بعث ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن قال فيها إنه وقرينته، الملكة كاميليا"مرعوبان بشدة" لسماعهما أنباء  حرائق الغابات "الكارثية" في هاواي.

 

ووفقا لوسائل الإعلام البريطانية، أرسل تشارلز وكاميلا "أعمق تعازيهما" إلى عائلات الأشخاص الذين لقواحتفهم في الحرائق في جزيرة ماوي.

 

تم تأكيد وفاة ما لا يقل عن 80 شخصا.

 

وجاء في نص رسالة الملك أنه: "لقد شعرنا أنا وقرينته بالرعب الشديد عندما سمعنا عن حرائق الغاباتالكارثية المشتعلة حاليا في ماوي، بولاية هاواي"

وتابع: "لا يمكننا فقط إلا أن نبدأ في تخيل حجم الدمار الذي يجتاح الجزيرة، والكرب المؤلم لأولئك الذينتأثرت سبل عيشهم بشكل كارثي للغاية."

 

وأضاف: "مهما كان فهو غير كاف، لذا أردنا إرسال أعمق تعازينا وتعاطفنا مع عائلات أولئك الذين فقدواحياتهم بشكل مأساوي، وتبقى صلواتنا مع جميع أحبائهم المفقودين والذين دمرت منازلهم".

 

وأكد "مع استمرار جهود التعافي، فإن أفكاري الخاصة مع المستجيبين الشجعان للغاية للطوارئ وسكانماوي الذين يقدمون دعمهم ومساعدتهم."

 

وجدير بالذكر أن الحرائق، التي بدأت يوم الثلاثاء، تغذيها صيف جاف ورياح قوية من إعصار عابر. كما أنهاالأكثر فتكا منذ التي شهدتها الولايات المتحدة أثناء حريق كامب في عام 2018 في كاليفورنيا، الذي أودىبحياة 85 شخصا على الأقل ودمر مدينة بارادايس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث

من أجل الإرث.. حاول طبيب قتل شريك والدته، عبر التنكر في هيئة ممرض من أجل تسميمه بحقنة كورونا مزيفة، كما لجأ إلى مراقبة الموارد المالية لوالدته عبر تثبيت برنامج تجسس على الكمبيوتر المحمول الخاص بها، قبل ارتكاب جريمته.

وأثارت هذه الجريمة جدلاً في الشارع البريطاني، بسبب الخطة المحكمة التي وضعها الطبيب العام والجراح توماس كوان (53 عاماً) لوقت طويل لتنفيذ جريمته في 22 يناير (كانون الثاني) الماضي، مستغلاً خبرته من خلال أبحاثه المتعلقة بالسموم، رغم أنه كان يتمتع بسمعة طيبة في الوسط الطبي، وليست له أي سوابق إجرامية.

من أجل إرث والدته

في الجلسة التي انعقدت، أمس الخميس، في محكمة "نيوكاسل كراون" البريطانية، وصف المدعي العام بيتر ميكبيس الطبيب كوان بأنه "مهووس بالمال"، شارحاً خلاصة التحقيقات المرتبطة بهذه الجريمة الغامضة.

وعن دوافع الجريمة، قال المدعي العام: "يبدو أنه أقدم على الجريمة من أجل منع شريكها من تقاسم إرث والدته بعد وفاتها".

وبحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل"، شرح المدعي العام أن الطبيب كان يتجسس على التحركات المالية لوالدته، من خلال تتبع  الرسائل عبر بريدها الإلكتروني، فاكتشف أن شريكها باتريك أوهارا (71 عاماً) يقف في طريق حصوله على الميراث، لذلك قرّر قتله من خلال إبرة ملوثة بفيروس كورونا، بعدما تنكر لإخفاء هويته.
ولجأ الطبيب إلى هذه الوسيلة في القتل، ظناً بأن جريمته لن تنكشف، مستخدماً خبرته الواسعة في مجال صناعة السموم لتحضير الإبرة القاتلة.


التحقيقات تكشف المجرم

كشفت عمليات تفتيش الشرطة لمنزله عن صورة سيلفي، التقطها كوان لنفسه وهو يرتدي باروكة ولحية مزيفة وشارب مزيف.

أقر كوان بأنه مذنب في إعطاء مادة ضارة، لكنه نفى محاولة القتل، بل مجرد إلحاق ضرر جسدي، فيما وُجهت إليه تهمة القتل العمد وتخزين مواد سامة وقاتلة في منزله لأهداف إجرامية.

 

مقالات مشابهة

  • دموع ماجد المهندس تأسر القلوب في رسالة مؤثرة للرويشد وأحلام تتفاعل
  • بيلينجهام يوجه رسالة مؤثرة إلى زميله كارفخال بعد الإصابة
  • نجل أحمد شيبه يتراجع عن مقاضاة البلوجر أحمد ياسر وزوجته لهذا السبب «صورة»
  • نجل أحمد شيبه يقاضي البلوجر أحمد ياسر وزوجته.. ما القصة؟
  • 99 طبيبا أمريكيا خدموا بغزة يوجهون رسالة إلى بايدن.. عاجل
  • زوج يطالب مكتب تسوية المنازعات بالصلح بينه وزوجته بعد خلافات دامت 16 شهرا
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا