عربي21:
2024-10-09@01:17:20 GMT

لهذا السبب ألغى غالانت زيارته لواشنطن.. صدمة أمريكية

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

لهذا السبب ألغى غالانت زيارته لواشنطن.. صدمة أمريكية

قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ، إن وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت ألغى خططه لزيارة البنتاغون غدا الأربعاء، وأضافت أن الوزارة تتطلع لاستقباله في وقت لاحق.

وأضافت: "علمنا للتو أن الوزير سيؤجل زيارته إلى واشنطن"، كما أحالت أسئلة عن سبب إلغاء غالانت الزيارة لحكومة الاحتلال.



وذكر بيان للبنتاغون، أن "إرجاء زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن لن تؤثر على المشاورات الثنائية"، مبينا أن "الوزارة تواصل المشاورات مع الإسرائيليين حول طبيعة ردهم على هجوم إيران الصاروخي".



وبحسب البيان، فإن الولايات المتحدة كانت واضحة للغاية بأنها لا تسعى إلى الحرب مع إيران، مؤكدا على دعم "استهداف إسرائيل لحزب الله في لبنان، لكن بطريقة تقلل من الخسائر بين المدنيين".

وفي ذات السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الجانب الأمريكي مصدوم من تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير حربه يوآف غالانت إلى واشنطن.

من جهته، قال مسؤول أمريكي، إن الإدارة الأمريكية تعمل مع الجانب الإسرائيلي على تفاصيل الزيارة التي كانت مقررة لوزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت.

بدورها، نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول أمريكي قوله، إن زيارة غالانت كانت تهدف لإتاحة الفرصة لإجراء محادثة حول مواضيع مهنية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، قبل أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلغائها.

وأضاف المسؤول الأمريكي لشبكة الجزيرة، أن واشنطن تفاجأت بتسييس الحدث من قبل المسؤولين الإسرائيليين.

وسبق أن قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من وزير دفاعه يوآف غالانت تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة.

وأضافت القناة أن نتنياهو أبلغ غالانت بعدم سفره لواشنطن قبل اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وموافقة مجلس الوزراء الأمني (الكابينت) على طبيعة الرد على إيران.



والأحد، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن "غالانت سيتوجه إلى واشنطن، في زيارة تستغرق يوما واحدا، على خلفية الاستعداد للرد على إيران، وفي ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط".

وسيلتقي غالانت مع كبار المسؤولين في البنتاغون، ومع مستشاري الرئيس في البيت الأبيض.

وكان السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أعلن أن غالانت سيقوم بزيارة رسمية يوم الأربعاء لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غالانت واشنطن واشنطن الاحتلال غالانت الهجوم الايراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یوآف غالانت إلى واشنطن

إقرأ أيضاً:

مصدر لـCNN: نتنياهو طلب من وزير دفاعه عدم السفر إلى أمريكا لسببين

(CNN)--  قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سابرينا سينغ، الثلاثاء، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "سيؤجل رحلته" إلى واشنطن.

ويأتي هذا بعد أن أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليمات لغالانت بعدم المغادرة الليلة إلى الولايات المتحدة، حيث كان من المقرر أن يلتقي بنظيره الأمريكي لويد أوستن، الأربعاء، وفقا لما قاله مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن "هناك سببين وراء تعليمات نتنياهو لغالانت، أولا، أن نتنياهو يرد إجراء اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل رحلة غالانت، وثانيا، يريد أن يصوت مجلس الوزراء على طبيعة رد إسرائيل على هجوم إيران قبل رحلة واشنطن".

تواصلت CNN مع وزارة الدفاع الإسرائيلية للتعليق.

مقالات مشابهة

  • بعد شروط نتنياهو.. غالانت يؤجل زيارته إلى واشنطن
  • لا يمكنك السفر إلا بشرطين.. صحيفة تكشف سبب تأجيل زيارة غالانت لواشنطن
  • لهذا السبب أغلى غالانت زيارته لواشنطن.. صدمة أمريكية
  • نتنياهو يسعى بلا جدوى للتواصل المباشر مع بايدن بعد إرجاء زيارة غالانت إلى واشنطن
  • مصدر لـCNN: نتنياهو طلب من وزير دفاعه عدم السفر إلى أمريكا لسببين
  • البنتاغون يؤكد تأجيل زيارة غالانت.. ومكتب نتنياهو يكشف السبب
  • البنتاغون: غالانت يرجئ زيارته لواشنطن
  • غالانت يرجئ زيارته لواشنطن والبنتاغون يشاور اسرائيل حول الرد على إيران
  • نتنياهو يستدعى الوزراء لمشاورات أمنية ويعطل زيارة غالانت لواشنطن