رؤيا الأخباري:
2024-09-16@23:04:08 GMT

مهم حول سلامة المواد الغذائية خلال موجة الحر

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

مهم حول سلامة المواد الغذائية خلال موجة الحر

ضرورة تفقد المادة الغذائية التي تحتاج الحفظ في أجهزة التبريد والتجميد

أهابت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالقائمين على المنشآت الغذائية ومستودعات المواد الغذائية بضرورة التأكد من كفاءة أجهزة التبريد والتجميد وسيارات نقل المواد الغذائية وتفقدها بشكل مستمر خلال موجة الحر، خاصة بما يتعلق بالمواد الغذائية سريعة التلف وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن المؤسسة بخصوص تداول ونقل المواد الغذائية.

اقرأ أيضاً : المواصفات والمقاييس: تحويل 21 منشأة اقتصادية للنائب العام منذ بداية 2023

وأكدت المؤسسة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، على المواطنين ضرورة تفقد المادة الغذائية التي تحتاج الحفظ في أجهزة التبريد والتجميد وضرورة أخذ الحيطة والحذر من تناول الغذاء في حال بدت عليه أي من علامات فساد الأغذية مثل انبعاث رائحة غير مميزة وتغير اللون الطبيعي.

كما  دعت المؤسسة إلى حفظ الدواء بناء على الإرشادات الواردة في النشرة الدوائية المرفقة و على عبوة الدواء الخارجية والتي ترشد إلى شروط حفظ و تخزين الدواء بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة والرطوبة وعدم وضعها في المطبخ حيث درجات الحرارة العالية تجنبا لأي تغيرات قد تطرأ على تركيبة الدواء ومكوناته الفعالة خاصة الأدوية التي تستدعي الحاجة حملها برفقة المريض خلال التواجد خارج المنزل في الأجواء شديدة الحرارة، محذرة من استخدام الدواء في حال ملاحظة أي من مظاهر تغير اللون أو  الرائحة أو تغير الصلابة أو الليونة والتأكد من حفظ الأدوية التي تحتاج إلى تبريد في الثلاجة.

وتدعو المؤسسة المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected]، و "الواتس أب" على الرقم 0795632000.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مؤسسة الغذاء والدواء الطعام موجة الحر الأردن المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ

المناطق_واس

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تخريج 92.486 خريجاً وخريجة للعام التدريبي 1445هـ، وذلك في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بمختلف مناطق المملكة.

وأكد نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور عادل الزنيدي أن الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة عملت على إعداد الخريجين والخريجات وتأهيلهم وفق احتياج سوق العمل وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة لتخصصاتهم، إضافةً إلى توفير فرص التدريب الميداني قبل التخرج من خلال الفرص التدريبية لمدة فصل كامل عبر مقرر التدريب التعاوني، أو من خلال مبادرة “رافد” التي تتيح للمتدرب العمل كموظف في إحدى الجهات بشكل متزامن مع فترة تدريبه في المنشأة التدريبية ويُعفى بذلك من التدريب التعاوني.

وأشار الزنيدي إلى أن مبادرة “رافد” تُعد إحدى المبادرات الحديثة التي أطلقتها المؤسسة بهدف صقل مهارات المتدربين والمتدربات تماشياً مع التوجهات العالمية الحديثة في التركيز على المهارات وتعزيز اكتسابها في بيئة عمل واقعية، وتعظيم الفائدة من التدريب من خلال إقرانه بالعمل في ذات الوقت، حيث يُعد التدريب العملي في سوق العمل وربط المتدربين بالسوق بشكل مباشر من أهم ركائز نجاح برامج التدريب التقني.

يذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على مواكبة متغيرات سوق العمل عبر تطوير وتقديم برامج تدريبية وفق احتياج السوق؛ بهدف تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الحيوية والمشاريع التنموية بالمملكة.

مقالات مشابهة

  • عزاء ناهد رشدي بحضور نجوم الفن.. صور
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • السيطرة على الحريق الحراجي المندلع بريف اللاذقية ودخوله مرحلة التبريد والمراقبة
  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ
  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء