أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه يحتاج إلى 115 مليون دولار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، لتوصيل المساعدات الغذائية إلى مليون شخص في لبنان.
وقال مدير مكتب البرنامج في لبنان ماثيو هولينجورث إنه منذ الأيام الأولى للتصعيد في جنوب لبنان، تمكن البرنامج من الوصول إلى 150 ألف شخص يوميًا بالمساعدات الغذائية، التي تتضمن الوجبات الساخنة والحصص الجاهزة للأكل، وتكفي لمدة تصل إلى 15 يومًا.


أخبار متعلقة الأمم المتحدة تحذر من مشروع القانون الإسرائيلي بشأن "الأونروا"بدعم عربي وغربي.. لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق الناروأضاف هولينجورث في تصريح صحفي، إنه جرى توزيع نصف مليون وجبة ساخنة أُعدت في 10 مطابخ، وإنه يوجد حاليًا 200 ألف نازح في الملاجئ الرسمية، ومئات الآلاف في مواقع غير رسمية.

#لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف فوري لإطلاق النار#اليوم https://t.co/bdrS6DYltC— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024فجوة تمويلوأعرب مدير مكتب البرنامج في لبنان عن القلق إزاء الأمن الغذائي في البلاد، بعد الاحتراق والتخلي عن الأراضي الزراعية في الجنوب على مدار العام الماضي.
وأضاف أن البرنامج يعاني فجوة تمويل، ويحتاج إلى 115 مليون دولار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، للوصول إلى مليون شخص متضرر بالمساعدات الغذائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس جنيف لبنان أخبار لبنان برنامج الأغذية العالمي فی لبنان

إقرأ أيضاً:

من ألمانيا إلى لبنان.. 62 مليون يورو إضافية من المساعدات

كتبت السفارة الالمانية، اليوم الثلاثاء عبر حسابها على "إكس": "دائماً ما يعاني المدنيون أكثر من غيرهم في حالات الصراع. تقدّم المانيا ردّاً على التّصعيد الأخير 62 مليون يورو إضافيّة من المساعدات الانسانية للبنان".

أضافت: "يهدف دعمنا هذا إلى توفير الإغاثة للفئات الأكثر ضعفاً. كما نقف على أهبة الاستعداد للاستجابة سريعاً للاحتياجات العاجلة. تبلغ مجمل مساعداتنا الإنسانية للبنان بذلك 113 مليون يورو هذه السنة. ومن خلال استجابتنا السريعة، نقدم المساعدات الغذائية والحماية والمساعدة الطّبية للنازحين داخليّاً وللاجئين وللمجتمعات الضّعيفة". (الوكالة الوطنية للإعلام) 

مقالات مشابهة

  • «الأغذية العالمي»: 1.2 مليون تأثروا بالأزمة الحالية في لبنان
  • بدعم عربي وغربي.. لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النار
  • لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف فوري لإطلاق النار
  • ياسين: ندعو المجتمع الدولي لوقف الحرب في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي : 1.2 مليون شخص تأثروا بالأزمة الحالية فى لبنان
  • من ألمانيا إلى لبنان.. 62 مليون يورو إضافية من المساعدات
  • إضافة إلى المساعدات بقيمة 100 مليون دولار.. رئيس الإمارات يوجه بتسيير 6 رحلات مساعدات إلى لبنان
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للنازحين اللبنانيين بقيمة 30 مليون دولار
  • منظمة الأغذية والزراعة تؤكد دعمها لبرنامج "ازرع الإمارات"