تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، تفجير عبوة ناسفة بقوة من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحزب في بيان له: دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، قام مجاهدو المقاومة عند الساعة (12:15) من فجر يوم الأربعاء 09-10-2024 بِتفجير عبوة ناسفة بِقوةٍ من جنود العدو الإسرائيلي واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا وأوقعوا فيها إصابات دقيقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني جيش الاحتلال الإسرائيلي تفجير عبوة ناسفة لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق من لبنان إلى داخل الحدود

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إنه "عثر على نفق يمتد من لبنان لمسافة 10 أمتار داخل الأراضي الإسرائيلية"، نافيا علمه بوجود أنفاق إضافية عند حدود لبنان، ومضيفا أنه يقوم بتمشيط المنطقة الحدودية.

وفي بيان نشره على منصة "إكس" ذكر الجيش الإسرائيلي أنه "عثرعلى نفق لحزب الله يمتد من منطقة مروحين بقضاء صور جنوبي لبنان لنحو 10 أمتار إلى داخل أراضي إسرائيل بالقرب من موشاف زرعيت بالجليل الغربي".

وأوضح أنه تم العثور على موقع النفق قبل بضعة أشهر، مشيرا إلى عدم وجود فتحة خروج للنفق في إسرائيل، وأضاف أن النفق "كان تحت السيطرة العملياتية الكاملة لحين وصول القوات الإسرائيلية إلى المنطقة لمنع استخدامه في تنفيذ أعمال إرهابية"، على حد زعمه.

وجاء في بيان جيش الاحتلال "في هذه المرحلة، وباستثناء هذا النفق، ليس من المعروف وجود أنفاق إضافية تعبر من لبنان إلى إسرائيل، ويواصل الجيش العملية البرية والغارات الجوية في جنوب لبنان، ويعمل على إضعاف واستهداف قدرات حزب الله من أجل إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأه في الجنوب، متجاهلا التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويرد حزب الله يوميا بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، وبينما تعلن تل أبيب عن جانب من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية تعتيما صارما على معظم الخسائر.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: تفجير عبوة ناسفة واشتباك مع قوة إسرائيلية في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على نفق من لبنان إلى داخل الحدود
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعات جنود إسرائيليين في مناطق مختلفة
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن القضاء على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان
  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة ناسفة في ناقلة جند للاحتلال الإسرائيلي غرب معسكر جباليا شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد قادة حزب الله في هجوم على بيروت
  • تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية قوامها 10 جنود بغزة
  • حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل جنوب لبنان