​تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 2,242,560 حبة كبتاجون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرسالية وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية حلويات عبارة عن "بقلاوة" وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة أسفل طبقات "البقلاوة".

أخبار متعلقة بمشاركة 85 دولة.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي "تواصل وتكامل" بمكة المكرمةعودة المعلمين والإداريين للمدارس.. وكثافة مرورية بالشوارع

ضبطية الكبتاجون

وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان.

استراتيجية مكافحة المخدرات

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] والرقم الدولي (00966114208417)، مؤكدةً أنها تقوم من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم ـ جدة حلوى بالمخدرات هيئة الزكاة والضريبة ميناء جدة

إقرأ أيضاً:

طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن

 قامت الدكتورة ايمان جرجس ، مدير عيادات التأمين الصحي والصحة المدرسية بمدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، بتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف، على زملائها من الأطباء والعاملين والمترددين على عيادة التأمين الصحي والصحة المدرسية.

كما قامت الدكتورة ايمان باستقبال المترديين على عيادات التأمين الصحي والصحة  المدرسية ، من المواطنين والأطفال و الطلاب ،ووزعت حلوى المولد النبوى الشريف عليهم أثناء دخولهم إلى العيادة ، حيث قوبل ذلك باستحسان من قبل العاملين والمترددين على العيادة.

واكدت أنها تقوم سنوياً بتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف على زملائها فى العمل بالإضافة إلى المنتفعين والمترددين على عيادة التأمين الصحي مقدمة التهنئة للشعب المصرى بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف .

وقالت الدكتورة ايمان جرجس أنها تفضل مشاركة زملائها ومترددى التأمين الصحى تلك المناسبة السعيدة ، مشيره إلى أنها تقوم فى شهر رمضان بتوزيع الفوانيس وتعليق زينة رمضان داخل عيادة التأمين الصحى بمدينة الفشن.

IMG-20240916-WA0064 IMG-20240916-WA0065 IMG-20240916-WA0066 IMG-20240916-WA0063 IMG-20240916-WA0062 IMG-20240916-WA0061 IMG-20240916-WA0059 IMG-20240916-WA0060 IMG-20240916-WA0058

مقالات مشابهة

  • تركيا: المنظومة الجمركية مغلقة أمام إسرائيل
  • وهران.. الايقاع بشبكة متاجرة بالمخدرات وحجز حوالي 3 كلغ قنب هندي
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • المالية: مستمرون فى تطوير وميكنة المنظومة الجمركية وإدارة المخاطر
  • طبيبة قبطية توزع حلوى المولد النبوى على مترددى التأمين الصحي بالفشن
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • تجديد حبس متهم بغسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارته بالمخدرات
  • تعادل 4 وجبات.. استشاري تغذية يكشف أضرار حلاوة المولد
  • عالم أزهري: أحد القساوسة خرج في الإسكندرية لتوزيع حلوى المولد النبوي(فيديو)