اندلعت اشتباكات مسلحة مساء الثلاثاء، بين مقاومين وقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية عقب اعتقال الأخيرة لقائد كتيبة طوباس في سرايا القدس أحمد أبو العايدة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن أمهات شهداء ومطاردين وعددا كبيرا من الأهالي اعتصموا في شوارع مدينة طوباس، احتجاجا على اعتقال الأجهزة الأمنية للمطارد العايدة.



انتفاضة عارمة في مدينة طوباس بعد قيام السلطة باختطاف المطارد والقيادي في كتيبة طوباس أحمد أبو العايدة.

إغلاق الشوارع واعتصام أمام مقر المقاطعة واشتباكات بين المقاومين والأجهزة الأمنية.

ما تقوم به السلطة يلزمه انتفاضة شاملة في الضفة وموقف من جميع الفصائل الفلسطينية الوطنية. pic.twitter.com/Vy2j05ObOc — yaseenizeddeen (@yaseenizeddeen) October 8, 2024

أمهات شهداء ومطاردين وعدد كبير من الأهالي يعتصمون في شوارع مدينة طوباس، احتجاجاً على اعتقال اجهزة التنسيق الأمني للمطارد أحمد أبو العايدة.

التنسيق الأمني مع الاحتلال خيانة
مطاردة المقاومين واعتقالهم ومصادرة سلاحهم خيانة وعمالة
حرف بوصلة الشعب الفلسطيني عن المقاومة خيانة pic.twitter.com/QKf0esoYp7 — أسرى الحرية ????‏ (@ps_prisoners) October 8, 2024

بالتزامن مع ذلك اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة بيت لحم، في ظل حملتها المستمرة بدهم واقتحام مناطق عدة بالضفة الغربية.

وأصيب سبعة فلسطينيين، بينهم سيدة، بجروح ورضوض، إثر هجمات نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون، الثلاثاء، بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.



وقالت الوكالة الفلسطينية الرسمية (وفا) إن خمسة شبان أصيبوا برضوض، إثر اعتداء قوات الاحتلال  عليهم في قرية كفر قدوم، شرقي قلقيلية” شمالي الضفة.

تغطية صحفية: مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم. pic.twitter.com/WAS7ehqKMw — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 8, 2024

وأصيبت سيدة فلسطينية بجروح متوسطة، إثر اعتداء مستوطنين بالحجارة على سيارات فلسطينية أثناء عبورها على الطريق الواصل بين نابلس وجنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية ما أسفر عن 744 شهيدا، ونحو 6 آلاف و200 جريح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية كتيبة طوباس الضفة الاحتلال الاحتلال الضفة أجهزة السلطة كتيبة طوباس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها بالضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها بالضفة الغربية.

وأضافت ولاء السلامين، خلال رسالة على الهواء، أن عددا من المدن الأخرى والمخيمات تعرضت للاقتحام وتواجد لجنود الاحتلال كما جرى إغلاق مخيم جنين، مشيرة إلى أن حاجز قلنديا العسكري الذي يفصل وسط الضفة الغربية عن القدس المحتلة مغلق بشكل كامل.

وتابعت أن أكثر من 10 سيارات جيب عسكرية تتواجد في الضفة الغربية حيث أغلقت المداخل والمخارج لمخيم طولكرم، كما جرى اعتقال عدد من المواطنين، والاعتداء وسب المحتجزين، مشيرة إلى أن منطقة كفر عقب القريبة من مخيم قلنديا وقع بها عددا من الإصابات، حيث أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي وارتقى طفل يبلغ من العمر 12 عاما.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية بالضفة الغربية
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتقال أجهزة أمن السلطة مجموعة مواطنين في رام الله
  • في ذكرى «طوفان الأقصى».. سرايا القدس تنشر مشاهد لعملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة جنين وعدد من القرى المجاورة لها بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الضفة الغربية.. قوات الاحتلال تقتحم مدينة طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية