من المؤكد والبديهي إنه زول غايب عن السودان سنيييين، وبذل جهد جهيد ولسانه إتدلدل من اللهاث عشان يحصل علي لجوء أو جواز أوربي أو إقامة، وماعنده في السودان شقى عُمر ولا ذكريات ولا دروب وعلاقات وتفاصيل يومية ولا إرتباط وجداني حتي.. مستحيل يفهم أبعاد العملوه فينا الجنجا وظهيرهم السياسي الوضع ليهم الخطط وزيّن ليهم السُبل… مستحييييل…!

عشان كده عادي يقعدوا ينظروا ويتفزلكوا وينسجوا الأكاذيب والأوهام ويلتزموا الحياد المفخخ.


الإيده في النار… وبيته إستوطنوه الجنجا… وماله نهبوه… وعرضه إستباحوه… وإتحرم بين ليلة وضحاها من حياة كامله…وضاق وجع النزوح واللجوء قسراً، ماحيكون أبداً زي الإيده فيها قرين كارد ولا إقامة إختيارية ولا عملة أجنبية.
د(اليا) س
#البوست_مقصود_وليس_للعموم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش الثاني الميداني: نضع الخطط والسيناريوهات المناسبة لكل الأحداث من حولنا

قال  اللواء ممدوح جعفر، قائد الجيش الثاني الميداني، إننا نراقب ونحلل جميع الأحداث من حولنا ونضع الخطط والسيناريوهات المناسبة، للتحرك والحفاظ على الأمن القومي المصري داخل وخارج البلاد.

الرئيس السيسي يشهد الفيلم التسجيلي "جيش النصر" بث مباشر.. السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني نتعهد بالحفاظ على مقدرات الوطن

وأضاف “جعفر” خلال كلمته التي ألقاها خلال  تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإٍسماعيلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلتها قناة “إكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء، أننا نتعهد بالحفاظ على مقدرات الوطن، ونضع نصب أعيننا حمايته، وذلك بالتدريب الجاد لتنفيذ مهامنا ، لقوله تعالى “وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم”.

وتابع قائد الجيش الثاني الميداني، أنه وفقا للمادة 200 من الدستور المصري فأن القوات المسلحة ملك للشعب، ومهمتها الحفاظ على الوطن وحماية أبناءه، مؤكدا أننا نثق في رشد قيادتنا وأدعو الله أن يثبت اقدامنا ويسدد رمينا ويهلك أعدائنا وينصر الحق بنا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استمع إلى شرح تفصيلي من العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر، قائد الفرقة السادسة المدرعة، عن اصطفاف القوات المشاركة في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعلية.

واستعرض العميد أركان حرب طاهر غريب طاهر، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي القوات المشاركة في الاصطفاف من أمام نقطة المشاهدة، بداية عناصر المدفعية والدفاع الجوي وقوات الصاعقة وقوات الصاعقة البحرية والقوات الجوية وعناصر المنظومة صقر وغيرها من القوات.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويأتي هذا الحدث في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

ويشارك في تفتيش الحرب بالجيش الثاني الميداني، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار من رجال الدولة والإعلاميين والصحفيين.

 الأكاديمية العسكرية المصرية 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد الخميس الماضي حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تناقش الوضع السياسي والاقتصادي في ليبيا
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بشمال الشرقية تناقش الخطط والبرامج المستقبلية
  • «المصريين»: حضور السيسي تفتيش حرب الفرقة 6 له أبعاد استراتيجية
  • قائد الجيش الثاني الميداني: نضع الخطط والسيناريوهات المناسبة لكل الأحداث من حولنا
  • مجلس الأمن يناقش الوضع فى السودان خلال الأسبوع الجارى
  • جنبلاط: لقاء عين التينة محاولة لرسم خريطة طريق لوقف العدوان وانتخاب رئيس
  • بعد أحداث 7 أكتوبر.. الوضع السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • شيرين عبد الوهاب عن ذكرى حرب أكتوبر: انتصارات بتجدد فينا روح العزة والفخر
  • قراءة متأنية في أبعاد ورسائل اغتيال حسن نصر الله.. للمقاومة خاصة والمنطقة عامة