حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) مارك روته من أن أوكرانيا قد "تواجه أصعب شتاء على الإطلاق منذ بدء الغزو الروسي الشامل لها في فبراير 2022".
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر روته يوم الثلاثاء، أنه في ظل "الهجمات الضخمة" التي تشنها روسيا ضد البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا، فإنه سيضغط من أجل إرسال المزيد من المساعدات العسكرية خلال الاجتماع المرتقب في ألمانيا لمجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهي هيئة تقودها الولايات المتحدة ومن المقرر دمجها في إطار الناتو.

ضرب أهداف داخل روسياوجاءت تصريحات روته الذي تولى مهام منصبه الأسبوع الماضي، لدى حديثه في مقر الحلف في بروكسل إلى جانب الرئيس الفنلندي ألكسندر ستوب، أول رئيس لدولة بالناتو يزور الأمين العام الجديد.
أخبار متعلقة لمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانياصفقات سلام محتملة.. "الكرملين" يعلّق على إنهاء الحرب في أوكرانياهاريس تهاجم ترامب بسبب ضغطه على أوكرانيا للتفاوض مع بوتينودعا ستوب الحلفاء في الناتو، في إشارة إلى الولايات المتحدة، لرفع القيود على امداد أوكرانيا بالأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

لمواجهة #روسيا.. #فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/kQoRFkPMzp— صحيفة اليوم (@alyaum) October 8, 2024عقد قمة سلام ثانيةقال مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن كييف لا تتوقع عقد قمة سلام ثانية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر المقبل.
ويتولى المكتب الرئاسي بقيادة أندري يرماك مسؤولية الإعداد للاجتماع الرامي إلى جمع الممثلين الحكوميين والمؤسسات الحكومية من شتى أنحاء العالم لمناقشة خطة زيلينسكي التي تهدف إلى إنهاء الحرب مع روسيا المستمرة منذ أكثر من سنتين ونصف السنة.
وفي البداية كانت أوكرانيا تأمل في عقد ثاني مؤتمر من هذا النوع قبل انتخابات الخامس من نوفمبر في الولايات المتحدة، إلا أن داريا زاريفنا مستشار يرماك قالت يوم الثلاثاء إن الخطة لم تعد ممكنة.
ونقلت بوابة "تليجراف" الإعلامية عن زاريفنا قولها إن الاستعدادات لعقد القمة ستستمر رغم ذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بروكسل كييف الحرب الروسية في أوكرانيا الحرب الروسية على أوكرانيا الناتو شتاء أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

سيارتو: معظم دول "الناتو" واثقة "ضمنيا" أن أوكرانيا لن تنضم إلى الحلف

أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أنه لا توجد إمكانية لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"، وخلف الأبواب المغلقة تتقاسم هذا الموقف الغالبية العظمى من دول الحلف.

وقال سيارتو في مؤتمر صحفي: "موقف هنغاريا واضح، لا توجد إمكانية لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"".

وأشار إلى أن احتمال انضمام دولة في حالة صراع إلى الحلف سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة، ومن يفكر بعقلانية في هذه القضية لا يود خلق مثل هذا الخطر.

وأشار أيضا إلى أن دول "الناتو" "تتصرف بشكل غير عادل تجاه الأوكرانيين" لأنها تعلن صراحة عن عضوية أوكرانيا المحتملة في التحالف، وعندما تجري المفاوضات وجها لوجه أو خلف أبواب مغلقة، فإن الغالبية العظمى من وزراء خارجية الدول الأعضاء في "الناتو" يتخذون نفس الموقف مثل هنغاريا.

وأفادت صحيفة "فايننشال تايمز" نقلا عن مصادر أن الدول الغربية تناقش بشكل متزايد خطة تخلى أوكرانيا عن مطالباتها ببعض المناطق مقابل إنهاء النزاع مع روسيا والانضمام إلى حلف شمال الأطلسي

مقالات مشابهة

  • "سي إن إن": الولايات المتحدة لم تستبعد استخدام روسيا الأسلحة النووية في أوكرانيا عام 2022
  • "الناتو" يقر بنجاحات القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا
  • لمواجهة روسيا.. فرنسا تعتزم إرسال طائرات ميراج إلى أوكرانيا
  • سيارتو: معظم دول "الناتو" واثقة "ضمنيا" أن أوكرانيا لن تنضم إلى الحلف
  • الناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 2022
  • صفقات سلام محتملة.. "الكرملين" يعلّق على إنهاء الحرب في أوكرانيا
  • رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة