الأبيض
  • هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا
  • ترامب:  لو كنت رئيسا لما كان هناك نزاع في أوكرانيا
  • آل باتشينو يختبر تجربة الموت أثناء كورونا: نبضي توقف
  • أكسيوس: ترامب يواصل وصف المهاجرين الفنزويليين والكونغوليين بـالمجرمين
  • بعد محاولة اغتياله في بنسلفانيا.. ترامب يعود ويحث أنصاره على تحقيق النصر الانتخابي