الجزيرة:
2024-10-09@02:23:51 GMT

روسيا تقصف خاركيف وأوكرانيا تضغط في كورسك

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

روسيا تقصف خاركيف وأوكرانيا تضغط في كورسك

أعلنت السلطات الأوكرانية سقوط قتيلين وأكثر من 30 جريحا في قصف روسي استهدف الثلاثاء خاركيف، ثاني كبرى مدن البلاد، بينما أعلنت كييف أن قواتها تشن هجوما في كورسك.

وقال أوليغ سينيغوبوف، رئيس الإدارة المحلية في خاركيف، عبر منصات التواصل الاجتماعي إن أعمال رفع الأنقاض تتواصل في المواقع التي طالها القصف.

وتشهد خاركيف، القريبة من الحدود الروسية، هجمات متواصلة منذ أشهر.

وفي شرق البلاد حيث يدور قتال عنيف، قالت السلطات إن هجوما روسيا استهدف بلدة كوستيانتينيفكا وأدى إلى مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح.

وفي دونيتسك، قال رئيس المنطقة فاديم فيلاشكين، إن القوات الروسية "أسقطت على المدينة 3 قنابل جوية موجهة أصابت مبنيين سكنيين".

بالمقابل، أعلنت السلطات الموالية لروسيا في المناطق التي تسيطر عليها موسكو في شرق أوكرانيا مقتل شخصين بنيران طائرة مسيّرة أوكرانية في قرية على خط الجبهة.

ضغط في كورسك

من جهة أخرى، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء إن القوات الأوكرانية مستمرة في الضغط بشكل كاف على القوات الروسية في منطقة كورسك الروسية، حيث شنت كييف توغلا كبيرا في أغسطس/آب الماضي.

وأضاف زيلينسكي في خطابه المسائي المصور بعد اجتماع مع كبار القادة "القتال مستمر الآن في منطقة كورسك للشهر الثالث ونحن مستمرون في الضغط اللازم على روسيا في هذا القطاع".

وسيطرت القوات الأوكرانية على عشرات القرى في منطقة كورسك، على الحدود الروسية مع أوكرانيا، لكن موسكو تقول إنها استعادت بعض الأراضي.

وتتقدم القوات الروسية في أنحاء في منطقة دونيتسك الواقعة نحو الجنوب، وهي النقطة المحورية الرئيسية لحرب موسكو على أوكرانيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی منطقة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 172 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم /الثلاثاء/، تسجيل 172 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية للأنباء عن هيئة الأركان قولها - في بيان - "إنها رصدت نشاطا عسكريا روسيا أكثر في كوبيانسك وكوراخوفي وبوكروفسك".
ووفقا لها، نفذ الروس أمس، 72 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، ونفذت القوات الروسية أربع ضربات صاروخية، كما نفذت 4 آلاف و420 هجوما مدفعيا، بما في ذلك 117 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.. مضيفة أن القوات الأوكرانية تواصل عملياتها في منطقة كورسك الروسية. 
 

مقالات مشابهة

  • "الناتو" يقر بنجاحات القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا
  • مقتل شخصين في قصف روسي على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على قريتين في شرق أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قوات نظام كييف وتكبدها خسائر فادحة في مقاطعة كورسك
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى لهجمات أوكرانية في كورسك
  • أوكرانيا: تسجيل 172 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال 24 ساعة
  • أوكرانيا تقصف موقعا نفطيا في القرم وروسيا تصيب سفينة بأوديسا
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • وزيرا خارجية السعودية وأوكرانيا يبحثان هاتفيا الجهود المبذولة تجاه الأزمة الأوكرانية الروسية