صدى البلد:
2024-10-09@00:36:44 GMT

كذاب لعين.. بايدن يهين نتنياهو لهذا السبب

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن تدهور العلاقات بين الرئيس جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلف الكواليس، حيث وصف الأول الثاني بأنه "لقيط" و"لعين".

جاء ذلك في تفاصيل كتاب الصحفي الأمريكي المخضرم الشهير بوب ودورد "حرب"، إذ قال بايدن: "هذا اللقيط بيبي نتنياهو إنه كاذب لعين.. إنه مجرد رجل سيء".

وصرح بايدن بهذا السباب في جلسة خاصة مع أحد مساعديه في ربيع عام 2024 مع تكثيف إسرائيل لحربها على غزة، كما كتب ودورد.

وفي أعقاب هجوم 7 أكتوبر 2023 على إسرائيل، وصف ودورد العلاقة المتقلبة بين بايدن ونتنياهو. ففي حين دعم الأول إسرائيل علنًا، فقد اصطدم بنتنياهو خلف الكواليس بشأن الطريقة التي تدير بها إسرائيل الحرب في غزة.

كذاب لعين

وبحسب ودورد، سأل بايدن نتنياهو خلال مكالمة هاتفية في أبريل: "ما هي استراتيجيتك يا رجل؟"، فرد الأخير بالقول "علينا أن ندخل إلى رفح"، ليرد بايدن عليه: "بيبي، ليس لديك أي استراتيجية".

وكتب ودورد أن بايدن قال عن نتنياهو في جلسة خاصة بعد دخول إسرائيل إلى رفح الفلسطينية: "إنه كذاب لعين.

كما صرخ الرئيس الأمريكي في وجه نتنياهو في يوليو، بعد أن قتلت غارة جوية إسرائيلية قائدًا عسكريًا بارزًا في حزب الله و3 مدنيين في بيروت: "بيبي، ما هذا...؟"، مستخدما كلمة نابية.

وأضاف بايدن: "أنت تعلم أن صورة إسرائيل في جميع أنحاء العالم أصبحت بشكل متزايد توصف بدولة مارقة".

ورد نتنياهو بأن الهدف كان "أحد الإرهابيين البارزين" على حد زعمه، مضيفًا: "رأينا فرصة واغتنمناها، وكلما زادت قوة الضربة كلما زادت فرص نجاحك في المفاوضات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو لقيط إسرائيل الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو في السعودية لهذا السبب ؟

أعلنت شركة بي إم دبليو البافارية عن إطلاق استدعاء لعدد من طرازات سيارات بي إم دبليو في السعودية من ضمنها، سيارات بي إم دبليو X6 التى تم انتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وبي إم دبليو 5-Series التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطراز بي إم دبليو X5 الذى تم إنتاجه من عام 2023 حتى عام 2024 .

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب  بالأسعار .. أكثر 5 سيارات "كروس أوفر" مبيعا في مصر بأرخص سعر .. 5 سيارات "زيرو" مجمعة محليًا في مصر - الطرازات المشمولة بالاستدعاءاتاستدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

بالإضافة إلى طراز بي إم دبليو X1 الذى تم إنتاجه من عام 2023 حتى عام 2024، و بي إم دبليو الفئة السابعة التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطراز بي إم دبليو X7 التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وسيارة بي إم دبليو X2 التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024، وطرازات بي إم دبليو XM التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2024 .

- سبب استدعاء طرازات بي إم دبليواستدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

وجاء طلب استدعاءات سيارات بي إم دبليو وميني بسبب احتمال ظهور عطل بـ،  نظام الفرامل المدمج (IB) الذى قد يؤدي إلى تعطل نظام مانع انغلاق الفرامل (ABS)، ونظام التحكم في الثبات (DSC) الذى قد يزيد من مسافة التوقف و زيادة خطر وقوع حادث.

- تاريخ شركة بي إم دبليو لصناعة السيارات
 استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

شركة المحركات البافارية بي إم دبليو، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية، وتأسست الشركة في عام 1916 كـ شركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من عام 1917 حتى عام 1918 ومرة أخرى من عام 1933 إلى عام 1945.

استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو لهذا السبب 

ويتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتور، وبي إم دبليو تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة من ضمنها، مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

مقالات مشابهة

  • استدعاء مختلف فئات بي ام دبليو في السعودية لهذا السبب ؟
  • بايدن: نتنياهو “كاذب” و”لا يهمه سوى صموده السياسي”
  • مستشار بالأكاديمية العسكرية لـ «الأسبوع»: إسرائيل لن تهاجم منشآت إيران النووية لهذا السبب
  • يتلقى 80 ألف درهم في حسابه بالخطأ والمحكمة تغرمه.. لهذا السبب!
  • مسؤول أمريكي يكشف: لهذا السبب لا تستطيع إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • لهذا السبب.. الخطيب يسافر إلى اليونان غدا الثلاثاء
  • لهذا السبب.. نشوى مصطفى تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب ..استهداف زعيم الحوثيين خيار صعب !
  • خبير: دولة الاحتلال في مأزق لهذا السبب