أعلنت بلدية القطيف بالتنسيق مع إدارة مرور القطيف، إغلاق تقاطع شارع 19 مع شارع العوامية ابتداء من

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

اليوم الأربعاء 9 أكتوبر، لاستكمال أعمال تطوير شارع شمال الناصرة.

أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةالربع الثالث من 2024.

. إنجازات ومعالجات لتحسين المشهد الحضري بالشرقية

وجاء في بيان للبلدية عبر حسابها على تطبيق إكس: "تعلن بلدية محافظة القطيف بالتعاون مع مرور محافظة القطيف اغلاق تقاطع شارع 19 مع شارع العوامية، وسيجري الاغلاق والبدء في أعمال التطوير يوم الإربعاء 6 ربيع الثاني 1446هـ الموافق 9 أكتوبر 2024م.

الالتزام بتعليمات المرور

وأضاف البيان: "تهيب بلدية القطيف على مرتادي الطريق الالتزام بتعليمات المرور واتباع التحويلات الارشادية لضمان السلامة على الطريق واستخدام الطرق البديلة، حتى الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك ضمن مراحل إنشاء وتطوير الطرق المحورية الرابطة في القطيف".

# | لتحقيق السلامة المرورية.. #بلدية_القطيف وبـالـتـنسيق مـع إدارة #مرور_القطيف تعلن عن إغلاق تـقاطـع
(شارع 19 ) مع ( شارع العوامية ) ابتداء من
يوم الاربعاء 6 ربيع الثاني 1446هـ الموافق
9 اكتوبر 2024م لاستكمال أعمال تـطويـر
شارع شمال الناصرة.#بلدية_القطيف@saudimomrah pic.twitter.com/LWgFCsqWKh— بلدية محافظة القطيف (@qatif_mun) October 8, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية بلدية القطيف بلدیة القطیف

إقرأ أيضاً:

«القليوبية» تشكل لجانا فنية لمتابعة مشاريع الرصف والتأكد من سلامتها

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة شبرا الخيمة، شملت عددًا من المشروعات الجارية لرفع كفاءة شبكة الطرق، كما تفقد أحوال النظافة والإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية. 

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع بيجام بحي غرب شبرا الخيمة والذي يبلغ طوله 2 كيلومتر بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وتقوم مديرية الطرق والكباري بتنفيذ أعمال الرصف، حيث تم الانتهاء من وضع الطبقة الرابطة تمهيدًا لوضع الطبقة السطحية. وجه المحافظ بتشكيل لجان من كلية الهندسة لمعاينة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات، مشددًا على مراعاة مناسيب مطابق الصرف الصحي بالشوارع لضمان توافقها مع مستوى الشارع دون ارتفاع أو انخفاض.

رصف شارع بيجام بحي غرب شبرا الخيمة 

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد شارع 25 المتفرع من شارع بيجام، ووجه على الفور مسئولي شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال النظافة ومنع تراكم المخلفات في الشارع. كما شدد على مسئولي الحي بالتنسيق مع إدارة المرور لرفع السيارات المتهالكة ومنع الانتظار الخاطئ، ووجه أيضًا بتحرير محاضر للمصانع التي تقوم بإلقاء مخلفاتها في نقاط التجميع بالشوارع.

أعمال رصف شارع أحمد عرابي في القليوبية 

استكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع أحمد عرابي، حيث اطمأن على سير العمل وفقًا للخطة الزمنية المحددة، ضمن خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتطوير الشوارع الرئيسية.

وتابع «عطية» أعمال رصف الطبقة الأسفلتية بطول 500 متر في الاتجاه الأيمن للشارع، وبعرض 50 مترًا، موضحًا أن المشروع يتضمن إنشاء طريق باتجاهين، كل منهما بعرض 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى إنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة.

تنفيذ أعمال رصف في القليوبية 

وجه المحافظ الشركة المنفذة، التابعة لهيئة الطرق والكباري، بتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف. يُذكر أن المحافظة وضعت خطة لتطوير الشارع ضمن خطة تطوير الطرق المحلية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، حيث تم رصد 40 مليون جنيه لتطوير الشارع. العمل جارٍ بشكل مرحلي نظرًا لأهمية الشارع وحيويته.

خلال الجولة، قاد المحافظ حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع عرابي، حيث وجه بإزالة الباعة الجائلين وكافة تعديات المقاهي والمحلات المخالفة، مع غلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات التي تتعدى على الطريق العام. وتم رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية ورفع الحواجز الحديدية والكتل الخرسانية والبراميل التي تشغل حرم الطريق العام، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية أمام المحلات، والتحفظ على عدد من المضبوطات.







مقالات مشابهة

  • الدمام.. تحويلات مرورية لبدء صيانة جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع شارع الملك عبد العزيز
  • "بلدية شمال الباطنة" تشارك في "مؤتمر العمل البلدي الخليجي"
  • بلدية الكويت: فريق إزالة مخالفات محافظة الجهراء ينجز حملة إخلاء واسعة للأراضي استمرت 3 أشهر شمال البلاد
  • نشرة مرور "الفجر".. كثافات مرورية متحركة بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • «القليوبية» تشكل لجانا فنية لمتابعة مشاريع الرصف والتأكد من سلامتها
  • إحالة صاحب شركة سيارات و11 آخرين للجنايات بتهمة تزوير محررات مرورية
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • الشرطة الألمانية تفض مظاهرة مؤيدة لفلسطين
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في محور عمرو بن العاص بالجيزة.. «12 حارة مرورية»