صدى البلد:
2024-10-09@00:29:42 GMT

دون إصابات.. انهيار منزل من طابقين في سوهاج

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

شهد مركز طما بمحافظة سوهاج، انهيارًا جزئيًا في منزل مكون من طابقين، مشيد بالطوب اللبن ومسقوف بالعروق الخشبية، ويملكه حماده أ.م.أ، 48 عامًا، عامل ومقيم في ذات العنوان، المنزل كان خاليًا من سكانه وقت الحادث، ولم يسفر الانهيار عن أي إصابات.

أفاد مالك المنزل في تصريحاته أن سبب الانهيار يعود إلى قدم المبنى، مؤكدًا أنه لم يتهم أحدًا بالتسبب في الحادث، كما نفى وجود أي شبهة جنائية.

وأشار إلى أن المنزل يعاني من تدهور حالته الهيكلية منذ فترة طويلة، وهو ما أدى إلى حدوث الانهيار الجزئي.

افتتاح المقرات الجديدة لشهر عقاري وتوثيق «جهينة» و«المراغة» في سوهاج ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج" تفاصيل الواقعة

وقد توجهت الجهات المعنية إلى موقع الحادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة. ويجري الآن فحص حالة المباني المجاورة للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بالانهيار.

وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات المختصة للحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات.

تواصل السلطات متابعة الحالة لإصدار التوصيات المتعلقة بإصلاح أو إزالة المبنى المتضرر للحيلولة دون وقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج طما منزل

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أشخاص باختناق.. حريق ضخم في مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان

اندلع حريق ضخم في مصنع للغزل والنسيج  بمنطقة سي وان بمدينة العاشر من رمضان، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص باشتباه حالات اختناق نتيجة الدخان الكثيف المتصاعد من الحريق. وعلى الفور، هرعت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء التي تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى.

ووفقًا للمصادر الطبية، تم نقل 6 من المصابين إلى مستشفى العاشر الجامعي لتلقي العلاج، بينما رفض 3 آخرون الانتقال إلى المستشفى، مشيرين إلى أنهم يعانون من حالات طفيفة ولا تستدعي تدخلًا طبيًا موسعًا.

وتم فتح تحقيقات موسعة في الحادث من قِبل الجهات الأمنية المختصة، حيث انتقلت فرق التحقيق إلى الموقع للوقوف على أسباب الحريق. وبحسب المعاينة الأولية، اندلع الحريق في مصنع مكون من أربعة طوابق، والذي تعرض لأضرار مادية جسيمة، فيما يُجرى الآن تقدير الخسائر والتحقق من سلامة المبنى وأسباب نشوب الحريق.

وأكدت الحماية المدنية أن الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق الإطفاء أسهمت في منع كارثة كبرى، إذ تم إخماد الحريق بشكل كامل وتأمين المصنع من أي خطر محتمل. كما أشارت السلطات إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لبدء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل الجهات المختصة العمل على معاينة الموقع وجمع الأدلة لتحديد ملابسات الحادث ومعرفة ما إذا كان الحريق نتيجة عطل فني أو أسباب أخرى تتعلق بالتجهيزات الصناعية بالمصنع.

مقالات مشابهة

  • مسلحون يتبعون اللواء 22 ميكا يعتدون على منزل مواطن في تعز
  • السيطره علي حريق داخل منزل مكون من طابقين بأسوان
  • إصابة 9 أشخاص باختناق.. حريق ضخم في مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان
  • محافظ بني سويف يتابع حادث انهيار منزل من 4 طوابق غير مأهول بالسكان بالواسطى
  • اندلاع حريق داخل منزل في أطفيح دون إصابات
  • إخماد حريق داخل منزل فى أطفيح دون إصابات
  • تأكيدًا لما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة STEM سوهاج
  • انهيار جزئي لعقار بالخليفة.. تفاصيل
  • طريقة عمل الجلاش الحلو في المنزل.. وصفات متنوعة لطبق شهي