سرايا - أعربت سوريا عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي على دمشق الذي أودى بحياة 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء. وأكدت ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردع الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار في "نهجه الإجرامي".

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: "إمعانا في انتهاكاته للقانون الدولي، وإصرارا منه على توسيع دائرة عدوانه الوحشي بحق دول المنطقة وشعوبها، شن كيان الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم عدوانا جويا بثلاثة صواريخ من جهة الجولان السوري المحتل على أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق المكتظ بالسكان ما أدى في حصيلة أولية لارتقاء 7 شهداء من المدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة".




وأضافت: "تدين سوريا بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية بحق المدنيين العزل والتي تشكل امتدادا لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها هذا الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين واللبنانيين، وتؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردعه عن الاستمرار في نهجه الإجرامي القائم على نشر القتل وسفك دماء الأبرياء وإشاعة الدمار والفوضى في المنطقة والسعي لجرها إلى مواجهة سيكون لها عواقب كارثية".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما جويا بثلاثة صواريخ على أحد الأبنية السكنية والتجارية في حي المزة المكتظ بالسكان في دمشق، ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء وإصابة 11 آخرين بجروح كحصيلة أولية، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة بالمنطقة المحيطة. (RT)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عام على الإبادة.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق أطفال وسيدات غزة

يعد قطاع غزة المنطقة الأكثر كثافة سكانية في العالم، إذ كانت هذه أكثر جملة تعرف بها، لكن حاليا هي أكثر ساحة حرب بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأحدث هذه المواجهات «طوفان الأقصى»، بحسب تسمية «الفصائل الفلسطينية»، أما جيش الاحتلال الإسرائيلي فيطلق على العملية «السيوف الحديدية».

6 مواجهات حربية في غزة مؤخرا

بحسب تليفزيون «فلسطين»، فإن غزة كانت ساحة حرب وكانت بها آخر 6 مواجهات بين جيش الاحتلال والفصائل الفلسطينية، وأولى هذه العمليات عملية «الفرقان» بحسب مسمى الفصائل الفلسطينية، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي على العملية «الرصاص المصبوب»، وتمت في عام 2008 وكانت مدتها 23 يوما مستمرا.

عدد أيام العمليات المختلفة

أما العملية الثانية، فكانت عملية «حجارة سجيل» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، وأطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي اسم «عامود السحاب»، وتمت في عام 2012 لمدة 8 أيام، والعملية الثالثة عملية «العصف المأكول» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، التي أطلق عليها الجيش الإسرائيلي «الجرف الصامد»، وتمت في عام 2014 لمدة 51 يوما، ورابع هذه العمليات عملية «وحدة الساحات» بحسب تسمية الفصائل الفلسطينية، وأطلقت عليها إسرائيل اسم «الفجر الصادق» وتمت عام 2022 واستمرت 3 أيام فقط، وأحدث العمليات «طوفان الأقصى» التي بدأت في 7 أكتوبر 2023 ولم تنتهي حتى نشر هذا التقرير.

استمرار الحرب

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم السابع من أكتوبر 2024 عامها الثاني، وسط ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 42 ألف شخص أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • دمشق تدعو إلى اتخاذ إجراءات فورية لردع الهجمات الإسرائيلية
  • بينهم أطفال ونساء.. مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 في قصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء بقصف إسرائيلي على بناية بحي المزة في دمشق.. قرب السفارة الإيرانية
  • مقتل 7 أشخاص بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي على دمشق
  • استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال ونساء بالقصف الإسرائيلي على دمشق
  • السيسي: العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في سقوط آلاف الشهداء ثلثهم أطفال ونساء
  • استشهاد وإصابة 150 ألف فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء
  • عام على الإبادة.. جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق أطفال وسيدات غزة
  • بينهم أطفال وصحفيون.. إصابات في قصف إسرائيلي على مستشفى في غزة