موقع النيلين:
2024-10-09@02:29:29 GMT

مستشفى مكة يجرى (600) عملية مجانية بمدينة الأبيض

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

دشن الدكتور عمر عبدالله عمر مدير مستشفى مكة لطب وجراحة العيون بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان مخيم عمليات (الماء البيضاء) بمقر المستشفى بمدينة الأبيض الذى يستهدف إجراء (600) عملية مجاناً بكلفة كلية بلغت (208.800.000) مئتان وثمانية مليون وثمانمائة الف جنيه مقدمة من مؤسسة العون المباشر الكويتية عبر مؤسسة البصر العالمية.

وأوضح أن العمل سيتواصل حتى إكتمال العدد المستهدف مشيراً الى سهولة الإجراءات فى الكشف وتحديد العملية وأكد أن الهدف من هذه المنح محاربة العمى وتقديم خدمات طبية وإيصالها للمواطنيين بمناطقهم وأشار الى ان المستشفى قدم العديد من المخيمات خلال الفترة الماضية اضافة الى مخيم آخر ينفذ لاحقا بكلفة جزئية داعيا الاستفادة من هذه المنح المجانية لمحاربة العمى وتقدم بالشكر لحكومة وشعب الكويت على هذا الدعم الكبير.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء

قالت وزارة الصحة في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ، إن " الاحتلال يطالب مستشفى كمال عدوان و الاندونيسي و العودة بإخلائها من المرضى و الكوادر الصحية و الا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير و القتل و الاعتقال".

وأوضحت الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة ويطلق النار على مكتب ادارة المستشفى ، مشيرة الي أن المستشفى ستتوقف خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

وأضافت :" الاحتلال يعتقل مسعف رافق احد حالات العناية المركزة عند نقلها من مستشفى كمال عدوان بعد إتمام إجراءات التنسيق لذلك".

وكررت وزارة الصحة مطالبتها بضرورة توفير الحماية الجادة للمؤسسات الصحية وكوادرها العاملة خصوصا في شمال محافظة غزة.

من جهته قال الدكتور حسام أبو صفية مدير مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة ، مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ، إن الجيش الإسرائيلي أمهل إدارة المستشفى والطواقم الطبية 24 ساعة للإخلاء؟

وأضاف أبو صفية في بيان مقتضب :" مدير مستشفى كمال عدوان شمال غزة: "جيش الاحتلال يهددنا بشكل صريح، ويمهلنا 24 ساعة لإفراغ المستشفى بالكامل من المرضى والطواقم الطبية وكل المتواجدين فيه، وهذا إجراء خطير ومخيف ويهدد بانهيار المنظومة الصحية في شمال القطاع".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يحاصر مستشفى كمال عدوان في غزة ويطالب بإخلائه
  • صحة غزة : الاحتلال يطالب 3 مستشفيات في شمال القطاع بالإخلاء
  • كيف عمقت الحرب السودانية أزمة الخدمات الصحية في مستشفى الطوارئ و الإصابات بمدينة الأبيض ؟
  • مستشفى الرسول الأعظم: هذا الخبر عارٍ من الصحة
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بمدينة 6 أكتوبر
  • ما حقيقة خروج مستشفى السان تريز عن الخدمة؟
  • مؤتمر صحفي بمرور عام على مجانية الخدمات الطبية بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة
  • تصل إلى 70%.. نسبة إنجاز متقدمة بمستشفى الحرية في بغداد
  • حالة من الإرباك والذعر تسود مستشفيات لبنان