يتوقع المركز الوطني للأرصاد من استمرار فرص هطول الأمطار حتى يوم الأحد المقبل على أجزاء من المناطق.
وحسب بيان المركز على موقعه الإلكتروني، تشهد 11 منطقة أمطارًا خفيفة إلى متوسطة وغزيرة، على رأسها المنطقة الشرقية.أماكن هطول الأمطارالشرقية: الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل والنعيرية والأحساء والعديد.


أخبار متعلقة إحباط 3 محاولات لتهريب القات المخدر في جازان وعسيركازاخستان.. المملكة تؤكد سعيها إلى مد جسور التفاهم بين مختلف الديانات والثقافاتالرياض: عفيف والدوادمي والقويعية.
مكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والعاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والليث والقنفذة والخرمة والموية وتربة ورنية.
المدينة المنورة: وادي الفرع والحناكية والعيص والمدينة المنورة والمهد.
الباحة: العقيق والباحة وبجرشي والمندق وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وغامد الزناد.
وعسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها وخميس مشيط والمناص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وظهران الجنوب وبلقرن وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار إلى #الأحد المقبل..https://t.co/Z392xLr9P5#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/LS1FGjI72i— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 8, 2024
جازان: الريث وهروب والدائر والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: شرورة ونجران وخباش.
حائل: بقعاء وموقق وحائل والشنان وسميراء والغزالة والشملي والسليمي والحائط.
القصيم: بريدة وعنيزة وعقلة الصقور والنبهانية وضرية ورياض الخبراء والبكيرية والبدائع وعيون الجواء والمذنب والشماسية والأسياح.الظواهر المصاحبةوتبلغ كمية الأمطار في المناطق التي تشهد أمطارًا خفيفة، من 1 – 4 ملم/ساعة، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة بينما تصل كمية الهطول في مناطق الأمطار المتوسطة من 5 – 9 ملم/ساعة، ويصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 60 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل.
أما مناطق الأمطار الغزيرة، فتبلغ كمية الهطول فيها 10 – 50 ملم/ساعة وأكثر، مع رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار 50 كم/ساعة، وجريان السيول، وتساقط البرد، وارتفاع الأمواج على السواحل، واحتمال تكون أعاصير قمعية أو شواهق مائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد هطول الأمطار هطول الأمطار في السعودية هطول الأمطار في المملكة هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

تحذيرهام من الأرصاد

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من مرتفعات وسهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، الحديدة وعدن وتمتد شرقا لتشمل أجزاء من مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات البيضاء، المحويت وحجة وغرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ تعز المعافر: 13.7ملم، الحديدة الكدن: 2.9، شبوة عتق: 0.3.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، عدن، الضالع، إب وريمة.

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 

مقالات مشابهة

  • "الدفاع المدني" يحذر: استمرار الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة حتى الأحد المُقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأرصاد تتوقع أمطارًا على عدد من المحافظات
  • أمطار غزيرة وصواعق رعدية.. تحذير من الطقس بمحافظتي أضم والليث
  • الأرصاد يحذر: أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة تضرب هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • تحذيرهام من الأرصاد
  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة