تصدر اسم الفنان طارق ريحان، تريند محركات بحث جوجل، فور انتشار أنباء  القبض عليه، من قبل هيئة تنفيذ الأحكام لتنفيذ أحكام ضده في قضية نصب. 
 

القبض على طارق ريحان


ومن جانبه، ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على طارق ريحان، لصدور أحكام قضائية ضده في قضايا نصب وتبديد، وتم القبض عليه في إحدى الشقق بـ منطقة 6 أكتوبر.

وقامت قوات الأمن بالجيزة بترحيل طارق ريحان، إلى مديرية أمن القاهرة بدائرة قسم الزاوية الحمراء، لتنفيذ أحكام قضائية ضده. 


 

أبرز المحطات الفنية لـ طارق ريحان


وبدأ طارق ريحان، مشواره الفني في أواخر الثمانينات بالقرن الماضي، وقدم العديد من أدوار الوسط في الدراما والسينما، ومن أبرز أعمال الفنية: (مسلسل السقوط في بئر سبع، مسلسل ملك روحي، مسلسل عزيز على القلب).

وتوقف النشاط الفني لـ طارق ريحان، منذ 7 سنوات، فكان أخر أعماله الفنية مسلسل سلسال الدم الجزء الرابع مع الفنانة عبلة كامل والفنان رياض الخولي، وساحرة الجنوب، للفنانة حورية فرغلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني طارق ريحان

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات الفنية في حياة الموسيقاربليغ حمدي

تمر اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير بليغ حمدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1931، ورحل عن عالمنا في 12 سبتمبر 1993، رحل بعد ماترك خلفه تاريخ حافل من النجاحات في مشواره الفني، حيث يعتبر أحد أهم وأبرز الموسيقيين المصريين والعرب، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية المحطات الفنية في مشوار بليغ حمدي.

 

معلومات عن بليغ حمدي

 

ولد بليغ حمدي في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر 1931 وكان والده يعمل أستاذًا للفيزياء في جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا)، التحق بليغ بكلية الحقوق، وفي نفس الوقت التحق بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول للموسيقي معهد الموسيقى العربية حاليًا.

 

بليغ حمديبداية بليغ حمدي الفنية

 

وأقنع السيد محمد حسن الشجاعي مستشار الإذاعة المصرية وقتها بليغ حمدي باحتراف الغناء، وبالفعل سجل بليغ للإذاعة أربع أغنيات لكن تفكيره كان متجها صوب التلحين وبالفعل لحن أغنيتين لفايدة كامل هما “ليه لأ، ليه فاتني ليه”، تبعتها أغنية ما “تحبنيش بالشكل ده”لفايزة أحمد. توطدت علاقته بالفنان الموسيقار محمد فوزي، الذي أعطاه فرصة التلحين لكبار المطربين والمطربات من خلال شركة “مصر فون” التي كان يملكها، وفي عام 1957 قدم أول ألحانه لعبد الحليم حافظ “تخونوه”.

 

مشوار بليغ حمدي الفني

 

وتترواح انتاجات بليغ حمدي اللحنية ما بين الشعبية الرومانسية والوطنية الحماسية، لكن يمكن اعتبار الإسهام الأساسي الذي قدمه بليغ في الموسيقى هو إيصال الموسيقى والإيقاعات الشعبية المصرية بطريقة تتناسب مع أصوات المغنين الكبار أمثال أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وردة وشادية، وغيرهم كما اشتهر بليغ بسهولة وبساطة ألحانه، الأمر الذي يجعل أي متذوق للموسيقى قادر على التفرقة بين موسيقاه وأي موسيقى أخرى يستمع إليها.

 

وفاة بليغ حمدي

 


توفى بليغ حمدي في 12 سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الكبد.

مقالات مشابهة

  • تنفيذًا لأحكام قضائية .. قرار جديد بشأن القبض على الفنان طارق ريحان
  • في ذكرى وفاة المخرج شادي عبد السلام... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أهم المحطات الفنية في حياة طلعت زكريا
  • عقوبات تصل للسجن والغرامة تواجه الفنان طارق ريحان بعد القبض عليه
  • متهم بالنصب .. آخر ظهور للفنان طارق ريحان قبل القبض عليه
  • القبض على الفنان طارق ريحان.. تفاصيل
  • نصب وتبديد.. القبض على فنان هارب من أحكام قضائية بالجيزة
  • في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات الفنية في حياة الموسيقاربليغ حمدي
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ نعيمة عاكف