توفي وأصيب خمسة مواطنين واحترق منزلان جراء الصواعق الرعدية في حوادث منفصلة بمحافظتي صنعاء وريمة، شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن صاعقة رعدية ضربت منزل الشيخ "محمد عبدالله سعيد رايم" في قرية رايم عزلة الطرف بصعفان مديرية حراز نتج عنها حريق في أثاث المنزل ومحتوياته دون أي خسائر بشرية.

وأضافت المصادر، إن صاعقة رعدية ضربت منزل أسرة أيتام من قرية المرزمة عزلة متوح بصعفان مديرية حراز متسببة في احترق كل ما في داخل المنزل المكون من ثلاثة طوابق.

وذكر المصدر أن كافة أفراد الأسرة نجوا من الصاعقة حيث كانوا خارج المنزل الذي احترق بالكامل وأصبحوا في العراء لا يجدون مأوى.

اقرأ أيضاً ضربة قاصمة للتعليم.. مليشيا الحوثي تلجأ لخطة الطوارئ لكسر إضراب المعلمين .. وبلاغ عاجل إلى مجلس النواب بصنعاء انتكاسة جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. وقفزة للدولار والريال السعودي درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأحد بعدما كان يعانق السحاب ويطوف العالم.. كابتن طيار يبيع ”قات” على الرصيف بأحد شوارع صنعاء الصين تعلن الاستعداد لتحقيق ”اختراق” في الأزمة اليمنية عناصر حوثية تهاجم صحفي في صنعاء بدراجة نارية بسبب كتابته عن فساد الجماعة شاهد .. مواطن جنوبي يشتكي معاملة المليشيات الحوثية لزوجته بأحد مستشفيات صنعاء تحركات رئاسية جديدة لنقل الاتصالات اليمنية إلى عدن خلال لقائه مع ياسين سعيد.. خالد بحاح يكشف عن ترتيبات سياسية جديدة حكومة المليشيا تتجاهل الإضراب الشامل بشأن المرتبات والحكومة اليمنية تتجاوب الحكومة اليمنية توجه دعوة عاجلة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة بصنعاء حسب كشوفات 2014 وتكشف أرقام ايرادية فلكية جاك فروت تضع اليمن في المركز الثالث عالميا

وفي ريمة، قالت مصادر محلية إن صاعقة رعدية تسببت بوفاة المواطن "عبدالله راشد طه" وإصابة أربعة آخرين، بمنطقة بني الدون بمديرية الجبين مركز المحافظة.

يشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر، أعلنت مصرع وإصابة 150 شخصا بصواعق رعدية في أنحاء البلاد منذ مطلع العام 2023، وهي إحصائية ضئيلة مقارنة بأعداد الحوادث التي تشهدها البلاد.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات في قصف عدة مناطق بقطاع غزة

أعلنت مصادر طبية في غزة ، اليوم الثلاثاء، استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات بجروح، في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في القطاع.

وأفادت المصادر باستشهاد 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال لمنزل في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

كما استشهد 6 مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مهنا في شارع الجلاء قرب مفترق الغفري شمال مدينة غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال طفل رضيع على قيد الحياة.

وأشارت المصادر، إلى أن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب 3 آخرين، جراء قصف الاحتلال لمنطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزة.

وتابعت، أن طواقمها تمكنت من انتشال طفل وعدد من الجرحى من منزل تعرض للقصف في شارع النفق بمدينة غزة.

وتعرضت المناطق الغربية لحي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة للقصف المدفعي، وإطلاق النيران من قبل الطيران المروحي "الأباتشي".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,193 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,903 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. تصريح هام لوزير النقل بشأن الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء الدولي
  • استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات في قصف عدة مناطق بقطاع غزة
  • فرض إدارة جديدة.. نهج الحوثيين لإنشاء نظام موازي للطيران اليمني
  • مقتل وإصابة 7 أطفال واحتجاز والدهم إثر حريق في أستراليا
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • ثلاثة شهداء في قصف منزل غرب مدينة غزة
  • كلبٌ يشعل النيران في منزل أصحابه أثناء نومهم
  • 3 شهداء في قصف للاحتلال غرب غزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال لقطاع غزة
  • فيديو.. كلب يتسبب في "كارثة" داخل منزل أثناء نوم أصحابه